خل التفاح: فوائده والطريقة الصحيحة لتناوله

خل التفاح هو خل مصنوع من عصير التفاح المخمر ، ويستخدم في تتبيلات السلطة ، والمخللات ، والمواد الحافظة الغذائية ، والصلصات. يتم صنعه عن طريق سحق التفاح ، ثم عصر العصير.

ما هو خل التفاح؟

يأتي خل التفاح من التفاح الذي تم سحقه وتقطيره ثم تخميره. يمكن استهلاكه بكميات صغيرة أو تناوله كمكمل غذائي. قد تكون مستوياته العالية من حمض الأسيتيك ، أو ربما مركبات أخرى ، مسؤولة عن فوائده الصحية المفترضة. على الرغم من أن توصيات “الجرعات” تختلف ، إلا أن معظمها تكون في حدود 1-2 ملاعق صغيرة قبل أو مع الوجبات.

خل التفاح

ما الذي يجعل خل التفاح مشهورًا؟

أظهر نتائج قوية في إنقاص الوزن ، مما جعل المشروب شائعًا للغاية. كما أنه يساعد في علاج العديد من المشاكل مثل مرض السكري من النوع الثاني(1) والأكزيما (2) وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. يفضل الناس تناول مشروب في أوقات مختلفة من اليوم. هنا في هذا المقال ، سنخبرك ما هو الوقت المناسب لشرب هذا المشروب السحري.

 

كيف يساعد خل التفاح جسم الانسان؟

منذ آلاف السنين ، تم استخدام المركبات التي تحتوي على الخل لخصائصها العلاجية المفترضة. تم استخدامه لتحسين القوة ، من أجل إزالة السموم ، وحتى كعلاج للاسقربوط.

تشير عدد من الدراسات إلى أن الخل قد يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمقدمات داء السكري ومرض السكري من النوع الثاني عن طريق منع امتصاص النشا.

الوقت المناسب لشرب خل التفاح

يجب أن تكون قد صادفت معلومات مختلفة تدعي أن شربه في الليل أفضل أو لماذا شربه في الصباح أفضل. لكن الحقيقة هي أنه لا يوجد حتى الآن دليل علمي يثبت أن شربه في وقت معين أفضل من الآخر.

كيفية استخدام خل التفاح للتنحيف؟

  • لا تستهلك الخل أبدًا كما هو ؛ بدلاً من ذلك ، قم بتخفيفه في الماء للتأكد من أنك لا تستهلك كمية كبيرة من الحمض.
  • الجرعة المثالية هي 15 مليلترًا أو ملعقة كبيرة للحصول على فوائده الصحية المحتملة.
  • يمكنك استخدامه كصلصة سلطة بزيت الزيتون لتعزيز فقدان الوزن بشكل مستدام.
  • من الأفضل توزيع الاستهلاك على جرعتين إلى ثلاث جرعات خلال اليوم ويفضل شرب خل التفاح قبل الوجبات.
  • في حين أن الاستخدام العرضي لخل التفاح قد يكون آمنًا ، إلا أن الاستخدام المفرط قد يعكس التأثيرات الجيدة لأن خل التفاح شديد الحموضة. قد يهيج حلقك إذا كنت تم استهلاكه بكميات كبيرة.

شرب خل التفاح في الصباح

إذا كنت تعاني من عسر الهضم ، يمكنك تجربة تناوله في الصباح. يقال إن تناوله في الصباح يمكن أن يساعدك على محاربة الانتفاخ والغازات. لكن رائحة خل التفاح يمكن أن تجعل المرء يشعر بالغثيان إذا شربه أول شيء في الصباح.

 

يمكنك تناول كوب من الماء وإضافة ما لا يزيد عن ملعقة واحدة من الخل إليه ولاحظ كيف تشعر بعد تناوله.

 

شرب خل التفاح أثناء الليل

 

مرة أخرى ، هناك العديد من الخلافات حول شرب الخل قبل النوم. يعتقد بعض الخبراء أن تناوله في الليل يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم ، بينما يزعم البعض أنه يمكن أن يحسن نومك إذا كنت تستهلكه بالماء الساخن والعسل.

