مكمل انيمال فليكس لتقوية أوتار الركبة - Universal Nutrition Animal Flex - Egyfitness

مكمل انيمال فليكس لتقوية أوتار الركبة – Universal Nutrition Animal Flex

مكمل انيمال فليكس من يونيفرسال نيوتريشن Animal Flex هو أحد أشهر مكملات المفاصل في العالم. إذا كنت رياضي أو لاعب كمال أجسام، فربما صادفك مكمل انيمال فلكس في أحد قوائم مكملات المفاصل مثل أشهر 10 مكملات مفاصل للرياضيين أو 10 joint supplements to consider if you are an athlete.

شركة يونيفرسال نيوتريشن المُصنعة لمكمل انيمال فليكس تدعي أن المكمل هو الأفضل على الإطلاق لحماية أوتار الركبة وتخفيف آلام المفاصل. و لكن مثل أي شركة تُنتج المكملات فإن هذه الادعاءات تحتاج إلى أدلة.
في هذا المقال سنتعرف سوياً على مكونات وفوائد وعيوب مكمل انيمال فليكس و كيف تستخدمه، و إذا كان يفيدك في حماية و علاج مشاكل مفاصلك و أوتارك.

ما هو مكمل انيمال فليكس؟

مكمل انيمال فليكس من يونيفرسال نيوتريشن هو مكمل لتقوية أربطة الركبة والمفاصل. المكمل حاصل على العديد من الجوائز ومنهم جائزة “مكمل العام للمفاصل” أو “Joint Supplement of The Year” لثمان سنوات على التوالي من موقع بدي بلدنق.

شركة يونيفرسال نيوتريشن قامت بتصميم المكمل في الأساس للرياضيين خصوصاً لاعبي كمال الأجسام ورافعي الأوزان الثقيلة. يمكن المكمل هؤلاء الرياضيين على الاستمرار في الجيم لمدة شهور و زيادة الأوزان بدون الأصابة بألتهابات الأوتار.

مكمل أنيمال فليكس يعتمد في المقام الأول على الكركم لتقوية أوتار الركبة وتخفيف آلام المفاصل حيث أن الكركم يعمل كمضاد للالتهاب ومضاد للأكسدة (دراسة). كما أنه يحتوي على مواد كيميائية مثل الكوندروتين التي لها نفس التأثيرات على المفاصل وخصوصاً الركبة (دراسة)(دراسة)

مكونات مكمل انيمال فليكس؟

                                                                                                   Animal Flex Ingredients

مكمل انيمال فليكس يحتوى على أربع مجموعات رئيسية من المركبات التي يمكن تقسيمها كالآتي:

1. مجموعة مكونات لبناء المفاصل Joint Construction Complex:
تشمل هذه المجموعة 3 مركبات
• الجلوكوزامين Glucosamine: الجلوكوزامين هو مركب طبيعي موجود في غضاريف الركبة يعمل كوسادة للمفاصل.
• ميثيل سلفونيل ميثان Methylsulfonylmethane (MSM): هو مركب يعمل على تخفيف الآلم رغم قلة الأبحاث حوله.
• الكوندروتين Chondroitin Sulfate: الكوندروتين هو مركب طبيعي موجود في الغضاريف حول المفاصل ويُستخدم في علاج التهابات المفاصل بشكل واسع.

2. مجموعة مكونات تشحيم المفاصل Joint Lubrication Complex:
زيت بذر الكتان (50٪ حمض ألفا لينولينيك): يحول الجسم حمض الألفا لينولينيك إلى العديد من الأحماض الدهنية ومنها الأوميجا 3. الأوميجا 3 يقوم بتحسين وظائف المفاصل ويحسن من دورتها الدموية بالاضافة إلى دوره في التخفيف من الالتهابات والآلام وإصلاح تلف الخلايا والغضاريف.
• مزيج Cetyl Myristoleate الخاص (CMO): يعمل هذا المزيج على تخفيف آلام الركبة خصوصاً في مرضى التهاب المفاصل. أحد الدراسات أوضحت أن هذا المركب يزيد من مدى قدرة الركبة على الحركة ويُحسن من وظائف الركبة بشكل عام.
• حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid: حمض الهيالورونيك هو مادة جيلاتينية موجودة في أماكن كثيرة من الجسم خصوصاً في المفاصل حيث تعمل على تشحيم المفاصل والمساعدة في امتصاص الصدمات كما أنها تساعد على نمو العظام والغضاريف بالاضافة إلى تقليل الالتهابات وتخفيف آلام المفاصل.

3. مجموعة مكونات دعم المفاصل Joint Support Complex:
• خلاصة جذور الزنجبيل Ginger Root (gingerols and shogaols):
هذه المركبات تعمل كمضادات للالتهابات ومضادات للأكسدة وهي مفيدة وفعالة لمرضى التهابات المفاصل.
• جذر الكركم Cucurmin: في تحليل لعدة دراسات أوضح أن تناول 1000 ميلليجرام من الكركم يومياً يقلل من آلام المفاصل بشكل ملحوظ ويساعد في تحسين وظائف الركبة بشكل عام.
• اللبان المنشاري أو البوسيلية المنشارية Boswellia serrata: هو علاج هندي قديم معروف بقدرته على تخفيف آلام التهابات المفاصل وزيادة الحركة خاصة التهاب المفاصل التنكسي.

