أقوى نوع من حبوب الشاي الأخضر لمضاعفة التنحيف 3 مرات

حبوب الشاي الأخضر، أو مشروب الشاي الأخضر لهما فوائد مثبتة علمياً لمكافحة السمنة والسرطان وخفض الكوليسترول والترايجليسريدات وصحة الأوعية الدموية (مصدر).

  • المادة الفعالة في مشروب الشاي أو حبوب الجرين تي هي الفلافينويدات Polyphenols أو ما يسمى أحياناً بالكاتشنات Catechins وأهمها هي EGCG، فعند شرائك لحبوب الشاي الأخضر ستجد على العبوة كمية EGCG في الحبة.
  • كوب الشاي الأخضر الواحد يحتوي على 50 مجم من EGCG وأنت تحتاج على الأقل 400 مجم يومياً للشعور بفائدة الشاي للتنحيف. أما المكملات الغذائية فتحتوي الحبة على 100 إلى 200 مجم EGCG.
  • معظم الدراسات التي وجدت فوائد ملحوظة للشاي الأخضر تمت إما عن طريق حقن EGCG في الأنسجة البشرية بالمعمل  وهذا ما يسمى In Vitro Studies، أو ما يسمى بالدراسات الأنبوبية (تمت داخل الأنابيب).
  • أو عن طريق حقن EGCG في الدم مباشرة عند المتطوعين في الأبحاث.
  • أما تناول الشاي الأخضر أو الحبوب، فتأثيره محدود على حرق الدهون (مصدر)، وهذا بسبب سوء امتصاص الفلافينويدات بالأمعاء وضعف انتقال EGCG للخلايا للقيام بتأثيره المعروف. من المهم أيضاً أن تعرف أفضل أنواع المكملات الغذائية

الخلاصة: التجارب التي وجدت فاعلية كبيرة لفلافينويدات الشاي الأخضر أجريت عن طريق حقن EGCG بالأنسجة في أنبوب أو عن طريق حقن EGCG في الدم مباشرة، أما EGCG في مشروب الشاي الأخضر وفي الحبوب فهو ضعيف الامتصاص ولا ينتقل بشكل كامل للخلايا.

مكمل Greenselect Phytosome:

أقوى حبوب شاي أخضر للتنحيف

وللأسباب السابقة، أراد العلماء إيجاد طريقة لزيادة امتصاص EGCG في الأمعاء لزيادة مفعول الحبوب، فقام علماء إيطاليون بخلط مستخلص الشاي الأخضر مع الفوسفو ليبيدات Phospholipids، وتم تكوين ما يسمى Phytosome. هذه الطريقة تم تجربتها مع عدة أعشاب أخرى لزيادة امتصاصها بالأمعاء مثل الجينكجو بيلوبا ومستخلص الكركم وغيرها (مصدر).

وقام العلماء بتجربة هذا الخليط من EGCG والفوسفو ليبيدات لمعرفة فيما إذا كانت سرعة امتصاصه تزيد من معدل حرق الدهون أم لا. في الدراسة الإيطالية التي نشرت سنة 2009، جلب العلماء 100 متطوعاً من الرجال والنساء، وقسموهم إلى مجموعتين:

  1. مجموعة تلتزم بدايت منخفض السعرات الحرارية (متوسط 1700 سعر حراري للرجال و 1300 سعر حراري للنساء) مع تناول حبة وهمية Placebo.
  2. والمجموعة الثانية تلتزم بنفس الدايت منخفض السعرات زائد 150 مجم من Greenselect Phytosome مرتين يومياً.

وكانت مدة الدراسة 90 يومياً قاس العلماء قبلها وبعدها وزن ومقاسات المتطوعين ومؤشراتها الصحية.

نتائج البحث:

  • بعد مرور 90 يوماً، وجد العلماء أن المتطوعين الذين التزموا بالدايت فقط خسروا 5 كجم في المتوسط. أما المجموعة التي تناولت 150 مجم مرتين يومياً من الجرين سيليكت خسرت 14 كجم! أي 3 أضعاف خسارة الوزن.
  • ولاحظ العلماء أيضاً تحسن المؤشرات الصحية لمن تعاطى الجرين سيليكت مثل زيادة هرمون النمو 3 أضعاف، انخفاض الكوليسترول الضار LDL 20% وزيادة الكوليسترول النافع HDL 20%.

حبوب لاشاي الأخضر للتنحيف

هذه نتيجة أقرب للخيال، ولكن يجب العلم أن هذه الدراسة الإيطالية تم تمويلها عن طريق شركة تصنع منتج Greenselect Phytosome، لا أريد أن أنفي الدراسة بالكامل أو أشكك فيها كأنها لم تكن، ولكن في حالة مثل هذه عليك قراءة المزيد من الدراسات عن الجرين سيليكت للتأكد من فاعليته.

هناك دراسة إيطالية أخرى نشرت سنة 2014 وجدت أن مكمل Greenselect Phytosome أدى إلى خسارة 12 كجم في في 24 أسبوعاً، مقارنة بـ 5 كجمات فقط للمجموعة التي تلتزم بالدايت ولا تتناول المكمل. وهذه الدراسة أيضاً ممولة من شركة إيطالية أخرى تنتج مكمل آخر.

الخلاصة:

الأبحاث على هذا النوع من حبوب الشاي الأخضر محدودة للغاية ومازلنا في حاجة للمزيد من الدراسات.

فإذا قررت شراء المكمل، وتجربة تناول 150 مجم مرتين يومياً على معدة فارغة هذا ما أنصحك به: لا تتجاوز 300 مجم يومياً أبداً ولا تتجاوز فترة 90 يوماً. هذا لأنه لا توجد دراسات كافية عن أمان المكمل على المدى البعيد.

  • المكمل يباع على أمازون فقط، لن تجده على آي هيرب.

أقوى حبوب شاي أخضر

أقوى حبوب شاي أخضر

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.