ما هو ليبو 6 الأصفر Black Intense فوائده و أضراه و جرعاته

لعلك سمعت عن منتجات ليبو 6 الشهيرة , من شركة Nutrex Research . مثل ليبو 6 الأصلي ذو العبوة البيضاء و ليبو 6 الترا كونسنتريت ذو العبوة السوداء .

فما هو ليبو 6 ذو العبوة الصفراء ؟ لماذا هو مختلف عن المنتجات السابقة ؟ ما هي فوائده و جرعاته و أضراره و سعره ؟ و هل يستحق الأمر أن تشتريه بدلاً من ليبو 6 بلاك الترا الأسود ؟

هذا ما سوف أشرحه لك في المقالة بكل علم و حيادية .

ما هو ليبو 6 الأصفر و ما هي مكوناته ؟ :

هو مكمل غذائي , به أعشاب و محفزات و فيتامينات و أحماض أمينية . هو ليس دوائاً و لا يحتوي على الإيفيدرين أو ال DNP أو الكلينبترول أو مشتقاتهم . مصرح به من ال FDA و يباع بدون وصفة طبية . يستخدم لأغراض التخسيس و سد الشهية و زيادة الطاقة في الجيم .

يصنف ك Thermogenic , ثيرموجينيك . أي مولد للحرارة . لأنه يعمل على زيادة معدل الأيض الغذائي و تنبيه الجهاز العصبي المركزي .

هذه هي مكوناته تتعرف عليها من بطاقة التغذية في ظهر العبوة :

مكونات ليبو 6 الأصفر

ال ل-تيروسين L-Tyrosine :

و هو حمض أميني غير أساسي ( يصنعه الجسم بداخله ) . الأحماض الأمينية عددهم 20 و هم حجر البناء للبروتينات . ال ل-تيروسين هو حجر البناء لعدة نواقل عصبية مثل الدوبامين و الأدرينالين و النور-أدرينالين ( مصدر ) .

هذه النواقل العصبية بدورها تزيد من الحافز للعمل و التركيز و الصفاء الذهني . و لهذا ستجده مكون أساسي في حوارق الدهون و مكملات البري ورك آوت . جرعة ال ل-تيروسين في العبوة غير محددة .

الكافيين :

هو محفز قوي للجهاز العصبي المركزي . موجود في الشاي و القهوة و الكولا و الشيكولاتة . الكافيين هو عنصر أساسي في كل مكملات البري ورك آوت و حوارق الدهون . حيث يعمل على رفع معدلات الأيض الغذائي و سد الشهية و زيادة التركيز و اليقظة و تقليل الإجهاد .

هو محفز قوي للأداء الرياضي , حيث أنه كان من الممنوعات في زمن ما بالأوليمبياد . ( مصدر )

جرعة الكافيين بليبو 6 العادي و بلاك الترا في حدود 200 مجم . فأتوقع أنها نفس الكمية بليبو 6 الأصفر . و لكن غير مكتوب الكمية على البطاقة .

الحد الأقصى المنصوح به من الكافيين يومياً هو 400 مجم . و بالتالي يجب ألا تتعاطى مكملات بري ورك اوت عالية الكافيين بجانب الليبو 6 الأصفر .

ال Theacrine :

هي مادة محفزة للجهاز العصبي المركزي . شبيهة في تكوين الكافيين و تستخدم نفس النواقل في الجسم لحث الجهاز العصبي المركزي .  من مميزاته أن أعراضه الجانبية أقل من الكافيين , حيث أنه لا يسبب الرعشة و التوتر و أرتفاع ضغط الدم بنفس درجة الكافيين ( مصدر )

Advatra Z  :

و يسمى أيضاً بمستخلص البرتقال المر . و هو مكمل عشبي ظهر كبديل للإيفيدرين بعد حظره سنة 2004 . يعمل مثل الإيفيدرين , يزيد من معدل نبضات القلب لزيادة معدل الأيض الغذائي و حرق الدهون . و لهذا السبب فهو يرفع ضغط الدم و يجعلك تشعر بتسارع نبض قلبك . له دور أيضاً في خفض الشهية . ( مصدر )

اليوهيمبين Yohimbine HCL  :

اليوهيمبين HCL  هي مادة تقوم بتوسعة الأوعية الدموية . حيث أنها كانت تستخدم لعلاج ضعف الأنتصاب قديما ً قبل إبتكار الفياجرا .كما أن زيادة الأوعية الدموية يزيد من نقل المغذيات للعضلات و يحسن من الأداء الرياضي .

اليوهيمبين HCL  يعتبر أيضاً محفز للجهاز العصبي المركزي و يزيد من إفراز الأدرينالين في الجسم و يزيد من معدلات حرق الدهون ( مصدر ) .

اليوهيمبين يعمل بكفائة أكثر مع الصيام . و لذلك ينصح دائماً بتناول كل منتجات الليبو 6 على معدة فارغة .

ال Rauwolscine :

 و هي مادة عشبية , لها نفس تركيبة و تأثير ال Yohimbine HCL ( مصدر )

ما الفارق بين ليبو 6 الأسود و الأصفر ؟ :

هذه الصورة توضح الفارق بين المكونات

الفارق بين ليبو 6 الأسود و الأصفر

كما نرى في الصورة . المواد الفعالة في ليبو 6 الأصفر وزنها 683 مجم . بينما وزن المواد الفعالة في ليبو 6 الترا بلاك هو 294 مجم .