 

يقال أيضًا أن وجود خل التفاح في الليل يساعد في تخفيف أي ألم في الحلق لأنه مضاد للجراثيم بطبيعته. لذلك ، إذا كنت عرضة لالتهاب اللوزتين ، فربما تكون قد وجدت أفضل صديق لك.

 

شرب خل التفاح قبل النوم يمنعك أيضًا من أن تنفث رائحة كريهة في الصباح.

 

فيما يلي بعض فوائد خل التفاح التي تجعله رائعًا لفقدان الوزن (3):

  1. مشروب منخفض السعرات الحرارية

يحتوي حوالي 100 جرام من خل التفاح على حوالي 22 سعرة حرارية (4) ، مما يعني أنه مشروب منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يساعد في زيادة فقدان الوزن. قد يساعد إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء وشربه صباحًا على حرق دهون البطن.

  1. يساعد على منع تراكم الدهون

وفقًا للدراسة المنشورة في Bioscience ، Biotechnology and Biochemistry ، وجد أن حمض الأسيتيك (5) يثبط تراكم الدهون في الدراسات التي أجريت على الحيوانات. قد يكون تناول خل التفاح يوميًا مفيدًا في الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي عن طريق تقليل السمنة.

  1. يساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة طويلة

وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية السريرية أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام أو الرغبة الشديدة في تناول الطعام. سيساعدك هذا على تناول سعرات حرارية أقل ويؤدي إلى خسارة كيلوجرامات فعلية على الميزان.

  1. يدير مستويات السكر في الدم

تشير الدراسات إلى أن خل التفاح يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم ، خاصة بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات. تعتبر مستويات السكر في الدم المستقرة مهمة لضمان فقدان وزن صحي وفعال.

ما هي كمية خل التفاح التي يجب أن يستهلكها المرء يوميًا؟

 

وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 ، فإن شرب 15 مليلترًا أو ملعقة كبيرة من خل التفاح كافٍ للشخص للحصول على فوائده الصحية المحتملة.

 

ومع ذلك ، فإن المقدار الدقيق يعتمد على الحالة التي يحاول شخص ما الشفاء من المشروب. يجب على الشخص التحدث إلى طبيبه قبل اضافة الخل الي نظامه الغذائي المعتاد لأنه قد يتفاعل مع بعض الأدوية.

 

الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس أثناء تناول الخل 

 

شربه مباشرة بعد تناول الوجبة

 

يمكن أن يؤدي شربه مباشرة بعد الوجبة إلى تأخير عملية الهضم. وبالتالي ، من الأفضل تناوله قبل الأكل أو معدة فارغة لتعظيم فوائده الصحية.

 

استنشاقه

 

يمكن أن يتسبب استنشاق هذا المنتج في إلحاق الضرر برئتيك ، لذا يجب تجنب استنشاقه الذي يمكن أن يسبب إحساسًا حارقًا في رئتيك.

 

تناوله بدون تخفيف

 

من المهم للغاية تخفيف الخل قبل تناوله. يمكن أن يؤدي وجوده بشكل مستقيم إلى الإضرار بأسنانك والمريء.

 

الافراط في استخدامه

 

شرب الكثير من خل التفاح يمكن أن يشكل خطورة على جسمك. يمكن أن يسبب إحساسًا بالحرقان ويمكن أن يكون له العديد من الآثار الجانبية الأخرى.

 

دهنه على الجلد(6)

 

يمكن أن يؤدي تطبيق الخل مباشرة على بشرتك إلى الشعور بالحرقان. لذلك ، تجنب وضعه علي الجلد.

 

الملخص:

في حين أن أنصار خل التفاح قد يزعمون أن له العديد من الفوائد لفقدان الوزن وهناك عدد قليل من الدراسات لإثبات قدرته ، فمن المقترح أن يشرب هذا المحلول تحت إشراف صارم من خبير صحي. استشر طبيبًا أو اختصاصي تغذية دائمًا في حال كنت تفكر في تناوله. أيضًا ، وغني عن القول ، يجب أن تقترن بنظام غذائي صحي وتمارين لإنقاص الوزن (7).

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.