ما هي حبوب Phen375 وهل هي فعالة أم نصب؟

 

Phen375 هو مكمل غذائي يحتوي على أعشاب ومحفزات ومعادن لسد الشهية والتخسيس. هو ليس دوائاً بالرغم من أن شكل العبوة يوحي لك بهذا، فإذا أجريت بحث على جوجل عن هذا المكمل الغذائي، ستجد الصفحات التي تتصدر البحث تزعم أنه أفضل حبوب تخسيس وحرق دهون في أمريكا، وتزعم هذه المواقع أنه يجعلك تخسر 10 كجم شهرياً بدون أعراض جانبية. حيث تعتبر حبوب Phen375 الأفضل مبيعاً في عام 2018.

ثم يضعون تجارب ”قبل و بعد” لأشخاص يزعم أنهم حصلوا على هذه النتيجة عن طريق تعاطي الحبوب، أو يقولون هذه تجربتي مع Phen375، وفي نهاية مقالتهم بالطبع رابط شراء المنتج، ويقولون أن هناك ضمان 30 يوماً لإعادة المنتج في حال عدم رضاك عنه (هو ضمان غير حقيقي وسوف أشرح لك كيف).

فما هو Phen375 تحديداً؟ ما هي مكوناته؟ ما هي فوائده وهل هو فعال لسد الشهية وحرق الدهون؟ هل هو آمن بلا أضرار؟، في هذه المقالة، سوف أشرح لك كل شيء عن المكمل بكل حيادية، بما أني لا أبيع مكملات أو كوبونات خصم منذ أن بدأت الموقع في سنة 2014.

ما هو Phen375 للتخسيس؟

سمي بهذا الاسم على أساس أن الشركة تدعي أنه بديل لدواء Phentermine، هذه المادة شبيهة كيميائياً بالأمفيتامين، وهي محفزة للجهاز العصبي المركزي تعمل على سد الشهية عن طريق التأثير على كيمياء المخ، دواء Phentermine لا يؤخذ إلا بوصفة طبية لمدة قصيرة، لأن له أعراض جانبية ثقيلة مثل رفع ضغط الدم والصداع والهلوسة وفي مرات نادرة يسبب تلف الرئة والقلب (مصدر).

وبالتالي، الشركة المنتجة (مقرها كامبوديا)، تزعم أن Phen375 بديل آمن لـ Phentermine، وله نفس الفاعلية. ولكي نحكم على أي حارق للدهون، يجب أن نشرح مكوناته:

مكونات Phen375

1 – كربونات الكالسيوم:

  • الدايت عالي الكالسيوم أو الغني بمنتجات الألبان يعزز من خسارة الوزن أثناء الرجيم (مصدر)، ولكن جسمك يحتاج 1000 مجم كالسيوم يومياً  149 مجم كالسيوم بالمكمل كمية ضئيلة.
  • كوب من الحليب 250 مللي به 305 مجم كالسيوم، لذلك أنصحك بتناول منتجات الألبان مرتين يومياً أثناء الرجيم المكمل لن يعوضك عن العجز في الكالسيوم في حال امتناعك عن منتجات الألبان لأي سبب.

2 – معدن الكروميوم:   

  • الكروميوم معدن يستخدمه الجسم لتنظيم عمل الأنسولين في الجسم وتنظيم سكر الدم في حالة أنك تتناول كفايتك منه من الدايت، أو من المالتي فيتامين. لن يكون لمكمل إضافي أي فائدة لحرق الدهون كما وجدت العديد من الأبحاث (مصدر).
  • الجرعة الفعالة من الكروميوم هي 200 ميكرو جرام يومياً، والمكمل به 1000 ميكروجرام من الكروميوم، وبالتالي هو يغطي احتياجاتك منه.
  • ولكن مع العلم أن المالتي فيتامين يغطي أيضاً احتياجاتك بالإضافة للأطعمة الغنية به مثل البروكلي والشوفان والبطاطس والبسلة والطماطم.

