مكمل Powher Cut - الفوائد و الأضرار و طريقة الاستخدام - Egyfitness

مكمل Powher Cut – الفوائد و الأضرار و طريقة الاستخدام

مكمل Powher Cut من شركة Ultimate Life LTD هو مكمل تخسيس مُصمم للنساء لمساعدتهن على التخلص من الدهون العنيدة المُخزنة في أجسامهن.
طبقًا للشركة المُصنعة لمكمل Powher Cut فالمكمل يُعتبر أول حارق دهون مُصمم خصيصًا للنساء.
يحتوي مكمل Powher Cut على مكونات طبيعية. طبقًا للشركة المُصنعة فالمكمل آمن و فعال. كل المكونات مُثبت علميًا قدرتها على حرق الدهون و زيادة معدلات التمثيل الغذائي و خفض الشهية.
في هذا المقال سنتعرف سويًا على كل ما يخلص مكمل Powher Cut، الفوائد و الأضرار و طريقة الاستخدام و المكونات.

ما هو مكمل Powher Cut؟

مكمل Powher Cut هو حارق للدهون مُخصص للنساء للتخلص من الدهون العنيدة. المكمل مُصنوع من مكونات طبيعية تمامًا مُثبت علميًا فاعليتها في عملية فقدان الوزن عن طريق خفض الشهية و زيادة التمثيل الغذائي و رفع معدلات الطاقة و القدرة على التحمل و تقليل الاحساس بالتعب.
المكمل يعتمد على الكافيين مثل أغلب مكملات التخسيس. و لكن الفارق بين مكمل Powher Cut و باقي مكملات التخسيس التي تعتمد على الكافيين هو أن جرعة الكافيين معتدلة و مناسبة لفقدان الوزن دون حدوث أي آثار جانبية.

مكونات مكمل Powher Cut

1. ألياف الكونجاك (الجلوكومانان) Konjac Fibers (Glucomannan)

ألياف الكونجاك هي أحد أشهر مكونات مكملات التخسيس على الاطلاق. تناول الألياف بشكل عام يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة و عدم الشعور بالحاجة الملحة لتناول الطعام. أحد مميزات ألياف الكونجاك هي انخفاض سعراتها الحرارية. يتم استخلاص ألياف الكلوجومانان من الكونجاك.
تُشير الدراسات إلى أن ألياف الجلوكومانان لديها القدرة على الاحتفاظ بالطعام في المعدة لفترة طويلة و تأخير انتقاله للأمعاء. ابقاء الطعام في المعدة يُزيد من الشعور بالشبع حيث لا تُرسل المعدة اشارات الاحساس بالجوع للمخ.
من المعروف أن أمعاء الإنسان تحتوي على بكتريا مفيدة في عمليات الهضم و الامتصاص. ألياف الجلوكومانان تعمل كغذاء لهذه البكتريا مما يُحسن جودة الهضم و الامتصاص خاصة للدهون حيث تحول البكتريا الدهون المعقدة إلى دهون أبسط و أسهل في الهضم و الامتصاص.
بالاضافة إلى دور ألياف الجلوكومانان في خفض الشهية، ألياف الجلوكومانان تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL و خفض مستويات الجلوكوز في الدم مما يمنع تخزن الجلوكوز على هيئة دهون. كل هذه الفوائد تحافظ على صحة القلب و الأوعية الدموية.

2. الكافيين Caffeine

الكافيين هو مكون أساسي في معظم مكملات التخسيس. يلعب الكافيين على زيادة التمثيل الغذائي عن طريق تحفيز الجهاز العصبي المركزي. تُشير الدراسات إلى قدرة الكافيين على زيادة التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 11% و كذلك زيادة معدلات حرق الدهون بنسبة تصل إلى 13%.
تناولك للجرعة المسموح بها من الكافيين يوميًا و هي 300 ملليجرام يساعد جسدك على حرق حوالي 80 سعر حراري إضافي.
و لكن التأثير الأكبر للكافيين يظهر من خلال تحفيز النشاط البدني و رفع معدلات التركيز. يحافظ الكافيين على معدلات الجلوكوز داخل الخلايا مرتفعة خاصة خلايا العضلات مما يسمح بالقيام بالمزيد من التمارين الرياضية دون الشعور بالتعب.
أيضًا، الكافيين يُزيد من قوة انقباض العضلات أثناء التمارين مما يُزيد من تأثير التمارين الرياضية. إحدى الدراسات توضح كيف أن تناول 5 ملليجرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم من الكافيين قبل أداء التمارين الرياضية يُزيد من القدرة على تحمل التمارين القاسية لفترة أطول.
الكافيين كذلك له دور فعال في منع الاكتئاب و المزاج السئ المصاحب لاتباع نظام غذائي جديد و فقدان الوزن.

