الواي بروتين أفضل قبل التمرين أم بعده لبناء العضلات؟

أثبتت العديد من الدراسات والتجارب أن مكمل الواي بروتين له فوائد على بناء العضلات سواء تم تناوله قبل التمرين أو بعده مباشرةً أو خلال 24 ساعة بعد التمرين.

أفضل ميعاد لتناول الواي بروتين

في دراسات سابقة تمت على مكمل الأمينو، تم اكتشاف أن تناول الأحماض الأمينية في صورتها الحرة مع الكاربوهيدرات قبل التمرين أدى إلى زيادة في تخليق البروتين والعضلات أكثر من تناولهما بعد التمرين.

أما بالنسبة للواي بروتين، فهناك دراسة حديثة نشرت في American Journal of Physiology قارنت بين مجموعتين من المتدربين يتناولون 20 جرام من الواي بروتين قبل التمرين أو بعد التمرين.

اكتشف الباحثون أن هناك أفضلية طفيفة لتناول الواي بروتين قبل التمرين، ولذلك هم ينصحون بتناول الواي قبل 30-45 دقيقة من التمرين حتى يتم هضم وتمثيل الأحماض الأمينية.

ولكنهم بالطبع ينصحون أن الطريقة الأمثل لزيادة تخليق البروتين وبناء العضلات هي تناول الواي بروتين قبل التمرين وبعده.

لإذا كنت تتناول سكوب واحد يومياً، تناوله قبل التمرين. أما إذا كنت تتناول 2 سكوب (مكيال)، يفضل أن تتناول سكوب واحد قبل التمرين والسكوب الآخر بعده.

للمزيد عن تغذية قبل وبعد التمرين

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.

الوسوم :