3 – الكارنتين:

  • الكارنتين هو حمض أميني يفرز داخل الجسم عن طريق الكلى والكبد، وهو يعمل عن طريق نقل الأحماض الدهنية من الدم إلى مصانع الطاقة بالخلية (الميتوكوندريا). وتم اجراء العديد من التجارب والأبحاث على فاعليته كمكمل غذائي للتخسيس، وكتبت مقالة كاملة عن فاعلية الكارنتين للتخسيس. والعديد من الأبحاث وجدت أن مكمل الكارنتين غير فعال لحرق الدهون أو تحسين الأداء الرياضي.
  • كما أن الجرعة الفعالة من L-Carnitine هي من 1000 إلى 3000 مجم يومياً. الكمية الموجودة بالحبة هي 382 مجم فقط.

4 – الكافيين:

  • وهو من المحفزات القوية للجهاز العصبي المركزي الذي يعمل على سد الشهية وزيادة الطاقة والتركيز ورفع معدلات الأيض الغذائي، ولكن ستجد الجرعة في معظم حوارق الدهون الشهيرة مثل ليبو 6 وأنيمال كتس وسوبر أتش دي تتجاوز 200 مجم كافيين. الجرعة في المكمل 75 مجم فقط، وهي نفس الكمية الموجودة في كوب القهوة.
  • لا أرى سبب لقلة كمية الكافيين في المكمل سوى لتخفيض النفقات وزيادة هامش الربح.

5 – Longjack Tongkat Ali:

أو ما تسمى بـ “عكازة علي” و هي عشبة آسيوية تشرب مثل الشاي بغرض زيادة القوة الجنسية والرغبة الجنسية بالفعل. مستخلص عكازة علي له تأثير إيجابي مثبت على زيادة الرغبة الجنسية وزيادة الخصوبة (مصدر)، ولكن الجرعة الفعالة هي 200 إلى 300 مجم يومياً. الكمية بالمكمل هي 40 مجم فقط مرة أخرى، لخفض النفقات وزيادة هامش الربح، حيث أن الأشجار التي تنتج هذا العشب تعتبر نادرة وسعرها مكلف.

6 – مستخلص الفلفل الحار Cayyene:

  • هي المادة في جدران الفلفل الحار التي تجعلك تشعر بالالتهاب والحرقان في الفم والحلق والأنف عند تناول الفلفل الحار، هذه الالتهابات الدقيقة عند تناول الفلفل الحار تشغل آليات في الجسم لمكافحة الالتهاب والحروق مما يرفع معدل الأيض الغذائي. ولكن الجرعة الفعالة هي 500 مجم على الأقل. الجرعة بالمكمل 20 مجم فقط 

كما نرى مكمل مثل NOW Cayyene تحتوي الحبة على 500 مجم كايين:

cayenne pepper

خلاصة مكونات Phen375: يحتوي على مكونات تقليدية موجودة في كل حوارق الدهون، البعض منها غير فعال أساساً للتخسيس، والبعض الآخر كميته بالمكمل ضئيلة ليس لها تأثير قوي على الجسم.

أهم مميزات حبوب Phen375 للتخسيس وفاعليته

هناك تجارب لمستخدمين حقيقيين على موقع productreview.com

المنتج تقييمه 1.6 من 5 .

  • الأغلبية تقول أنه غير فعال وأنه لا يسد الشهية ولا يحرق الدهون، البعض جربوه لمدة شهور بدون أي تأثير على الإطلاق. أما بخصوص ضمان إعادة المنتج، فالعديد من الأشخاص حاولوا إعادة المنتج، ولكن الشركة طلبت منهم تقرير طبي يثبت أن المكمل سبب لهم أضرار! ورفضوا إعادة الأموال المدفوعة. كل هذا مكتوب في التقييمات هنا.
  • العبوة سعرها مكلف – $70 دولار أمريكي، ويباع في حدود 300 إلى 400 ريال سعودي.

الأثار الجانبية لحبوب Phen375:

لا يوجد مكونات أو محفزات تسبب أضرار بالمكمل، ربما تكون أعراض المكمل الجانبية طفيفة بسبب قلة تركيز المحفزات والحوارق في الجرعة.

الجرعة الأمثل من حبوب Phen375:

  • في حال أنك اشتريت المكمل قبل قراءتك لهذه المقالة، طريقة الاستخدام هي حبة قبل الفطور بنصف ساعة على معدة فارغة، ثم حبة أخرى قبل الغداء بنصف ساعة على معدة فارغة.
  • لا تتناوله بعد العصر حتى لا يسبب أرق.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.