ماس بيك للضخامة العضلية الصافية ما هو وكيف تستخدمه؟ Mass Peak - Egyfitness Egyfitness - أكاديمية علوم الفتنس

ماس بيك للضخامة العضلية الصافية ما هو وكيف تستخدمه؟ Mass Peak

ماس بيك  Mass Peak من شركة Inner Armour هو مكمل غذائي طبيعي لزيادة الوزن والكتلة العضلية الصافية، ويحتوي على خليط من عدة بروتينات وأحماض أمينية مثل الواي بروتين والجلوتامين وال BCAA والتورين. كما أنه يحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات لملئ مخازن الجليكوجين في العضلات ومدك بالطاقة والباور في التمرين.

يحتوي أيضاً على دهون ال MCT والأوميجا 3 و6 و9 التي يحتاجها الجسم لإنتاج الهرمونات البنائية في الجسم  مثل هرمون الذكورة وهرمون النمو سوف أشرح مكوناته كلها وطريقة إستخدامه وسعره بشكل تفصيلي في هذه المقالة.

من يحتاج مكمل ماس بيك؟

  • هو مكمل غذائي عالي السعرات،  حيث أن الجرعة منه (4 مكاييل = 173 جرام) تحتوي على 670 سعر حراري، فيستخدم لعلاج النحافة وزيادة الوزن للأشخاص التي تجد صعوبة في تناول سعرات حرارية عالية.
  • زيادة وزنك وعضلاتك تحتاج لزيادة كمية السعرات الحرارية التي تأكلها. فلو تجد صعوبة في تناول سعرات حرارية عالية، أو بطئ في زيادة وزنك بسبب ضعف شهيتك، فجرعة يومية من هذا المكمل سوف تزيد سعراتك بشكل كبير وتسرع من عملية زيادة وزنك.
  • يفضل أن تستخدمه مع برنامج تمارين حديد حتى تتجه السعرات الزائدة لبناء كتلتك العضلية، ولا تخزن في كتلتك الدهنية وخاصة الكرش.

مكونات ماس بيك mass peak؟

مكونات ماس بيك

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

1 – البروتينات :

  • الجرعة بها 50 جرام بروتين. أثناء التضخيم جسمك يحتاج 1.6 جرام بروتين لكل كجم من وزنك. فلو وزنك 60 كجم، فجسمك يحتاج 96 جرام بروتين يومياً. أي أن الجرعة من المكمل تغطي تقريباً 50% من إحتياجاتك من البروتين. يمكنك قراءة المزيد عن ماكروز التضخيم.
  • البروتينات عبارة عن خليط من الواي بروتين أيزوليت وكونسنتريت و هيدروليزد (يمكنك قراءةالفارق بينهم هنا)، كما أنه يحتوي على الجلوتامين، وال BCAA وبقية الأحماض الأمينية الأساسية.
  • يحتوي على مكمل الكاسيين بروتين بطئ الإمتصاص.
  • يحتوي على بيبتيدات طبيعية Peptides لمكافحة العدوى وتقوية المناعة وخفض الكوليسترول الضار وخفض ضغط الدم.

2 – الكاربوهيدرات :

  • يحتوي على خليط من الكربوهيدرات يسمى CarboMass. هذه الخلطة تحتوي على سكريات سريعة الإمتصاص مثل الديكستروز  بالإضافة إلى الكروميوم بيكلونيت ومستخلص القرفة، الذين يزيدوا من حساسية الإنسولين ويزيدوا من معدل تخليق جليكوجين العضلات.
  • الجرعة تحتوي على 105 جرام كربوهيدرات،  مما يجعل نسبة الكارب إلى البروتين 2 : 1، وهي نسبة جيدة تشربها بعد تمرينك لإعادة ملئ مخازن الجليكوجين الناضبة والمساهمة في عملية تخليق بروتين العضلات.

3 – الدهون :

  • الجرعة تحتوي على 10 جرام من الدهون المفيدة، تأتي من الاوميجا 3 و6 و9، بالإضافة لل CLA  والدهون MCT (الجليسريدات ذات السلسلة المتوسطة) التي لها دور في تحسين الأداء الرياضي والذهني.

4 – مكونات أخرى :

  • الجرعة تحتوي على 7 جرام ألياف لتحسين عملية هضم وإخراج المكمل. كما أنه يحتوي على 8% من إحتياجاتك اليومية من البوتاسيوم.

mass peak طريقة إستخدام

لكي نعرف الطريقة الأمثل للإستخدام  يجب وضع ميزانيتك في الإعتبار ال 5.5 رطل (أو 2.5 كجم) من المكمل سعرها $80 أمريكي. أي 300 ريال سعودي.

لو إستخدمت الجرعة ال 173 جرام يومياً، ستكفيك العبوة 14 يوماً فقط، أما أن تشتري عبوتين 2.5 كجم شهريا (600 ريال)  أو يمكنك تناول مكياليين يومياً بدلا من 4 مكاييل فيستمر المكمل معاك لمدة شهر.

ستجد المكيال داخل العبوة ربما مدفون داخل البودرة وتحتاج لإخراجه.

  • طريقة الإستخدام الأمثل لزيادة الوزن هي خلط الجرعة مع كوبين حليب كامل الدسم وتناوله بعد التمرين مباشرة أو بعدها بفترة قصيرة.
  • في يوم الراحة من تمارين الحديد  يمكنك تناوله في أي وقت لا تأكل فيه الكثير من الطعام. فلو تجد شهيتك منخفضة صباحاً، تناوله على الفطور.
  • لا مشكلة في تقسيم الشيك على عدة مرات غير ضروري تناوله كله دفعة واحدة لو تجد صعوبة في هذا  لا تنس شرب كمية كبيرة من المياه لمساعدة الكلى على طرد مخلفات البروتين الزائدة.
  • المكمل ليس بديلاً عن تناول دايت صحي عالي السعرات لزيادة وزنك.

mass peak أضرار

  1. المكمل آمن بشكل عام طالما تشتري مكمل أصلي من متجر موثوق به.
  2. قد يسبب إنتفاخات وتلبك معوي لبعض الناس .
  3. لا يصلح للمرضعة والحامل.
  4. لا يصلح لمن يعاني من أمراض كلوية.
  5. المكمل يعمل بشكل أفضل مع إضافة الكرياتين كرنوهيدرات بجانبه.
 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.