3. الكولين Choline

الكولين هو عنصر أساسي للعديد من الوظائف الحيوية التي تشمل التمثيل الغذائي. كبد الانسان يستطيع تصنيع كميات صغيرة من الكولين و لكن من الأفضل الحصول عليه دائمًا من مصدر آخر.
الكولين عنصر أساسي في تكوين خلايا الجسم خاصة تكوين دهون الأغشية المحيطة بالخلايا كما أنه يلعب دور مهم في الربط و التنسيق بين الخلايا و بعضها البعض.
الكولين أيضًا مهم في عملية نقل و حرق الدهون. تُشير الأبحاث إلى أن الكولين يدخل في تصنيع أحد الإنزيمات الأساسية المطلوبة لمنع تراكم الكوليسترول و الدهون على الكبد. نقص الكولين قد يؤدي إلى تراكم دهون الكبد و بالتالي الاضرار بعمليات الهضم و الامتصاص بالاضافة إلى مخاطر أخرى.
الكولين أيضًا مهم للجهاز العصبي المركزي حيث يُشارك في تصنيع مادة الأسيتيل كولين كما أنه مهم لتنظيم ضربات القلب و الحفاظ على تنسيق حركات العضلات.
الرياضيون بشكل عام أكثر عرضة للاصابة بنقص الكولين لذلك يجب تناول مكملات تحتوي عليه و لكن الدراسات غير حاسمة بخصوص تأثيره على الأداء البدني.

4. بيكولينات الكروم Chromium Picolinate

بيكولينات الكروم موجود في معظم مكملات التخسيس نظرًا لأهمية الكولين في عمليات التمثيل الغذائي. تُشير الدراسات إلى قدرة بيكولينات الكروم على تحسين استجابة الجسم لهرمون الأنسولين و بالتالي التحكم في مستويات سكر الدم. التحكم في مستوى الجلوكوز في الدم مهم للتحكم في الجوع و خفض الشهية.
يتم استخدام بيكولينات الكروم لأنه أفضل مكون من مكونات الكروم من حيث الامتصاص و القدرة على تنظيم معدلات الجلوكوز في الدم.
في دراسة تمت على مدار 8 أسابيع وجدت أن تناول بيكولينات الكروم يساعد على خفض الشهية و تقليل الاحساس بالجوع مع تحسين المزاج العام و منع الاكتئاب المصاحب لفقدان الوزن و اتباع نظام غذائي.

5. الماغنسيوم Magnesium

الماغنسيوم هو رابع أكثر العناصر انتشارًا في أجسامنا و يدخل في أكثر من 600 عملية حيوية مثل تحويل الغذاء إلى طاقة و تصنيع بروتينات جديدة و الحفاظ على انقباض و انبساط العضلات و تصنيع و نشر الناقلات العصبية عبر الجسم.
الماغنسيوم يلعب دورًا مهمًا في أداء التمارين الرياضية. أثناء أداء التمارين الرياضية، يحتاج الجسم إلى 10 ل 20% أكثر من الماغنسيوم عن الحاجة أثناء الراحة. الماغنسيوم كذلك يساعد على نقل الجلوكوز إلى داخل الخلايا و منع تراكم حمض الاكتيك الذي يسبب اجهاد العضلات.
الدراسات تُشير إلى قدرة الماغنسيوم على زيادة معدلات النشاط البدني خاصة للرياضيين. إحدى الدراسات على لاعبي الكرة الطائرة وجدت أن تناول 250 ملليجرام يوميًا من الماغنسيوم يُحسن من القدرة على القفز و تحريك الذراع.
دراسة أخرى وجدت أن تناول الرياضيين للماغنسيوم لمدة أربع أسابيع أدت إلى تحسين القدرة على الجري و السباحة مع انخفاض هرمونات الاجهاد و الأنسولين.
الماغنسيوم أيضًا يثحسن من استجابة الجسم لهرمون الأنسولين.
زيادة مستويات الجلوكوز في الدم يؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين مما يؤدي إلى تخلص الجسم من الماغنسيوم. زيادة تناول الماغنسيوم يكسر هذه الدائرة و يقلل مقاومة الجسم للأنسولين.

