مكمل Leanbean - مكملات التخسيس الفوائد الأضرار طريقة الأستخدام - Egyfitness

مكمل Leanbean – مكملات التخسيس الفوائد الأضرار طريقة الأستخدام

مكمل Leanbean من شركة Ultimate Life هو أحد أشهر حبوب حرق الدهون المخصصة للنساء في العالم. المكمل يحتوي على مكونات قوية وطبيعية و مخصص تحديداَ للنساء.
معظم مكملات التخسيس تعتمد إما على حرق الدهون أو تقليل الشهية بينما Leanbean يعتمد على كلاهما.
المكمل يزيد معدل الأيض الأساسي Basal Metabolic Rate مما يساعد على حرق الدهون كما أنه يعمل على خفض الشهية و بالتالي الحفاظ على معدل فقدان الوزن.

في هذا المقال سنتعرف سوياَ على كل ما يخص مكمل Leanbean: مكوناته وفوائده وأضراره وجرعته وكيف تستخدمه.

ما هو مكمل Leanbean؟

مكمل Leanbean هو حارق للدهون وخافض للشهية مُصمم خصيصاَ للنساء للمساعدة على حرق الدهون الزادة عن طريق زيادة معدل الأيض و الحفاظ على الوزن المثالي بخفض الشهية. الشركة المصنعة تدعي أن Leanbean هو ثورة في عالم مكملات التخسيس.
الشركة تدعي أيضَا أن المكمل لا يحتوي على أي عناصر ضارة و أنه آمن تمامًا و أنه الخيار الأول للنساء الرياضيات حول العالم.
لذلك سنقوم بعمل تحليل كامل للمكمل لمعرفة صحة ادعاءات الشركة المصنعة.

مكونات مكمل Leanbean؟

1. ألياف الكونجاك Konjac Fibers

الألياف بشكل عام تساعد على التخسيس لأنها تساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع و لفترة طويلة. إحدى الدراسات أشارت إلى قدرة ألياف الكونجاك على تقليل الوزن عند إضافته إلى النظام الغذائي مقارنة بالعلاج الوهمي أو البلاسيبو Placebo. المادة الفعالة في ألياف الكونجاك هي الجلوكومانان Glucomannan المشهورة في مكملات التخسيس نظرًا لانخفاض محتواها من السعرات الحرارية ولقدرتها على تأخير انتقال الطعام من المعدة للأمعاء مما يزيد من الاحساس بالشبع. الدراسات أيضًا توضح أن الجلوكومانان يلعب دورًا في الحفاظ على بكتريا الأمعاء التي بدورها تساعد في خفض الوزن عن طريق تحويل الدهون المعقدة إلى دهون أبسط يمكن امتصاصها وهضمها بسهولة.
ألياف الكونجاك أيضًا لديها القدرة على خفض معدلات الكولستيرول السئ LDL بالإضافة إلى خفض سكر الدم مما يجعلها مفيدة لتنشيط الدورة الدموية و لصحة القلب.

2. الكولين Choline

الكولين هو أحد العناصر الأساسية التي يجب إضافتها لنظامك الغذائي. الكبد لديه القدرة على تصنيع الكولين و لكن بكميات صغيرة للغاية لذلك يجب الحصول عليها من مصدر أخر.
الكولين يساهم في عملية أيض الدهون خاصة دهون الكبد. الكولين أيضًا أحد الأسباب التي تجعل Leanbean مُصمم خصيصًا للنساء حيث أن نقص الكولين شائع للغاية بعد و أثناء الحمل و بعد انقطاع الطمث.

