نماذج لأشخاص خسروا وزنهم بتناول الأطعمة السريعة

طبقاً لاحصائية حديثة من شبكة بلومبرج، فإن الدول العربية تتبوأ المراكز الأولى في معدلات السمنة. بل وتأتي مصر في المركز الأول وتليها الأردن. وهذا بالرغم من الانتشار الكبير لعيادات التخسيس وصالات الجيم والأدوية وأجهزة تخسيس البطن..إلخ

هذا برأيي بسبب انعدام الثقافة الغذائية في المجتمع العربي وبسبب ابتعاد ما يسمون أنفسهم بأخصائيي التغذية عن متابعة أحدث الدراسات والتجارب العلمية (أو حتى القديم منها). وابتعاد الناس كلهم عن دراسة التغذية والرياضة بشكل علمي أدى إلى انتشار رهيب للمغالطات والاشاعات الرياضية والغذائية. أمثلة لهذه الاشاعات التي تكلمنا عنها:

سلسلة أساطير التغذية: هل تناول الدهون يؤدي إلى زيادة الوزن؟

سلسلة أساطير التغذية : هل الأكل قبل النوم يسبب السمنة؟

أسطورة الفاكهة التي تزيد الوزن أو تساعد على التخسيس.

و غيرها الكثير على هذا الموقع. ماذا إذا لم يقتنع عامة الناس بالدراسات والأبحاث؟ ماذا تفعل إذا وجدت شخص يقسم لك أن تناول الدهون أو النشويات يؤدي إلى زيادة الوزن؟ ماذا إذا وجدت شخص مؤمن بأن تناول الطعام قبل النوم يؤدي إلى زيادة الوزن ولا تفلح الدراسات الحديثة في تبديد هذه الأوهام؟ في هذه المقالة نماذج حقيقية وتجارب موثقة لأشخاص خسروا وزنهم بتناول الطعام السريع أو الـ Fast Food.

هؤلاء الأشخاص دليل حي ودامغ على أن كل ما تحتاجه لخسارة وزنك هو تناول سعرات حرارية أقل من احتياجاتك اليومية. هؤلاء الأشخاص دليل على أن قوانين الفيزياء والديناميكية الحرارية تطبق أيضاً على الجسم البشري ولا يمكن خرقها.

جارد فوجل خسر 110 كجم من وزنه بتناول ساندوتشات الفاست فوود يومياً:

رجيم الشيكولاتة - رجيم الفاست فوود - رجيم سهل

المصدر : ويكيبيديا 

جارد فوجل، من مواليد 1977. أصيب بمرض السمنة المفرطة بسبب تناول كميات كبيرة من الفاست فوود. وهذا تسبب في انعزاله عن الحياة العامة بسبب خجله من وزنه. حتى بدأ في زيارة مطعم Subway الأمريكي وغير عاداته الغذائية . فكان يقوم برجيم سهل وهو أن يتناول ساندوتش كبير في الصباح وساندوتش آخر في المساء. واستمر على هذا حتى خسر 110 كجم من وزنه. كتب زميله في غرفته بجامعة إنديانا مقالة عن رجيم جارد في مجلة الجامعة، وأكدت القصة مجلة Mens Health. مما جعل مطعم Subway يتصل بجارد. وأصبح جارد الآن المتحدث الرسمي لسلسلة مطاعم Subway  وتقدر ثروته الآن بـ 15 مليون دولار.

جون سيسنا المدرس الذي خسر 16 كيلوجرام في شهر ونصف بتناول ماكدونالدز بشكل يومي

2D274905279694-today-beforeafter-140305.blocks_desktop_medium

المصدر : فوربس

جون سيسنا مدرس علوم في مدرسة بولاية أيوا الأمريكية، قام بتناول ماكدونالدز لمدة 90 يوم. فكان يقوم أيضاً برجيم سهل وهو أن  يتناول ساندوتشات ماكدونالدز على الإفطار والغذاء والعشاء. ولكن كان يحسب سعرات الوجبات بشكل دقيق، ولا يتعدى 2000 سعر حراري يومياً. وهذا أدى إلى خسارة 15 كيلوجرام في 90 يوم فقط. ليس هذا فقط، بل انخفضت نسبة الكوليسترول في دمه من 249 إلى 170. جون نشر جداول السعرات التي يتناولها يومياً على الإنترنت حتى يتابعها طلبته في المدرسة. وكان يتناول البيج ماك والكوارتر باوندر والصنداي..الخ. ولكن لم يكن يتجاوز 2000 سعراً حرارياً.

جون هوب بروفسور التغذية خسر 12 كيلوجرام بتناول الأوريو والتوينكيز والدوريتوس

رجيم سهل

المصدر : CNN

جون هوب، دكتور تغذية في جامعة  كانساس. دكتور جون أراد أن يؤدي تجربة حقيقية لطلبته ف الجامعة حتى يثبت لهم أن حرق الدهون يحدث عندما تتناول سعرات حرارية أقل من احتياجاتك اليومية. جون حسب احتياجاته اليومية ووجدها 2600 سعراً حرارياً. و لذلك قام بتناول 1800 سعراً حرارياً يومياً من الأوريو والتوينكيز والدوريتوس معهم أطعمة صحية كالـ واي بروتين والخضروات والحبوب. وبالفعل خسر دكتور جون 12 كيلوجرام في ظرف 10 أسابيع. صحته أيضاً تحسنت، حيث انخفض الكوليسترول الضار في جسمه 20% وزاد الكوليسترول الجيد 20%. كما انخفض الجليسريدات الثلاثية Triglycerides في دمه بنسبة 39%.

إذن، ماذا تستفيد من هذه التجارب:

أكبر استفادة هو أن تتأكد أن الطريقة الوحيد لخسارة الدهون هي تناول سعرات حرارية أقل من احتياجاتك اليومية. الآن تعلمت أنه لا يوجد فواكه معينة تزيد الوزن وتأكدت أن تناول الشيكولاتة لا يؤدي إلى السمنة، ولكن السمنة تأتي بسبب تناول سعرات حرارية أكبر من احتياجاتك اليومية. ولكن هذا لا يعني أن تقوم بتقليد الأنظمة الغذائية التي تم سردها في هذه المقالة. إلا إذا أردت أن يكون جسمك مشابه لأجسام هؤلاء الأشخاص.

لخسارة الوزن ببساطة:

احسب احتياجاتك اليومية من الطاقة من هنا

ثم قم بتصميم نظام غذائي لنفسك من هنا يكون مجموع سعراته الحرارية أقل من احتياجاتك اليومية.

وهذا هو تعريف الرجيم السهل. أن لا تحرم نفسك من كل أنواع الطعام، حتى الصحي منهه. ولا تنسى أن تمارس تمارين الحديد حتى تزيد من كتلتك العضلية وترفع من معدلات الأيض الغذائي (حرق الدهون). حتى لا ينتهي بك الأمر أن تصبح مجرد نسخة أصغر من شكل جسمك الحالي.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.

الوسوم :