ما مدى فاعلية الهوديا جوردوني لسد الشهية ؟ | Egyfitness - أكاديمية علوم الفتنس

ما مدى فاعلية الهوديا جوردوني لسد الشهية ؟

يمكنك السير على افضل دايت في العالم . و لكن بدون الالتزام به فترات طويلة , لن يكون له اي جدوى. فمشكلة الجوع القارص اثناء الرجيم مشكلة كبيرة , و هي من اسباب ثبات الوزن . فمعظم من يراسلونني لديهم هذه المشكلة , ان يسيروا على الدايت 4-5 ايام ثم يخرجون عنه لمدة يوم او اثنين. ثم يكررون هذه الدورة شهور طويلة مع نتائج متردية. ان كنت تسير على رجيم قاسي مع حرمان من معظم اصناف الطعام و تجويع , فيرجى قراءة هذه المقالات اولا.

http://www.egyfitness.com/dietmakesufat/

http://www.egyfitness.com/8-reasons-4-diet-failure/

http://www.egyfitness.com/why-diet-fails

اما اذا كنت تسير على نظام غذائي متوازن , و مازلت تشعر بالجوع و تفكر في شراء مكمل الهوديا جوردوني. فهذه المقالة لك.

ما هي الهوديا جوردوني ؟

هوديا جوردوني

.الهوديا جوردوني هي ثمرة عصارية (شبيهة بالصبار , و لكنها ليست من فصيلة الصباريات). و هي تنمو بشكل طبيعي في صحراء كالهاري بجنوب افريقيا و ناميبيا

و يتم استيراد كميات ضخمة جدا من الهوديا لامريكا بسبب الدعاية و المزاعم عن قدرتها في قمع الشهية . فهناك 40 منتج متنافس للهوديا في امريكا . و هناك قصص متداولة ان القبائل البدائية في جنوب افريقيا تمضع هذه النبتة قبل رحلات الصيد الطويلة التي لا يأكلون فيها. بالاضافة طبعا الى رسائل السبام التي تصل الملايين من صناديق البريد الالكتروني و التي تبيع هذا المنتج.

ففي سنة 2003 نشرت الBBC  تقرير عن الهودويا جوردوني في برنامج “60 دقيقة” . و لم يكن هناك سوى 3 منتجات تباع في امريكا و كان الكيلو الخام منها ثمنه $13. بعد تقرير الBBC عن فوائد الهوديا وصل سعر الكجم الى $250 دولار امريكي ! فهذه هي قوة الاعلام في اقناع الناس. و لكن ماذا يقول العلم ؟

 مدى فاعلية الهوديا جوردوني في سد الشهية

هناك دراسة اثبتت في سنة 2011 نشرت في المجلة الامريكية للتغذية العلاجية  ان لمكمل الهوديا جوردوني اعراض جانبية مزعجة مثل الطفح الجلدي و الغثيان و الاسهال و لا يوجد اي تأثير على طاقة الانسان او الشهية او حرق الدهون.

دراسة اخرى اثبتت ان قدرة الهوديا الضئيلة على قمع الشهية ترجع الى اصابة متناولها بالغثيان و الاسهال .

و حتى هذه اللحظة , لا يوجد دراسة او بحث واحد يؤكد على قدرة الهوديا جوردوني على قمع الشهية او تخفيض ضغط الدم.

الخلاصة :

لا تضيع نقودك على هذا المنتج .فال FDA ترسل رسائل تحذيرية لأي شركة تكتب عن قدرة المكمل على سد الشهية على العبوات منعا للنصب . يمكنك قراءة 9 طرق للقضاء على الجوع في هذه المقالة

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.