إنقاص الوزن: نصائح مضمونة للحصول علي جسم مثالي - Egyfitness

إنقاص الوزن: نصائح مضمونة للحصول علي جسم مثالي

قرار شائع يتخذه الناس كل عام هو خطط إنقاص الوزن والالتزام بالأكل الصحي والحفاظ على الرشاقة. ولكن إذا لم يكن لديك خطة نظام غذائي جيدة بما يكفي ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى الشعور بخيبة أمل من نفسك. الحيلة للبقاء على خطة الأكل الصحي هي اتباع نظام غذائي فعال وممتع. هذا يبدو خيال، أليس كذلك؟ بل هو واقع بالفعل. بالعقلية الصحيحة والأفكار المدعومة علميًا ، يمكن للجميع تناول طعام صحي وإنقاص الوزن. فيما يلي بعض نصائح المضمونة عن النظام الغذائي.

حاول تبديل السعرات الحرارية بدلاً من تقليل السعرات الحرارية

المفهوم الأساسي مفهوم فقدان للوزن هو أن عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يجب أن يكون أكبر من العدد الذي تستهلكه. ومع ذلك ، يجد معظم الناس صعوبة في الالتزام بالحد من السعرات الحرارية. إذا كنت قد حاولت تقليل السعرات الحرارية من قبل ولكنك فشلت ، فقد ترغب في محاولة تبديل السعرات الحرارية بدلاً من ذلك. يتضمن تحويل السعرات الحرارية تناول سعرات حرارية أقل في يوم واحد والمزيد من السعرات الحرارية في اليوم التالي. حتى الدراسات (1) تظهر أن هذا النوع من النظام الغذائي كان أكثر فعالية من تقليل السعرات الحرارية. السبب وراء نجاح هذا النظام الغذائي هو أنه يربك جسمك ويؤدي إلى زيادة معدل الأيض بمجرد أن ترتفع كمية السعرات الحرارية التي تتناولها ، ويعني ارتفاع معدل التمثيل الغذائي في الجسم زيادة حرق الدهون.

زيادة تناول الألياف لإنقاص الوزن

ببساطة عن طريق زيادة كمية الألياف التي تتناولها ، يمكنك الحفاظ على صحتك بشكل جيد مع فقدان الوزن في نفس الوقت. وفقًا لمقال نُشر في The Jour-nal of Nutrition (2)، فإن معظم الأمريكيين لا يأكلون ما يكفي من الألياف. هذا أمر مؤسف لأن الألياف لا تحتوي على سعرات حرارية وتمكننا ن الشعور بالشبع. وهذا أيضًا هو السبب في أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الألياف عادة ما يكونون أكثر رشاقة وصحة. لزيادة كمية الألياف التي تتناولها ، تناول الكثير من الفواكه والخضروات والفاصوليا والمكسرات والبقوليات. لكن احذر من المبالغة في تناول الألياف لأن الكثير من الألياف وقلة الماء يمكن أن يسبب الإمساك بسهولة.

اشرب المياه

قد تكون مشروبات ستاربكس والمشروبات الغازية والعصائر والشوكولاتة الساخنة ومشروبات الطاقة وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر هي التي تمنعك من الوصول إلى أهدافك لإنقاص الوزن. تشير المراجعة المنهجية (3) المنشورة في المجلة الطبية البريطانية إلى أن الاستهلاك المنتظم لهذه المشروبات كان مرتبطًا بخطر أكبر للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني والسمنة. بدلًا من تعريض صحتك للخطر والتخلص من فائض السعرات الحرارية ، استبدل هذه المشروبات غير الصحية بالمياه العادية. الماء خالي من السعرات الحرارية ، ويبقيك تشعر بالشبع ، ويحافظ على مستويات الطاقة لديك ، ويدعم صحتك العامة. التزم بالماء باعتباره مشروبك المفضل في الفترة القادمة ، وستتمكن من التخلص من بعض الوزن الزائد.

تناول كمية كافية من البروتين لإنقاص الوزن

كثيرًا ما يوصى الآن باتباع أنظمة غذائية غنية بالبروتين للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة نظرًا لكفاءتها الكبيرة في إنقاص الوزن. الوجبات عالية البروتين (4) التي تحمل من 1.2 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم تعمل علي قمع الشهية وتعزيز التمثيل الغذائي. البروتين هو من المغذيات الكبيرة المعروف أنه يسبب المزيد من الشعور بالشبع وهو مهم أيضًا لنمو العضلات. إذا كنت تخطط لممارسة الرياضة بانتظام بالإضافة إلى الالتزام بنظام الأكل الصحي ، فأنت بحاجة إلى التأكد من تناول ما يكفي من البروتين لدعم نمو العضلات. تذكر أنه كلما زادت عضلاتك ، زادت قدرة جسمك على حرقها.

التحول إلى حمية البحر الأبيض المتوسط لإنقاص الوزن

يعتمد نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي إلى حد كبير على الفواكه والخضروات والمكسرات والفاصوليا والحبوب الكاملة والأسماك وزيت الزيتون. غالبًا ما يوصى بالنظام الغذائي لصحة القلب ، ولكن النظام الغذائي مفيد أيضًا لتنظيم الوزن. وجدت دراسة نُشرت في مجلة Metabolic Syndrome and Related Disorders  (5) أن حمية البحر الأبيض المتوسط كانت أداة مفيدة لفقدان الوزن ، خاصةً عندما يتبعها تقييد السعرات الحرارية وممارسة الرياضة. من المعروف أيضًا أن النظام الغذائي لا يؤدي إلى زيادة الوزن عند تناول الأطعمة باعتدال. يجب أن يؤتي الالتزام بهذا النظام الغذائي بمثابة معارضة سهلة لأن النظام الغذائي يعد أيضًا أحد ألذ الأنظمة الغذائية في العالم. يمكنك إضافة بعض الأعشاب مثل مسحوق الماكا لزيادة مستويات الطاقة لديك أيضًا.

الملخص

لفقدان الوزن ، يجب عليك إجراء بعض التغييرات الكبيرة على نظامك الغذائي ونمط حياتك. حاول أن تأخذ هذه النصائح في الاعتبار. اتبع التعليمات واعتدل في الأكل، هذا سيضمن تحقيق اهدافك.

 

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.