هل يتم أضافة سكر لمنتجات الألبان خالية الدسم؟

هناك معلومة شائعة أن منتجات الألبان منخفضة و منزوعة الدسم يتم أضافة “السكر” لها بدلاً من الدهون التي تمت أزالتها، هذه المعلومة يتم تردديها لتخويف الناس و أثارة البلبلة لزيادة المشاهدات و الشير ، فقط لا غير هذا هو سبب ترديد هذه الأسطورة، مثل نشر معلومات أن تناول الليمون مع الجمبري يسبب الوفاة أو أن الأندومي بها مواد تسبب السكتة الدماغية…إلخ. هذه المواد التي تبث الذعر تلقى رواجاً و شير أكثر من غيرها.

و مثل أي أسطورة، تكون المعلومة ناقصة، فما هو نوع السكر الذي يتم أضافته؟ و ما هو السبب؟

هناك بالفعل سكريات تضاف للحليب و الزبادي بالنكهات، مثل الحليب بالشيكولاتة أو الزبادي بالمانجو، و لكن هذا لتحسين الطعم و جعله سكري أكثر، و لكن لماذا ستضيف شركات الألبان سكر للأجبان خالية الدسم ؟ هل يريدون أن يكون طعمها سكري؟ لماذا سيضيفون سكر للحليب خالي الدسم ؟ هل المشتري يريد ان يشتري حليب طعمه سكري؟

و عندما تقارن بين بيانات التغذية الخاصة بالحليب خالي الدسم و الحليب كامل الدسم ، ستجد أن الحليب خالي الدسم به 0.3 جرام سكر أعلى فقط

و سبب هذه الزيادة أن مع خفض 3 جرام دهون من الحليب كامل الدسم ، فبقية الوزن ستكون من المياة و البروتين و السكر ، و هذا أبسط مبادئ الرياضيات.

و كما ترى أن السعرات في الحليب خالي الدسم تقترب من نصف سعرات الحليب كامل الدسم ، فحتى لو يتم أضافة سكر للحليب فالسعرات مازالت منخفضة للغاية و هذا كل ما يهمك.

قصة أضافة سكر لمنتجات الألبان خالية الدسم أسطورة ، لا دليل عليها ، و لا يوجد مؤامرة كونية من مصانع الألبان لكي تضرك بدون أي سبب ، كل ما في الامر أن مروجي هذه الأشاعة يريدون تخويف الناس لزيادة اللايك و الشير.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.