الحقيقة المطلقة لتخسيس الكرش والأجناب والأرداف والصدر | للرجال والنساء

هل يمكن تخسيس منطقة معينة في جسم الإنسان؟

تأتيني العشرات من الاستفسارات يومياً عن مشكلة السمنة في مناطق معينة بالجسم، ومعظم المشاكل تحديداً هي الكرش والأرداف والصدر والأجناب وأسفل الظهر..الخ

هذه المقالة سوف تكون أقصر المقالات على الموقع، وذلك لأنها تتناول نقطة واحدة فقط وحل واحد بشكل صريح لا يحتاج لكتابة طويلة:

انظر إلى هذه الصورة:

هل تعتقد أن نسبة الدهون بجسمك 10% مثلاً ومازال عندك كرش؟ هل تعتقدي أن نسبة الدهون في جسمك 15% وأن جسمك بهذه المثالية ولديك أرداف متضخمة؟

الإجابة طبعاً لا. أي شخص لديه مشكلة سمنة بأي منطقة يعني بشكل مؤكد أن نسبة الدهون في جسمه أعلى من 20% أو حتى أعلى من 30%. عندما تصل إلى نسبة دهون 8% ويتبقى لك كرش  أرسل لي صورتك، فهناك جامعات في أمريكا تحتاج إلى عمل دراسة على حالة نادرة مثل حالتك.

ما الحل لحرق دهون منطقة بعينها؟

الحل الوحيد لحرق الدهون في أي منطقة هو النزول إلى نسبة دهون 10% على الأقل للرجال، ونسبة 20% على الأقل للنساء، ووقتها ستختفي الدهون من الجسم كله ومن المنطقة التي تزعجك.

وطبعاً النزول إلى هذه النسبة يتطلب برنامج تمارين حديد (للنساء أو الرجال) وبرنامج غذائي لحرق الدهون بدون حرق العضلات. أدوية التخسيس ليست هي الحل ولا حتى الإيروبكس أو الكارديو هما الحل.

الجسم أيضاً لا يخسر الدهون من الجسم بالتوازي، ولكنه يخسر منطقة أولاً ثم منطقة بعدها وهكذا حتى تتبقى المنطقة التي تزعجك آخر منطقة بالجسم. وخسارة  هذه الدهون تتطلب الاستمرار على ما كنت تفعله لخسارة الدهون وليس إضافة تمارين خاصة لهذه المنطقة.

أي شخص يتحدث عن أن جسمه مثالي وهناك مشكلة في منطقة معينة هو إما واهم أو ليس لديه أي فكرة عن نسبة الدهون بجسمه.

يمكنك قياس نسبة الدهون في جسمك باستخدام المتر من هنا

للمزيد عن تخسيس الصدر والثدي

للمزيد عن تخسيس الخواصر

للمزيد عن تخسيس الكرش

للمزيد عن تخسيس الأرداف

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.