6. الحديد Iron

الحديد عنصر أساسي في تركيب هيموجلوبين الدم و أنيميا نقص الحديد شائعة خاصة بين النساء. نقص الحديد يؤدي إلى الاجهاد السريع و الشعور المستمر بالتعب. تناول مكملات الحديد يُزيد من قدرة الدم على حمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم خاصة العضلات و بالتالي تجنب الاجهاد السريع أثناء أداء التمارين الرياضية. الحديد أيضًا مهم لزيادة مناعة الجسم.

7. السيلينيوم Selenium

السيلينيوم هو مضاد أكسدة قوي. السيلينيوم مهم لوظائف الغدة الدرقية حيث تحتوي الغدة على كمية سيلينيوم أكبر من الكمية الموجودة في باقي الجسم. يلعب السيلينيوم دورًا أساسيًا في حماية الغدة الدرقية من الاجهاد التأكسدي و يساهم في تصنيع هرمونات الغدة الدرقية.
الغدة الدرقية تُنظم عمليات التمثيل الغذائي و تتحكم في عمليات النمو و التطور.
السيلينيوم أيضًا له أدوار مهمة في حماية القلب و تنشيط جهاز المناعة و الحفاظ على وظائف المخ.

فوائد مكمل Powher Cut

1. خفض الشهية

مكمل Powher Cut يعمل على خفض الشهية و تقليل الشعور بالحاجة الملحة لتناول الطعام التي غالبًأ ما تؤدي إلى فشل النظام الغذائي و فقدان الوزن.
المكمل يحتوي على الجلوكومانان الذي يقوم بملء المعدة لفترة طويلة و تقليل الاحساس بالجوع و تناول الطعام.

2. تعويض العناصر الأساسية

النساء بشكل عام يتعرضن لفقدان العناصر الأساسية مثل الحديد و الماغنسيوم أكثر من الرجال. المكمل يعوض الجسم عن بعض العناصر الأساسية و يحافظ على العمليات الحيوية و يقلل الاجهاد الناتج عن نقص الحديد.

3. زيادة معدلات الطاقة و القدرة على التحمل

المكمل يحتوي على معدل معتدل من الكافيين كافي لزيادة معدلات الطاقة لممارسة التمارين الرياضية و أداء الأنشطة اليومية دون التعرض لأعراض جانبية. المكمل أيضًا يُزيد من القدرة على تحمل أداء التمارين الرياضية لفترة طويلة دون الشعور بالتعب حيث يُحسن من أيض الجلوكوز و يقلل مقاومة الأنسولين.

4. حرق الدهون

مكمل Powher Cut هو حارق للدهون يحتوي على مكونات تساهم في زيادة أيض الدهون. المكمل بإمكانه جعل الجسم يصل إلى حالة فرق السعرات المؤدية لفقدان الوزن عن طريق خفض الشهية و زيادة النشاط البدني. المكمل أيضًا يحتوي على السيلينيوم المهم لصحة الغدة الدرقية التي تساهم بشكل أساسي في الأيض و حرق الدهون.

أضرار و عيوب مكمل Powher Cut

مكمل Powher Cut آمن تمامًا و كل مكوناته طبيعية و لا يحتوي على أي مواد قد تسبب أضرار.
و مع ذلك يجب الانتباه أن المكمل يحتوي على الكافيين. إذا كنت حساسًا للكافيين، ربما يجب تقليل الجرعة أو التوقف عن تناول مشروبات تحتوي على الكافيين. أيضًا، يُفضل عدم تناول المكمل ليلاً لتجنب الأرق و مشاكل النوم.
أيضًا، بعض مستخدمي المكمل يشتكون من اضطرابات المعدة عند تناول المكمل على معدة فارغة لذلك يجب تناول المكمل مع الوجبات.
المكمل أيضًا لا يحتوي على عناصر شائعة في مكملات تخسيس أخرى مثل فيتامين ب6 و فيتامين ب 12.

كيف تتناول مكمل Powher Cut

تحتوي عبوة Powher Cut على 180 حبة. يجب تناول 6 كبسولات في اليوم، كبسولتان لكل وجبة.
يجب تناول المكمل مع كوب او اثنين من الماء لمساعدة ألياف الجلوكومانان على ملء المعدة. يجب أيضًا تناول المكمل قبل الوجبات بدقائق.