3. فيتامين ب 6 و 12 Vitamin B 6 & 12

مجموعة فيتامينات ب و خاصة فيتامين ب 6 و 12 لهم دور أساسي في الوصول إلى الوزن المثالي والمحافظة عليه نظرًا لقدرتهم على تحسين المزاج و زيادة تصنيع الهيموجلوبين وبالتالي زيادة الأكسجين الواصل للأنسجة مما يُزيد معدلات الطاقة و يقلل تعب العضلات. الدراسات أيضًا تُشير لقدرة فيتامين ب 6 على الحماية من أمراض القلب و تقليل الكوليسترول السئ في الدم و خفض معدلات الهوموسستين الذي يساهم في تضييق الأوردة و الإصابة بتصلب الشرايين.

4. بيكولينات الكروم Chromium Picolinate

بيكولينات الكروم هو أحد أشهر مكونات مكملات التخسيس نظرًا لأن الكروم هو عنصر أساسي في الكثير من عمليات الأيض. الدراسات تُشير إلى قدرة بيكولينات الكروم على الحفاظ على مستويات سكر الدم حيث يُحسن من استجابة الجسم لهرمون الأنسولين و بالتالي التحكم في الاحساس بالجوع. دراسات أخرى أشارت إلى أن بيكولينات الكروم هو أفضل مركبات الكروم امتصاصًا و أكثرهم قدرة على التحكم في مستويات سكر الدم.
إحدي الدراسات أثبتت قدرة بيكولينات الكروم على على خفض معدلات الجوع  وتناول الطعام و الاحساس بالجوع على مدار 8 أسابيع مع المحافظة على المزاج العام و منع الاكتئاب المصاحب للجوع المستمر.

5. الكلوريد Chloride

الكلوريد هو عنصر أساسي في أجسامنا يساعدنا على الحفاظ على توازن الماء والأملاح والأحماض. يلعب الكلوريد دور أساسي في افرازات المعدة خاصة حمض الهيدروكلوريك المسئول عن الهضم. كلما تحسنت فاعلية الهضم، كلما زادت قدرة الجسم على الاستفادة من الطعام وبالتالي المساعدة في الوصول للشبع بشكل أسرع و لفترة أطول مما يساعد في عملية فقد الوزن.

6. الزنك Zinc

الزنك عنصر هام في تقوية المناعة و محاربة الالتهابات. بالنسبة للتخسيس، فالزنك يلعب دورًا هامًا في أيض الكربوهيدرات والأحماض الدهنية بالاضافة إلى مساهمته في عملية تخليق البروتين وبالتالي تقوية العضلات.

7. القهوة الخضراء Green Coffee

مستخلص القهوة الخضراء تُعتبر أحد أشهر مكملات التخسيس الموجودة حاليًا. تُشير الدراسات إلى أن القهوة الخضراء تستطيع التحكم في عملية توزيع الدهون في الجسم وتمنع تراكم الدهون في أجزاء معنية كما أنها تساعد على خفض وزن الجسم الكلي Total Body Weight على المدى البعيد.

8. الكركم Turmeric

فوائد الكركم الصحية لا تُعد ولا تُحصى و كلها مُثبتة بالدراسات العلمية. فيما يخص التخسيس، فالكركم لديه القدرة على خفض معدل إنتاج الدهون بالإضافة إلى تنظيم معدلات سكر الدم و تحسين استجابة الجسم لهرمون الأنسولين.

9. جارسينا كامبوجيا Garcina Cambogia

فاعلية جارسنيا كاموبجيا في حرق الدهون وخفض مستويات الكوليسترول ضعيفة وتحتاج للمزيد من الدراسات. تستطيع قراءة مقالتنا كاملة عن جارسينا كامبوجيا من هنا.

10. اساي بيري Acai Berry

لا توجد أدلة كافية على قدرة اساي بيري على المساهمة في فقدان الوزن و لكن بشكل عام هي تُعتبر مضاد قوي للأكسدة والالتهابات.

