ماس بيك للضخامة العضلية الصافية ما هو و كيف تستخدمه ؟ Mass Peak

ماس بيك  Mass Peak من شركة Inner Armour هو مكمل غذائي طبيعي لزيادة الوزن و الكتلة العضلية الصافية . يحتوي على خليط من عدة بروتينات و أحماض أمينية مثل الواي بروتين و الجلوتامين و ال BCAA و التورين . كما أنه يحتوي على كمية عالية من الكاربوهيدرات لملئ مخازن الجليكوجين في العضلات و مدك بالطاقة و الباور في التمرين .

يحتوي أيضاً على دهون ال MCT و الأوميجا 3 و 6 و 9 التي يحتاجها الجسم لأنتاج الهرمونات البنائية في الجسم , مثل هرمون الذكورة و هرمون النمو . سوف أشرح مكوناته كلها و طريقة أستخدامه و سعره بشكل تفصيلي في هذه المقالة .

من يحتاج مكمل ماس بيك ؟ :

هو مكمل غذائي عالي السعرات , حيث أن الجرعة منه ( 4 مكاييل = 173 جرام ) تحتوي على 670 سعر حراري . فيستخدم لعلاج النحافة و زيادة الوزن للأشخاص التي تجد صعوبة في تناول سعرات حرارية عالية .

زيادة وزنك و عضلاتك تحتاج لزيادة كمية السعرات الحرارية التي تأكلها . فلو تجد صعوبة في تناول سعرات حرارية عالية , أو بطئ في زيادة وزنك بسبب ضعف شهيتك , فجرعة يومية من هذا المكمل سوف تزيد سعراتك بشكل كبير و تسرع من عملية زيادة وزنك .

يفضل أن تستخدمه مع برنامج تمارين حديد . حتى تتجه السعرات الزائدة لبناء كتلتك العضلية , و لا تخزن في كتلتك الدهنية و خاصة الكرش .

ما هي مكونات ماس بيك ؟ :

مكونات ماس بيك

1 – البروتينات :

الجرعة بها 50 جرام بروتين . أثناء التضخيم جسمك يحتاج 1.6 جرام بروتين لكل كجم من وزنك . فلو وزنك 60 كجم , فجسمك يحتاج 96 جرام بروتين يومياً . أي أن الجرعة من المكمل تغطي تقريباً 50% من أحتياجاتك من البروتين . يمكنك قراءة المزيد عن ماكروز التضخيم .

البروتينات عبارة عن خليط من الواي بروتين أيزوليت و كونسنتريت و هيدروليزد ( يمكنك قراءة الفارق بينهم هنا ) .

كما أنه يحتوي على الجلوتامين , و ال BCAA و بقية الأحماض الأمينية الأساسية .

يحتوي على مكمل الكاسيين بروتين بطئ الأمتصاص .

يحتوي على بيبتيدات طبيعية Peptides لمكافحة العدوى و تقوية المناعة و خفض الكوليسترول الضار و خفض ضغط الدم .

2 – الكاربوهيدرات :

يحتوي على خليط من الكاربوهيدرات يسمى CarboMass . هذه الخلطة تحتوي على سكريات سريعة الأمتصاص مثل الديكستروز . بالأضافة إلى الكروميوم بيكلونيت و مستخلص القرفة , الذين يزيدوا من حساسية الإنسولين و يزيدوا من معدل تخليق جليكوجين العضلات .

الجرعة تحتوي على 105 جرام كاربوهيدرات . مما يجعل نسبة الكارب إلى البروتين 2 : 1 , و هي نسبة جيدة تشربها بعد تمرينك لإعادة ملئ مخازن الجليكوجين الناضبة و المساهمة في عملية تخليق بروتين العضلات .

3 – الدهون :

الجرعة تحتوي على 10 جرام من الدهون المفيدة , تأتي من الاوميجا 3 و 6 و 9 , بالإضافة لل CLA  و الدهون MCT  ( الجليسريدات ذات السلسلة المتوسطة ) التي لها دور في تحسين الأداء الرياضي و الذهني .

4 – مكونات أخرى :

الجرعة تحتوي على 7 جرام ألياف لتحسين عملية هضم و أخراج المكمل . كما أنه يحتوي على 8% من أحتياجاتك اليومية من البوتاسيوم .

كيف تستخدم المكمل ؟ :

لكي نعرف الطريقة الأمثل للأستخدام , يجب وضع ميزانيتك في الاعتبار . ال 5.5 رطل ( أو 2.5 كجم ) من المكمل سعرها $80 أمريكي . أي 300 ريال سعودي .

لو أستخدمت الجرعة ال 173 جرام يومياً , ستكفيك العبوة 14 يوماً فقط .

فأما أن تشتري عبوتين 2.5 كجم شهريا ( 600 ريال ) . أو يمكنك تناول مكياليين يومياً بدلا من 4 مكاييل , فيستمر المكمل معاك لمدة شهر .

ستجد المكيال داخل العبوة , ربما مدفون داخل البودرة و تحتاج لإخراجه .

طريقة الإستخدام الأمثل لزيادة الوزن , هي خلط الجرعة مع كوبين حليب كامل الدسم . و تناوله بعد التمرين مباشرة أو بعدها بفترة قصيرة .

في يوم الراحة من تمرين الحديد , يمكنك تناوله في أي وقت لا تأكل فيه الكثير من الطعام . فلو تجد شهيتك منخفضة صباحاً , تناوله على الفطور .

لا مشكلة في تقسيم الشيك على عدة مرات , غير ضروري تناوله كله دفعة واحدة لو تجد صعوبة في هذا . لا تنس شرب كمية كبيرة من المياة لمساعدة الكلى على طرد مخلفات البروتين الزائدة .

المكمل ليس بديلاً عن تناول دايت صحي عالي السعرات لزيادة وزنك .

أضرار المكمل :

المكمل آمن بشكل عام . طالما تشتري مكمل أصلي من متجر موثوق به

قد يسبب أنتفاخات و تلبك معوي لبعض الناس .

لا يصلح للمرضعة و الحامل .

لا يصلح لمن يعاني من أمراض كلوية .

المكمل يعمل بشكل أفضل مع أضافة الكرياتين مونوهيدرات بجانبه .

 Thanks Google for investigating my copyright infringement claim

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.