كيفية تخسيس الكرش للشخص النحيف والحصول على بطن مقسمة!

تأتيني العديد من الرسائل كالآتي:

“أنا شخص جسمي جيد في كل مكان ونحيل ولكن ليس لدي إلا الكرش أريد أن اتخلص منه”.

هؤلاء الأشخاص ينقسمون إلى نوعين:

إما أن يكون نسبة الدهون عالية في جسمه بالكامل وعنده اعتقاد خاطئ أن جسمه نحيل والكرش فقط هو المشكلة.

وإما أن يكون بالفعل نحيل والكرش هو المشكلة الوحيدة. ونوع جسمه يسمى Skinny Fat، أو السمين النحيل.

لذلك أطلب قياسات نسبة الدهون وصور للشخص الذي يحدثني عن هذه المشكلة، ولكن في كلا الحالتين، طريقة معالجة المشكلة تكون واحدة.

julian-12-week-progress_bodyhack

طريقة تخسيس الكرش

فلننظر إلى الصورة التي بالأعلى. الصورة التي على الشمال، الرجل يبدو فعلاً نحيل ولكن في الحقيقة نسبة دهون جسمه 21%. شاهد كيف تحول جسمه عندما خفض نسبة دهون جسمه كلها إلى 11% في 12 أسبوع.

هذا الرجل لم يحاول تخسيس الكرش بحزام حراري أو ببدلة الساونا. ولم يقتنع أن هناك تمارين سحرية لحرق دهون البطن. والنتائج كما تبدو أخذت مجهود أكثر من مجرد بلع أقراص حارقة للدهون، أم أنك تصدق أن الليبو 6 يحقق نتائج مثل هذه؟

هناك أشخاص عندهم نفس هذه المشكلة وأجدهم يطلبون مني برنامج لزيادة الوزن! بالرغم من أن نسبة الدهون عندهم أكبر من 20%!

الإلتزام ببرنامج غذائي لزيادة الوزن مع نسبة دهون 20% سوف يؤدي إلى زيادة هذه النسبة مع زيادة العضلات، مما يجعل جسمك في النهاية به 25% دهون وهي نسبة كافية لتغطية كل العضلات المكتسبة وتجعل مظهرك كأنك لم تتمرن حديد من قبل.

ماذا فعل هذا الرجل؟

هذا الرجل ببساطة قام بشيئين، وهما خسارة دهون الجسم وزيادة الكتلة العضلية.

خسارة دهون الجسم:

هي ببساطة أن تتناول سعرات حرارية أقل من احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية، وبالتالي تخلق “فارق في الطاقة” فيقوم الجسم بتعويض هذا الفارق من دهون الجسم. هناك مدربين ينصحون أن يكون هذا الفارق بسيط من أجل حرق دهون بمعدل بطيء مع زيادة أكبر في العضلات. ولكن أنا لا أفضل هذه الطريقة، أنا أفضل أن نخفض دهون الجسم سريعاً إلى 10%، وبعدها نبدأ في برامج للضخامة العضلية وبناء جسم فتنس موديل.

زيادة الكتلة العضلية:

عن طريق برنامج تمارين الحديد، لا تحتاج إلى شخص عبقري ليخبرك أن الإيروبكس لا تخلق مثل هذه العضلات. وهذه النتائج ممكنة أيضاً عن طريق تمارين الحديد بالمنزل عن طريق دنابل قابلة للتعديل.

51clesDj8YL

 وأنا ليس ضد استخدام حوارق الدهون، فأنا أصفها بالفعل لبعض المتدربين لدي، ولكن يجب أن يكون نظامك الغذائي ونظامك التدريبي مكتمل قبل تعاطي حارق الدهون. ولكن للأسف العديد من الأشخاص يجعلون حارق الدهون هو جوهر برنامجهم وبالتالي يحققون نتائج متواضعة (إذا كان هناك أي نتائج).

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.