رجيم المحارب | تناول الطعام حتى الشبع الكامل واخسر دهون جسمك!

رجيم المحارب، أو Warriors Diet: هو رجيم من تصميم أوري هوفميكلر محرر سابق بقسم التغذية بمجلة Penthouse. وظهر هذا الرجيم إلى النور في كتابه الشهير رجيم المحارب سنة 2002، وهو يعتبر أول كتاب عن رجيم الصيام المتقطع أو Intermittent Fasting .

warrior_diet

رجيم المحارب

فكرة الدايت تعتمد على الامتناع عن الطعام لمدة 20 ساعة ثم تناول وجبة كبيرة حتى تشبع في آخر 4 ساعات قبل النوم.

لا، تناول عشاء كبير قبل النوم لا يسبب السمنة، هذه مجرد أسطورة تافهة

يقول أوري أن الفكرة أتت إليه أثناء حياته العسكرية، فعندما كان يأكل 5-6 وجبات يومياً كان يشعر بجوع وتعب وتشتت طوال اليوم. ولكن عندما امتنع عن الطعام طوال اليوم شعر بنشاط ويقظة وتركيز، والوجبة الكبيرة في المساء ساعدته على النوم. وهذا ما جعله يدرس الأنظمة الغذائية الخاصة بمحاربي الحضارات القديمة مثل الرومان والإغريق وإنسان الكهف.

ويرى أوري أن ريجيمات العصر الحديث تعتمد على التحكم وأنها غير مناسبة لطبيعة الجسم البشري، حيث يرى أن الدايت يجب أن يماثل دايت الإنسان القديم الذي هدفه هو البقاء وحياة الإنسان. حيث تعتمد فكرة الرجيم على الاعتماد على الغريزة الأساسية في التعامل مع الطعام. حيث يرى أن سبب البدانة في العصر الحديث هو تناول الطعام أثناء النهار على خلاف طبيعة الغريزة البشرية.

تفاصيل رجيم المحارب:

يتم الصيام منذ الاستيقاظ حتى  آخر 4 ساعات قبل النوم. ولكن يمكنك تناول القليل من الخضروات والفاكهة أو كوب زبادي.

يجب أداء تمارينك أثناء الصيام، مثل رجل الكهف الأول الذي كان يصطاد ويطارد فرائسه أثناء النهار.

أوري ينصح بتمارين الحديد أثناء الصيام.

رجيم المحارب

هذه صورة لأوري مؤلف الكتاب

مقالة ذات صلة: كيف تحرق دهون الجسم حتى آخر جرام باستخدام تمارين الحديد؟

وجبة الإفطار من الصيام تكون كالآتي:

ابدأ بتناول كمية كبيرة من المياه

اتبعها بطبق سلطة كبير

تناول لحوم مشوية أو مسلوقة حتى الشبع

وفي النهاية تناول نشويات مسلوقة حتى الشبع مع بعض الدهون.

يجب أن يكون كل الطعام طبيعي (أورجانيك) ويجب الابتعاد عن جميع الأطعمة المصنعة.

رأيي الشخصي في الدايت:

هذا الرجيم أنصح به المتدربين لدي الذين يمرون بفترة ملل من نظامهم الغذائي، ولكنه ليس أفضل دايت أنصح به. أنا جربته بشكل شخصي ونتائجه محدودة نوعاً ما. وإن كان النظام مريح للأعصاب من تعب تحضير الوجبات والطهي طوال اليوم.

هناك العديد من صور التحول الجسدي على الإنترنت التي زعمت الإلتزام بهذا الدايت. يمكنك الضغط على هذا الرابط من أجل رؤية هذه النتائج.

أنا لا أؤمن أن هناك طريقة للتخسيس بدون أن تتناول سعرات حرارية أقل مما يحتاج جسمك يومياً. طريقة تناول الطعام في هذا الرجيم تجبرك على تناول سعرات حرارية محدودة، ولكن إن تجاوزت حاجتك اليومية من السعرات لن تخسر دهون جسمك.

الكتاب به العديد من الأخطاء العلمية والطبية والتاريخية الفادحة وهذا رأي العديد من الخبراء. لا يوجد أي دراسة أو تجربة علمية أجريت على هذا الدايت.

التمرين العنيف على معدة فارغة ليس مناسب لكل الأشخاص. يجب استشارة طبيبك أولاً.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.