شورت التخسيس والملابس الحرارية وبدلة الساونا للتخسيس

هل لديك دهون زائدة في بطنك (كرش) أو بالأرداف؟ هل سئمت من هذا المظهر وتريد أن تحرق دهون الكرش ودهون الأرداف بأي طريقة؟ هل رأيت إعلانات شورت التخسيس وحزام البطن الحراري وبدلة الساونا في قنوات الأفلام العربية المجانية وتريد أن تعلم فاعليتهم؟ في هذه المقالة، أشرح لك بالتفصيل حقيقة هذه المنتجات وفاعليتها، وكل الكلام مدعم بدراسات حديثة من جامعات غربية مرموقة. كما أسرد لك حلول فعالة لحرق الدهون في هذه المناطق.

ما هي فكرة شورت التخسيس والملابس الحرارية؟

الشركات التى تبيع هذه المنتجات تدعي أنها تساعد على حرق دهون البطن وتخسيس الأرداف فى فترة زمنية قصيرة وبدون مجهود من الشخص الذي يستخدم هذه المنتجات. وهم يدعون أن هذه الملابس ترفع من حرارة الجسم مما يساعد على حرق أو إذابة الدهون واخراجها من تحت الجلد فى صورة عرق!

فعندما تزيد حرارة الجو، تقوم غدد العرق بإفراز السوائل لتبريد سطح الجلد. لو كان الجو جافاً، فإن العرق يتبخر بسهولة ويبدد حرارة الجسم. أما إذا كان الجو رطباً، فإن العرق لا يتبخر، مما يسبب ارتفاع زائد فى حرارة الجسم يتبعه مزيد من إفرازات العرق. وهذه هي فكرة الملابس الحرارية، فهي تمنع العرق من التبخر مما يؤدي إلى زيادة كمية العرق.

فاعلية ونتائج استخدام شورت التخسيس الحراري.

الملابس الحرارية وشورتات التخسيس تقوم فعلاً بانقاص الوزن. ولكن كل الخسارة في الوزن تكون من ماء الجسم ولفترة محدودة. فعندما تعاود تناول الطعام والشراب تكتسب كمية المياه التي فقدتها سابقاً. فهناك رياضيين محترفين يلبسون الملابس الحرارية لفقدان بضع الكيلوجرامات قبل المباراة أو البطولة حتى يستطيعون المشاركة فى فئة وزن معينة.

إذن، وبكل وضوح، شورت التخسيس لا يقوم بحرق دهون الجسم. فدهون الجسم لا تخرج من تحت الجلد فى صورة عرق. ولكن دهون الجسم تتكسر فى مجرى الدم ويتم تحويلها إلى جلوكوز ثم يتم حرق هذا الجلوكوز للحصول على طاقة.

فقد كتب “بيتر مككال” المتحدث باسم الجمعية الأمريكية للتدريب American Exercise Council أن من نتائج استخدام حزام المعدة الحراري اضعاف وارخاء عضلات البطن، مما يؤدي إلى بطن ضعيفة ومترهلة مع مرور الوقت. لذلك يصبح فقدان الدهون من منطقة البطن أصعب بعد فترة من استخدام الحزام الحراري.

أضف إلى ذلك، فإن الارتفاع فى حرارة الجسم تؤدي إلى إجهاد شديد ودوخة، مما يؤثر كثيراً على أداءك للتمرينات الرياضية ويقلل من حركتك ومجهودك على مدار اليوم، مما يعني حرق أقل للسعرات الحرارية وحرق أقل للدهون. إذن، الملابس الحرارية تأتي بنتائج عكسية في عملية التخسيس وحرق الدهون.

يقوم الجسم بإبطاء العمليات الحيوية ومعدلات الأيض الغذائية في محاولة لتبريد نفسه. وهذا سبب آخر يجعل من الملابس الحرارية سبب للإبطاء في التخسيس وحرق السعرات الحرارية!

مخاطر الملابس الحرارية.

يفرز جسم الإسان كمية كبيرة من الحرارة من منطقة البطن. لذلك، فإن تسخين هذه المنطقة يؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم بدرجة كبيرة. وإذا اقترنت هذه الزيادة في درجة الحرارة بالتمرين أو ارتفاع فى حرارة الجو أو في الرطوبة، فقد يصاب الإنسان بضربة شمس أو بجفاف شديد يهدد أعضاء الجسم وقد يسبب الوفاة.

كيفية حرق دهون الجسم بفاعلية كبيرة.

الحل الوحيد والفعال لحرق دهون البطن والأرداف هو حرق دهون الجسم كلها. فلا يمكن استهداف الدهون في منطقة معينة بالجسم، سواء بالتمرينات أو بالملابس الحرارية. والطريق الوحيد لحرق دهون الجسم هو تناول سعرات حرارية أقل من احتياجاتك اليومية. وعندها، يضطر جسمك إلى تعويض الفارق في السعرات عن طريق استخدام دهون الجسم. كما يجب عليك ممارسة تمرينات الحديد وتقوية العضلات حتى تحافظ على كتلتك العضلية وتحميها من الإهدار. وذلك لأن العضلات أنسجة نشطة وتستهلك السعرات الحرارية حتى في أوقات النوم والراحة.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.