سعر مكمل Powher Cut؟ و أين يمكن شراؤه؟

سعر مكمل Powher Cut للعبوة الواحدة في السعودية حوالي 254 ريال سعودي و في مصر حوالي 1025 جنيه مصري. العبوة تحتوي على 180 حبة و تكفي لمدة شهر.
هناك بعض العروض التي يمكنك الاستفادة منها في حالة استمرارك في تناول المكمل لفترة أطول.
• عبوتان من مكمل Powher Cut: 129 دولار / 485 ريال سعودي / 2030 جنيه مصري.
• ثلاث عبوات + عبوة مجانية: 195 دولار / 735 ريال سعودي / 3065 جنيه مصري.
يُفضل شراء المكمل من الموقع الرسمي للتأكد من أنه أصلي و آمن.

بدائل مكمل Powher Cut

إذا كنت حساسًا لأحد مكونات مكمل Powher Cut، يمكنك البحث عن بديل. هناك عدة بدائل مثل Leanbean و Instant Knockout و PhenQ و TrimTone و Hourglass و Hunter Burn.
قبل تناول أي مكمل Powher Cut أو أيًا من مكملات التخسيس، يجب التأكد من أن المكمل آمن تمامًا و أنك لا تعاني من حساسية ناحية أيًا من مكوناته. تجنب المكمل إذا كنت تعاني من حساسية اتجاه أحد مكونات المكمل أو لو كانت هناك أعراض جانبية قد تكون خطيرة بالنسبة لك.

تحذيرات بخصوص Powher Cut

• المكمل غير مناسب للحوامل و المرضعات.
• المكمل غير مسموح للمراهقين تحت 18 عام.
• قبل تناول المكمل، استشر طبيبك إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة أو تأخذ أدوية بانتظام.

أسئلة شائعة حول مكمل Powher Cut

1. كم يستغرق Powher Cut للحصول على النتائج؟

سرعة الحصول على نتائج تختلف من شخص لأخر اعتمادًا على العديد من العوامل مثل النظام الغذائي المتبع و التمارين الرياضية و الوزن المطلوب فقده. عادة ما تظهر النتائج في خلال عدة أسابيع و لكنك ستلاحظ زيادة مستويات الطاقة خلال أيام.

2. هل يمكن تناول المكمل إذا كنت لا أمارس أي تمارين رياضية؟

نعم، يمكن تناول المكمل دون ممارسة التمارين الرياضية و لكن المكمل مُصمم للنساء الرياضيات لذا في حالة عدم ممارسة التمارين الرياضية ستكون النتائج بطيئة.

3. هل يمكن للرجال تناول المكمل؟

نعم، يمكن للرجال تناول المكمل. و لكن المكمل مُصمم أكثر حول الاحتياجات النسائية أثناء التخسيس. ربما يُفضل الرجال مكملات أكثر قوة و تحتوي على محفزات أكثر قوة.

4. هل المكمل مناسب للنباتيين؟

نعم، المكمل لا يحتوي على جلوتين و مناسب للنباتيين.

5. هل يمكن دمج المكمل مع مكملات أخرى؟

نعم، يمكن استخدام المكمل مع حوارق دهون أخرى و مكملات ما قبل التمارين الرياضية للحصول على نتائج أسرع و أفضل.

رأيي في مكمل Powher Cut

مكمل Powher Cut مُصمم بعناية ليلائم احتياجات النساء أثناء فقدان الوزن. المكمل آمن و طبيعي و بالتالي ليس لسه آثار جانبية تُذكر كما أن مكوناته فعالة.
و مع ذلك، هناك عدة عيوب لا يمكن التغاضي عنها مثل نقصان بعض العناصر الشائعة مثل فيتامينات ب. أيضًا، جرعة المكمل الكبيرة قد تكون عائق أمام البعض في الالتزام بتناول المكمل باستمرار.

الخلاصة

مكمل Powher Cut هو حارق للدهون مُصمم للنساء لفقدان الوزن و الحفاظ على مستويات الطاقة. بغض النظر عن بعض عيوب المكمل فهو فعال و آمن. مع نظام غذائي فعال و أداء بعض التمارين الرياضية، ستحصلين على النتائج المرجوة.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.