4.مجموعة الفيتامينات والعناصر الأساسية في مكمل انيمال فليكس:
• فيتامين سي (ج) Vitamin C: 
فيتامين سي يحمي المفاصل من التآكل و بالتالي الوصول لمرحلة التهابات المفاصل سواء العظمية أو غيرها كما أنه يعمل كمضاد أكسدة قوي.
• فيتامين إي Vitamin E: العديد من الدراسات تؤكد قدرة فيتامين إي على محاربة تآكل المفاصل والحماية من مرض التهاب المفاصل العظمي Osteoarthritis.
• الزنك Zinc: أحد الدراسات أوضحت قدرة الزنك على حماية غضاريف العظام في الحيوانات نتيجة قدرتها على مقاومة تآكل الغضاريف.
• السيلنيوم Selenium: في دراسة أُجريت على 940 شخص وجدوا أن هناك تناسب عكسي بين نسبة السيلنيوم وخطورة الاصابة بالتهابات الركبة خصوصاً التهاب المفاصل العظمي. كلما قلت نسبة السيلنيوم في الجسم كلما زادت خطورة الاصابة بالمرض.
• المنجنيز Manganese: المنجنيز مهم للغاية لصحة العظام كما تؤكد العديد من الدراسات. المنجنيز أيضأ هو مضاد أكسدة قوي كما أنه يعمل على تقليل الالتهابات خصوصاً عند مزجه مع الجلوكوزامين والكوندروتين.

بعد معرفة مكونات مكمل انيمال فليكس بالتفصيل، ننتقل إلى فوائد وأضرار المكمل.

ما هي فوائد مكمل انيمال فليكس؟

1. يخفف من آلام المفاصل ويساعد على التئام الاصابات القديمة بشكل سليم.
2. مكمل انيمال فليكس مناسب للرياضيين ومتدربي كمال الأجسام حيث أنهم أكثر الفئات تعرضاً لإصابات المفاصل.
3. يسمح مكمل انيمال فليكس للرياضيين بالوصول لأعلى درجات القسوة في تمارينهم الرياضية دون أي أعراض جانبية للمفاصل.
4. المكمل مناسب لمرضى التهابات المفاصل الناتج عن تآكل الغضاريف فقط حيث أنه يخفف الألم ويعمل على تحسين قدرة الجسم على انتاج الغضاريف والكولاجين من جديد.

ما هي أضرار مكمل انيمال فليكس؟

1. يجب أن يتم تناول المكمل بحرص شديد نظراً لأنه قد يسبب هياج للمعدة.
2. العبوة تحتوي على عدة أحجام من الحبوب لذا يجب ظبط الجرعة حسب الاستخدام.
3. النتائج لا تظهر مباشرة. يجب تناول المكمل لفترة حتى تظهر آثاره.
4. الكركم قد يسبب بعض الآثار الجانبية إذا كنت غير معتاداً عليه مثل الغثيان والاسهال وهياج المعدة. هذه الآثار عادة ما تختفي بعد عدة أيام.
5. هناك بعض الادعاءات أن المكمل له نسبة سُمًية.

جرعة مكمل انيمال فليكس؟

animal flex dosage

يجب تناول جرعة مكمل انيمال فليكس مع الوجبات لتجنب الشعور بالغثيان. يتم تناول “كيس” مع أي وجبة في اليوم كافية لتقوية أوتار الركبة ومفاصلك. تناول المكمل بشكل يومي حتى لو لا تتمرن في هذا اليوم.الكيس يحتوي على عدة أقراص، تناولهم جميعاً.

هل مكمل انيمال فليكس آمن؟

المكمل آمن تماماً إلا إذا كنت حساساً لأحد مكوناته. نسبة السُمية المذكورة بسيطة للغاية ولا تُشكل أي خطورة. أحياناً يحدث تغير في لون المكمل ولكنه أمر ليس بالخطير. هناك أيضاً عدة بدائل لمكمل انيمال فليكس و لها نفس الفاعلية.

تجنب المكمل لو لديك حساسية من القشريات مثل الجمبري و سرطان البحر.

هل مكمل انيمال فليكس مناسب لكل أمراض المفاصل؟

لا، مكمل انيمال فليكس يحمي أوتار الركبة والمفاصل بشكل عام ويُساعد في تحسين أداء المفاصل نتيجة تآكل الغضاريف. المكمل غير فعال على الاطلاق إذا كان سبب التهابات المفاصل مناعي أو عضوي.

الخلاصة

مكمل انيمال فليكس مُصمم لحماية مفاصل الرياضيين من اصابات الركبة تحديداً. هذه الإصابات أكثر انتشاراً مما تتخيل، هي جزء لا يتجزأ من رياضة كمال الأجسام ورفع الأوزان الثقيلة. في الحقيقة، جميع الرياضيين مروا بهذا الموقف من قبل.
عندما يتعلق الأمر بإصابات الركبة والمفاصل فإن منع الإصابة من الحدوث هو الحل الأمثل.
المكمل مناسب أيضاً لمرضى التهاب المفاصل العظمي الذين تآكلت مفاصلهم من طول الاستخدام.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم
 

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

[box type="custom" bg="#E7E6E6"]

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.

[/box]