صورة توضح لك كيف يزيد الرجيم القاسي من وزنك

رجيم قاسي ورجيم عيادات التخسيس يزيد وزنك!

كيف تنفذ رجيم قاسي؟

هذه المقالة من صفحة 11 من كتاب “الدليل الكامل للتخسيس وبناء العضلات”

انظر جيداً إلى هذه الصورة

Watermarked
صديقنا أحمد طوله 170 سم. بدأ الرجيم ووزنه 100 كجم ونسبة دهونه 30%. هذا يعني أن وزن الدهون في جسمه 30 كجم ووزن باقي جسمه (عضلات وعظام وماء وأعضاء الجسم..الخ) كان 70 كجم.

خسر أحمد 30 كجم من جسمه ووصل إلى وزن 70 كجم عن طريق عمل رجيم قاسي والذي كان يظن أنه الوزن المثالي. صحيح أن جسمه ما زال مترهلاً وما زالت الدهون متراكمة بشكل مزعج في كل مكان، ولكن ليست هذه المشكلة الأكبر، المشكلة الأكبر أن أحمد خسر 20 كجم دهون و 10 كجم عضلات.

بدأ أحمد بالشعور بالتعب والدوخة والإجهاد. لم يستطع الاستمرار طويلاً على رجيم الجبنة القريش وخبز السن، أو ربما تغيرت ظروفه وتزوج أو غير عمله أو سكنه أو بدأ في الإمتحانات. وبدأ أحمد في تناول الطعام بشراهة مرة أخرى، وبعد سنة وصل إلى 100 كجم مرة أخرى.
ولكن للأسف، أحمد لم يصل إلى نقطة الصفر، بل وصل إلى تحت الصفر. الآن أحمد وزن دهونه 40 كجم وباقي جسمه 60 كجم (تذكر أنه خسر 10 كجم عضلات)

الآن أصبحت نسبة دهونه 40% بدلاً من 30%. صار شكله أسوأ والدهون تراكمت بشكل أكبر في المناطق التي تزعجه. وطبعاً سوف يكرر التجربة مرة أخرى ويدخل في دائرة مفرغة مقيتة يسميها الغرب Yo yo دايت. واليويو هو الكرة التي يأرجها الأطفال إلى أعلى وأسفل.

ففي دراسة سنة 1979 (4) تمت على مرضى السمنة وخسارتهم للوزن واكتسابه مرة أخرى، كتب العلماء الآتي في ملخص الدراسة:
“إن اكتساب الوزن بعد خسارته بالدايت القاسي يسبب مشاكل نفسية وجسدية كبيرة لدرجة أن عدم البدء بالدايت يكون أفضل لصحة الإنسان !”
وهناك دراسات تمت على توائم متطابقين (5) وجدت أن الأخ الذي يقوم بمحاولات التخسيس بعمل رجيم قاسي أو الدايت القاسي أكثر سمنة من أخيه الذي لا يحاول أن يخسر وزنه!

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.