من نحن | Egyfitness - أكاديمية علوم الفتنس

أشكرك على اهتمامك بالتعرف على المزيد عني . نورت الموقع .

أنا محمد قاعود من القاهرة . مدرب معتمد من الاكاديمية الدولية لعلوم الرياضة و المؤسسة الاسترالية للفتنس. أعمل أستشاري تغذية و تدريب و تسويق للعديد من الصالات الرياضية حول العالم. و لي عدة مقالات على عدة مواقع اجنبية.

ما هو هدفي ؟

هدفي هو القضاء على خرافات التغذية و التدريب في الوطن العربي. و أن اعلمك ان الوصول الى جسم قوي خالي من الدهون لا يتطلب تجويع أو حرمان و تمارين شاقة.
أريدك ان يكون هدفك هو الحصول على جسم فتنس موديل غاية في الجاذبية. و ليس مجرد خسارة الوزن على الميزان. فهناك حكمة قديمة لمايكل انجلو تقول : ” اكبر خطر يقع علينا ليس ان نطمح الى هدف عالي ولا نحققه , و لكن الخطر الحقيقي هو ان نطمح الى هدف هين و نحققه”
و بالتالي هذا الموقع يعتمد على أحدث الدراسات التي تحقق لك نتائج مثالية و ليس نتائج متوسطة. فالعلماء يحاولون دائما المقارنة بين كل اساليب التدريب و التغذية و تحديد أفضلها , و انا أشرح لك هذه الأساليب حتى تستخدمها.

قصتي :

محمد ابراهيم قاعود

قصتي شبه قصتك . البداية كانت وقت الثانوية العامة المصرية. حيث كنت اذاكر 15 ساعة يوميا . و كان الضغط و التوتر شديد علي مما اعطاني المبرر لالتهام كميات كبيرة من الطعام و الحلويات لتخفيف هذا الضغط العصبي.

 و بالطبع هذا مبرر واهي. يمكنك الالتزام بدايت صحي و متوازن يحسن نفسيتك و يزيد نشاطك بدون اللجوء الى طعام عالي السعرات.

زاد وزني كثيرا. ثم زاد أكثر في الصف الثالث الثانوي. و عندما أقتربت الجامعة , صار لي حاجة ملحة لخسارة هذه الدهون الزائدة لأني مقبل على مجتمع جديد و صداقات جديدة. كنت أريد ان ابدو جذابا في نظر الجنس الأخر. و هذا دفعني الى الذهاب الى  ما يسمى ب”طبيب التخسيس”.

و كانت هذه بداية المأساة.

كان طبيب التخسيس يعطيني رجيم قاسي . خالي من الكاربوهيدرات و الدهون و فقير في السعرات الحرارية. كل شئ فيه ممنوع
.كان وزني ينخفض بالفعل . و لكن كان الوزن المفقود عبارة عن عضلات و دهون. و هذا ادى الى ترهل جسمي و انخفاض معدلات الحرق لدي.

لماذا لا تعمل الرجيمات القاسية معك ؟

لأن العضلات أنسجة نشطة تستهلك سعرات حرارية على مدار اليوم. و أذا احترقت عضلاتك أثناء الرجيم , فهذا يؤدي بدوره الى انخفاض معدلات الأيض الغذائي لديك. هذا بالاضافة الى انخفاض انتاج الجسم للهرمونات البنائية مثل هرمون الذكورة  و هرمون النمو. فعندما يستشعر جسمك المجاعة يبدأ في محاولة الحفاظ على مخازن الدهون حتى يحميك من الموت جوعا. الجسم لا يفرق بين الرجيم القاسي و المجاعة.  هذا بالاضافة الى اعراض سلبية اخرى مثل سقوط الشعر و دبول البشرة و شعور دائم بالدوخة و الاجهاد و الاكتئاب.

نعود الى مأساتي.  كلما أصل الى ما يسمى “الوزن المثالي” , كلما أصل الى مرحلة جسدية صعبة . في هذه المرحلة اذا خرجت عن الدايت يوم أو يومين يرتد وزني بصورة كبيرة بسبب انهيار معدلات الحرق.

و أضطر الى الرجوع الى الدايت مرة أخرى حيث تحترق المزيد من العضلات. كنت أمر بدائرة مفرغة صعب الخروج منها. و انتهى بي الأمر في أخر سنة بالجامعة أكثر سمنة عن سمنتي وقت دخولي الجامعة. كانت ثقتي في نفسي صفر و أنا مقبل على مرحلة الزواج.

محمد قاعود

ووقعت يدي على كتاب أسمه Burn The Fat Feed The Muscle بمحض الصدفة. عندما قرأت أول فصل من الكتاب أصبت بصدمة كبيرة… صدمة أيجابية. أخيرا وصلت الى المعلومة التي أحتاجها. المعلومة التي يحتاجها أي شخص يمر بنفس محنتي.

تعلمت أهمية زيادة الكتلة العضلية أثناء التخسيس. تعلمت ان الرجيم القاسي يعمل على المدى القصير فقط ولا يعمل أبدا على المدى البعيد. تعلمت أهمية الدهون و الكاربوهيدرات و البروتين و الماء و الفيتامينات و المعادن للتخسيس و بناء العضلات.

تعلمت ان تناول الدهون لا يؤدي الى زيادة الدهون. تعلمت ان تناول الطعام قبل النوم لا يؤدي الى زيادة الوزن. تعلمت ان شرب المياة قبل الطعام لا يسبب تراكم دهون الكرش , بل يساعد على التخسيس.

محمد قاعود

محمد قاعود

صحيح ان هذا الكتاب قديم و بعض المعلومات به تعتبر غير صحيحة حاليا. و لكنها كانت بداية مشواري العلمي. قرأت حتى الان فوق ال200 كتاب عن التخسيس و الرياضة و التحقت بالعديد من الكورسات التدريبية. و صارت لي مقالات في عدة مواقع اجنبية و فزت بالمركز الثالث للتحول الجسدي على موقع بدي بلدنج دوت كوم. و تم ذكر موقعي هذا في جريدة الأهرام المصرية و غيرها من المنافذ الأعلامية. و تزوجت فتاة أحلامي و أنجبت فتاة جميلة.

521467_10152573940965626_172307774_n

صرت انسان منتج و متفائل و أجتماعي. تغيرت حياتي 180 درجة. و صار الدور علي أن اعلمك و أخذ بيدك حتى تحقق نفس النتائج و أفضل. أريد منك قراءة كل مقالة في هذا الموقع و تراسلني دائما على صفحة الفيس بوك بكل أسئلتك. أنا أن شاء الله معك حتى تحقق هدفك.

مبادئي :

  • لن أخفي عنك أي معلومات بغرض أن ابيعها لك.
    لن أبيع مكملات غذائية على هذا الموقع لأني أقول رأيي بصراحة , بالسلب او الايجاب عن المكملات
    لن أبيع أي اجهزة أو ادوات تخسيس لأن معظمها لا يعمل
    هدفي الأول أن اساعدك على تحقيق هدفك و أن احميك من الخرافات.

شكرا على قرائتك لقصتي . يمكنك أيضا الأشتراك معي في خدمة التدريب أون لاين اذا أردت ان اتابعك حتى تحقق هدفك

شريف أمين عيسوي

12459998_10156397059195164_1579564169_n

مدرب معتمد من الأكاديمية الدولية لعلوم الرياضة ISSA و باحث محترف في علوم التغذية و الرياضة و مدير سابق بمنتدى كمال الأجسام بDVD4Arab .