و هذه الزيادة في الوزن تأتي من ال ل-تيروسين و ال Theacrine

أي أن ليبو 6 الأصفر هو نفس مكونات الأسود و نفس طريقة عمله . و لكن مع إضافة مكونات جديدة لزيادة تأثير المنتج سواء على التخسيس أو النشاط الرياضي . و لهذا أنصح بالأصفر المطور بدلاً من الأسود القديم

كيفية إستعمال ليبو 6 الأصفر :

1 – يتم تناول قرص واحد صباحا و قرص واحد عصراً . لا تتناوله بعد العصر حتى لا يسبب الأرق .

2 – يتم تناول القرص 30 دقيقة قبل تناول الطعام على معدة خاوية . هذا لأن الطعام يبطئ من أمتصاص المكونات و يتعارض مع عمل اليوهيمبين .

3 –  لا يتم تناول أكثر من قرصين يوميا  , و لا يتم الجمع بين قرصين معاً في نفس الوقت .

4 –  لا يتم تناوله قبل النوم ب6 ساعات .

5 – يفضل تناوله قبل التمرين بسبب التأثير الإيجابي لرفع معدلات الطاقة في الجيم .

6 – يتم أستخدامه لمدة 8 أسابيع , ثم وقفه لمدة شهر ( حسب توصيات الشركة المنتجة ) .

أضرار ليبو 6 الأصفر :

1 – كمية الكافيين الكبيرة قد تؤدي إلى زيادة التوتر و القلق و الجفاف. كما أن تناول الليبو 6 بالقرب من ميعاد النوم يسبب الأرق .

2 – اليوهيمبي أيضا منبه . و يؤدي إلى تقلبات بالبطن و أنتفاخ و توتر و قلق  و زيادة في ضربات القلب عن المعدلات الطبيعية و رعشة

3 –  مستخلص قشر البرتقال المر يزيد الضغط و ضربات القلب .

أنصحك بالبدئ بتناول قرص واحد فقط يومياً قبل الفطور بنصف ساعة , و أن تراقب الأعراض الجانبية . و بناءاً عليه تقرر زيادة الجرعة إلى كابسولتين يومياً أم لا .

الأسئلة الشائعة :

1  – هل يسبب أمراض الكلى و الكبد ؟ :

المكونات تم ذكرها بوضوح . لا يوجد مكون فيهم ثبت أنه يسبب أمراض كبدية أو كلوية . لا يوجد حالة مسجلة لشخص أصيب بمرض من الليبو 6 . و لا يوجد حتى تقرير على الأنترنت عن شخص أصيب بضرر من المكمل . الطريقة الوحيدة التي تسبب بها ضرر لنفسك , هو زيادة عن الجرعات المنصوح بها .

2 – هل يصلح للنساء ؟ :

نعم يصلح للنساء السليمات الصحة . لا يصلح للمرضعة و الحامل و مريضات القلب .

3 – كم أنحف على ليبو 6 :

ليبو 6 هو مكمل غذائي , أي أنه يكمل نظامك الغذائئ . كمية الدهون التي تخسرها تعتمد على كمية السعرات الحرارية و الطعام التي تأكلها يومياً . و تعتمد أيضاً على عمرك و حجمك و جنسك و معدل أيضك الغذائي . الليبو 6  يساعد على خسارة الدهون بمعدل 10% أضافية . كما انه يساعد على خسارة الدهون بشكل غير مباشر , عن طريق زيادة الشبع و زيادة طاقتك في الجيم .

4 – هل ممكن تناوله مع الواي بروتين ؟ :

ليبو 6 هو مكمل غذائي , لا يتعارض مع مكملات غذائية أخرى مثل الواي بروتين و الكيرياتين و الأمينو و غيرهم . هو فقط يتعارض مع المكملات التي تحتوي على مواد شبيهة , مثل مكملات البري ورك اوت Pre Workout , لما تحتويه على هذه المكملات من محفزات و كافيين .

5 – هل ليبو 6 الأصفر يحرق العضلات ؟ :

ما السبب ؟ لا مادة فيه تحرق العضلات . لا يوجد دليل على هذا . لكي تحافظ على عضلاتك أثناء التنشيف , تناول دايت عالي البروتين و قم بتمارين الحديد . بدون تمارين الحديد سوف تخسر عضلاتك , سواء تناولت المكمل ام لا .

6 – أين يمكن شرائه ؟ :

أشتريه من متاجر المكملات الإلكترونية على الانترنت . مثل امازون  و Iherb  و sporter . هذا لأن تجار المكملات في مدينتك يستوردونه و يدفعون شحن و ضرائب و جمارك و هامش ربح . مما يجعل سعره أعلى كثيراً .

العبوة ال60 كابسولة سعرها $50 أمريكي .

كلمة اخيرة هامة بخصوص المنتج:

هذا المنتج مكمل غذائي. اي انه مكمل لنظامك الغذائي و ليس بديلا له. لن يكون لهذا المنتج اي تأثير ايجابي بدون الألتزام بنظام غذائي متوازن لحرق الدهون مع برنامج تمارين حديد للتخسيس , سواء للرجال او النساء.

مقالات ذات صلة :

كيف تحرق دهون الجسم حتى اخر جرام باستخدام تمارين الحديد؟

تخسيس و نحت و تشكيل جسم المرأة باستخدام تمارين الحديد

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.