11. البيبيرين Piperine

البيبيرين هو مستخلص الفلفل الأسود وله فوائد صحية متعددة. تُشير الدراسات إلى قدرة البيبيرين على خفض معدلات كوليسترول الدم وتحفيز الجسم على امتصاص المكملات الخافضة للكوليسترول. من ضمن فوائده أيضًا قدرته على زيادة امتصاص العديد من العناصر مثل الكالسيوم و الكركم و الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي و خفض الشهية.

فوائد مكمل Leanbean

تم تصميم Leanbean للمساعدة في فقدان الوزن بطريقين رئيسيتين.

1. خفض الشهية والسيطرة على الاحساس بالجوع

معظم مكونات Leanbean تقوم بدور فعال في خفض الشهية عن طريق ملئ المعدة بالألياف خاصة ألياف الكونجاك و بالتالي الاحساس بالشبع لفترة طويلة. امتلاء المعدة يُرسل اشارات لمركز الجوع في المخ بعدم الحاجة إلى الطعام و بالتالي يساعد Leanbean على السيطرة على الاحساس بالجوع و خفض عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميًا.
الجلوكومانان هو العنصر الرئيسي والفعال في خفض الشهية لذلك فإن Leanbean يحتوي على جرعة أكبرمن باقي مكملات التخسيس. الجرعة اليومية من الجلوكومانا تصل إلى 3 جرام في اليوم وهو مُثبت بالدراسات السريرية على قدرته على خفض الشهية والسيطرة على الاحساس بالجوع.

2. زيادة معدلات الأيض، خاصة أيض الدهون

بعض المكونات الموجودة في Leanbean مثل الكركم والبن الأخضر ومستخلص الشاي الأخضر تقوم بدور فعال في زيادة معدلات التمثيل الغذائي. بعد فترة من الاستخدام و تحسن معدلات الأيض، يبدأ الجسم في استعمال الدهون الزائدة عن حاجته كوقود لانتاج الطاقة و بالتالي زيادة معدل حرق الدهون واعادة تشكيل الجسم سواء أثناء التمارين الرياضية أو في فترات الراحة.

3. زيادة الطاقة والتركيز

فيتامينات ب الموجودة في Leanbean تُزيد من معدل الطاقة والتركيز، خاصة أثناء التمارين الرياضية للمساعدة في قضاء وقت أطول دون تعب.

أضرار وعيوب مكمل Leanbean

تختلف الآثار الجانبية لمكملات التخسيس من شخص لأخر ولكن يمكن القول بأن مكمل Leanbean أمن إلى حد كبير فيما عدا بعض الآثار الجانبية البسيطة المرتبطة ببعض مكونات المكمل.

1. البن الأخضر ومستخلص الشاي الأخضر

هذه المكونات تحتوي على الكافيين. زيادة الكافيين مرتبطة ببعض الآثار الجانبية مثل الأرق والغثيان والتوتر وزيادة ضربات القلب. جدير بالذكر أن هذه الأعراض نادرة الحدوث مع الكميات البسيطة الموجودة في المكمل ويعاني منها فقط من لديهم حساسية تجاه أحد المكونات أو الكافيين بشكل عام.

2. جارسينا كامبوجيا

إذا قمت بتناول جرعة عالية من Leanbean فربما تعاني من أعراض تُشبه البرد بالاضافة إلى اهتياج المعدة.
إذا عانيت من أي آثار جانبية، توقف فورًا عن أخذ المكمل واستشر طبيبك في الحال.

كيف تتناول مكمل Leanbean؟

للحصول على أفضل النتائج، يجب تناول مكمل Leanbean لمدة 90 يوم بلا انقطاع. الجرعة المحددة هي كبسولتان ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات بساعة و يجب تناول الكبسولات مع 250 مللي من الماء.. شركة Ultimate Life لديها سياسية إرجاع المنتج بعد 90 يوم في حالة عدم الحصول على النتائج المرجوة.
تناول المكمل يجب أن يكون مصوحبًا بنظام غذائي وتمارين منتظمة للحصول على النتائج المرجوة.

