أفضل سناك للقضاء على الجوع أثناء حمية انقاص الوزن والدايت - Egyfitness Egyfitness - أكاديمية علوم الفتنس

أفضل سناك للقضاء على الجوع أثناء حمية انقاص الوزن والدايت

الجوع والحمية شيئان متلازمان. مهما كانت حميتك لانقاص الوزن وتخسيس الجسم متوازنة وغير قاسية، سوف يطل الجوع بوجهه القبيح عاجلاً او آجلاً. السناك للدايت، أو الطعام الخفيف السريع بين الوجبات قد يكون من الاستراتيجيات الجيدة أثناء حمية انقاص الوزن لسد الشهية.

فما هى وجبات السناك للدايت؟

هي وجبة خفيفة تكون سعراتها من 100 إلى 200 سعر حراري بين الوجبات.

عندما أصف للمتدربين معي حمية 2000 سعر حراري على سبيل المثال، أجد المتدرب معي يسألني ماذا يأكل بين الوجبات عند الشعور بالجوع. هذا لأن هذا المتدرب أو المتدربة تعودوا مع أطباء التخسيس على جملة في نهاية ورقة الدايت المعلب، وهي “عند الشعور بالجوع تناول الخيار والخس”.

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

الحقيقة الخيار والخس يكاد أن يكونا منعدمي السعرات، وبالتالي لن تزيد من سعراتك الحرارية اليومية بشيء يذكر. أما لو كنت تنوي تناول سناك 100 سعر حراري مثلاً مرتين أو ثلاثة يومياً، سوف ترتفع سعراتك الحرارية من 2000 إلى 2200 أو 2300 سعر حراري، وبالتالي لن يكون الدايت 2000 سعر حراري وقتها. فهناك احصائية أمريكية أجريت على 5000 شحص وجدت أن الإنسان الأمريكي يتناول حوال 624 سعر حراري من السناكس يومياً! ومعظمها من الأطعمة قليلة الفائدة للجسم.

فإذا أردت أن تتناول السناكس دون زيادة في سعراتك الحرارية وبدون أن تسبب ثبات الوزن، سوف يكون عليك في المقابل انقاص كمية الطعام من إحدى وجباتك. أي أن تجعلك سعراتك الحرارية شاملة السناكس.

ما هو السناك بين الوجبات الأفضل من الخضروات للدايت وانقاص الوزن

في سبتمبر 2014 أجرى العلماء تجربة على 20 سيدة سليمة الصحة مرتفعة الوزن، حيث جعلهن العلماء يجربن 3 سناكس مختلفة، كل سناكس يجربونها لمدة 3 أيام. وفي اليوم الرابع يسمحون لهن بتناول عشاء مفتوح (أوبن بوفيه) بعد تناول السناك الأخيرة بـ 3 ساعات. وقاموا بقياس كمية السعرات الحرارية في الطعام المفتوح الذي تناولته السيدات. كما قاموا بقياس مستويات الجوع والشبع لمدة 3 ساعات ما بين هذا السناك والأوبن بوفيه.

السناكس التي تم تجربتها لانقاص الوزن كلها حوالي 160 سعر حراري، وهي:

زبادي خالي الدسم: 14 جرام بروتين، 25 جرام كارب، 0 دهون

بسكويت مملح عالي الدهون: 0 جرام بروتين، 19 جرام كارب، 9 جرام دهون

شوكولاتة عالية الدهون: 2 جرام بروتين، 19 جرام كارب، 9 جرام دهون

النتائج وتجارب سناك للرجيم:

 

سناك سريع صحي حمية جوع

 

كما ترى في الرسم البياني، فإن مستويات الشبع بعد تناول الزبادي خالي الدسم عالي البروتين أكثر بشكل ملحوظ من مستويات الشبع بعد تناول البسكويت المملح والشيكولاتة.

تخفيف وزن حمية رجيم قاسي

كما أن السيدات تناولن 100 سعر حراري أقل في البوفيه المفتوح بعد تناول الزبادي مقارنةً بالبسكويت والشوكولاتة.

خلاصة التجربة كما ترى، أن الزبادي خالي الدسم والطعام عالي البروتين بشكل عام أفضل السناك للرجيم والتي تكون خفيفة وسريعة وسهلة تأكلها بين الوجبات. الزبادي أيضاً سناك صحي تأكله في الدوام عندما يصعب عليك الطهي. وهذه استراتيجية جيدة للقضاء على الجوع أثناء الرجيم. وبالطبع لا تنسى أن تضع سعرات الزبادي في الإعتبار ضمن سعراتك الحرارية.

ما أفضل وجبة إفطار تأكلها لزيادة شبع النصف الأول من اليوم (سناك للدايت)

هناك أيضاً وجبة إفطار تساعدك على الشبع فترات طويلة وتزيد من فرصة نجاحك كثيراً في التخسيس وبناء العضلات وتخفيف الوزن بسرعة.

لا … الموضوع ليس له علاقة بالماء البارد على الريق (أو الماء بالعسل على الريق)  أو مشروب الإنترنت الشهير الزنجبيل بالليمون. الموضوع له علاقة بالعلم.

تم إجراء تجربة علمية شيقة على 30 رجل. فتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات يتناولون نفس كمية السعرات الحرارية على الإفطار.

المجموعة الأولى تتناول الكرويسون والمجموعة الثانية تتناول الكورن فلكس و الثالثة تتناول البيض.
وراقب العلماء كمية الطعام التي يتناولها المتطوعون على الغذاء. (بدون أي تعليمات من العلماء)

رجيم البروتين
وجد العلماء أن المجموعة التي فطرت البيض تناولت على الغذاء 400 سعر حراري أقل من المجموعتين الأخرتين ولاحظوا عندهم قلة الجوع وقلة الرغبة في الطعام. (البار الأزرق هو كمية السعرات الحرارية التي تناولوها على الغداء)

فماذا تتعلم من هذا ؟ تتعلم أن الإفطار عالي البروتين يمدك بالطاقة والتركيز في العمل ويقلل الجوع ويقلل من فرصة اسرافك في الطعام على الغداء. وإذا استمريت على هذا فترة طويلة فإن فرصتك في النجاح في الدايت تكون أكبر كثيراً.

ولكن هذا لا يعني أن الإفطار أهم وجبة في اليوم كما يقولون. نعم الإفطار وجبة هامة ولكن في مثل أهمية الغداء والعشاء. الإفطار لا يرفع الأيض الغذائي أيضاً ..هذه مجرد أسطورة.

 

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.