سعر مكمل Leanbean؟ و أين يمكن شراؤه؟

سعر مكمل  Leanbean في السعودية حوالي 220 ريال سعودي و في مصر حوالي 930 جنيه مصري للعلبة الواحدة. العبوة تحتوي على 180 كبسولة و تكفي لمدة شهر.
هناك عدة عروض يمكن الاستفادة منها في حالة استمرارك في تناول المكمل لمدة أطول
• كمية كافية لمدة شهر: 59$ / 220 ريال سعودي / 930 جنيه مصري
• كمية كافية لمدة شهرين: 118$ / 442 ريال سعودي / 1855 جنيه مصري
• كمية كافية لمدة أربعة شهور: 185$ / 695 ريال سعودي / 2910 جنيه مصري
يُفضل شراء المكمل من الموقع الرئيسي للتأكد من أن المكمل أصلي وأمن.

بدائل مكمل Leanbean؟

هناك العديد من البدائل لمكمل Leanbean مثل Transparent Labs و Jacked Factory BURN-XT و Legion Phoenix و Instant Knockout و Burn Lab Pro. هذه المكملات مخصصة بشكل أكبر للنساء مثل مكمل Leanbean.
قبل شراء مكمل Leanbean أو أيًا من مكملات التخسيس، يجب القيام ببحث تفصيلي عن المكمل والتأكد من أنه آمن تمامًا. ربما يحتوي المكمل على مواد غير مناسبة لك أو لديه أعراض جانبية خطيرة بالنسبة لك.

تحذيرات بخصوص مكمل Leanbean

• المكمل ممنوع للحوامل والمرضعات.
• لا يجب أن يُغني المكمل عن أي عناصر غذائية. يجب تناول كافة العناصر الغذائية عن طريق تناول أطعمة صحية.
• إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، يجب استشارة طبيبك قبل البدء في تناول المكمل.

أسئلة شائعة حول مكمل Leanbean

1. هل المكمل مصرح به من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية؟

المكملات الغذائية لا تخضع لرقابة منظمة الغذاء والدواء ولكن الشركة المصنعة مصرح بها من قِبل المنظمة.

2. هل المكمل آمن؟

نعم. المكمل آمن تمامًا طالما لا تتجاوز الجرعة المحددة. كل المكونات الموجودة في المكمل طبيعية ولا يوجد منها أي أضرار إلا إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أحد المكونات.

3. هل يمكن للنباتيين تناول المكمل؟

نعم. المكمل مناسب للنباتيين حيث أنه لا يحتوي على الجلوتين.

4. هل المكمل حارق للدهون ومولد للحرارة Thermogenic Fat Burner؟

نعم. المكمل يحتوي على جرعة بسيطة من الكافيين وكمية كافية من الكركم لذلك فالمكمل يقوم برفع درجة حرارة الجسم بشكل طفيف لتسريع معدلات الأيض وزيادة معدل حرق الدهون.

رأيي في مكمل Leanbean

Leanbean مكمل رائع للسيدات و يُعتبر من الأفضل حول العالم في الوقت الحالي. إذا كنت ترغبين بحرق المزيد من السعرات الحرارية و لكن النظام الغذائي و التمارين أصبحت غير كافية، فهذا المكمل مناسب. أيضًا، المكمل مناسب لبدء رحلة فقدان الوزن.
الشركة المصنعة موثوق بها وتجارب ما قبل وبعد المكمل أثبتت فاعليته مع الكثير من الأشخاص.
جربيه و في حالة عدم الرضا عن النتائج، يمكنك ارجاعه واسترجاع المبلغ كامل.

الخلاصة

مكمل Leanbean أحد أفضل مكملات التخسيس المخصصة للنساء في الوقت الحالي. نتائج المكمل الملحوظة مع زيادة التمثيل الغذائي و كونه مكمل آمن وطبيعي 100% يجعله على قائمة أفضل مكملات التخسيس.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.