مكمل Instant Knockout الفوائد و الأضرار و طريقة الأستخدام

مكمل Instant Knockout من شركة Roar Ambition هو أحد أشهر مكملات التخسيس حاليًا الذي يمكن استخدامه بواسطة الرجال والنساء على السواء. المكمل في الأصل كان مُصمم للرياضيين وخاصة لاعبي الملاكمة.
شركة Roar Ambition تدعي أن مكمل Instant Knockout مُصمم بشكل علمي لحرق الدهون المستعصية و زيادة معدلات التمثيل الغذائي و خفض الشهية والسيطرة على الجوع و زيادة معدلات الطاقة و التركيز.
في هذا المقال سنتعرف سويًأ على حارق الدهون Instant Knockout: مكوناته و فوائده وأضراره و و جرعته و كيفية استخدامه.

ما هو مكمل Instant Knockout؟

مكمل Instant Knockout هو حارق للدهون Fat Burning Supplement مُصمم بالأساس للاعبي فنون القتال المتنوعة ثم تم تطويره ليصبح مناسب لجميع الأشخاص الراغبين بفقد الوزن. المكمل يهدف إلى زيادة حرق الدهون و خفض الشهية مع زيادة الطاقة و التركيز للاستمرار في أداء التمارين الرياضية لفترة أطول و بقوة أكبر.
شركة Roar Ambition صممت Instant Knockout بشكل آمن تمامًا. المكمل يحتوي فقط على مواد طبيعية و بالتالي آثاره الجانبية محدودة للغاية.
و لكن رغم كون المكمل آمن وطبيعي فهذا لا يعني بالأساس أنه فعال، لذلك سنتطرق بالتفصيل إلى مكونات Instant Knockout للتأكد من صحة ادعاءات Roar Ambition.

مكونات مكمل Instant Knockout؟

 

1. جذور الكونجاك Konjac Roots / الجلوكومانان Gulcomannan

الألياف تساعد بشكل فعال على فقد الوزن لأنها تعطي احساسًا بالشب لفترة طويلة. تُشير الدراسات إلى قدرة جذور الكونجاك على تقليل الوزن مقارنة بالعلاج الوهمي أو البلاسيبو عند إضافتها إلى النظام الغذائي المُتبع.
الجلوكومانان يُعتبر المادة الفعالة في جذور الكونجاك و هي أحد أشهر مكونات مكملات التخسيس لانخفاض محتواها من السعرات الحرارية و لقدرتها على المحافظة على المعدة ممتلئة لفترة طويلة نظرًا لتأخيرها انتقال الطعام المهضوم من المعدة للأمعاء الدقيقة و بالتالي تنقل المعدة اشارات إلى المخ بعدم الحاجة للطعام. الجلوكومانان أيضًا يلعب دور في هضم الدهون المعقدة عن طريق تحويلها إلى دهون سهلة الهضم و الامتصاص لتغذيتها لبكتريا الأمعاء المسئولة عن هضم الدهون.
من فوائد ألياف الجلوكومانان أيضًا خفض سكر الدم و الكوليسترول السئ LDL و بالتالي المحافظة على صحة القلب.

2. مستخلص القهوة الخضراء Green Coffee Extract

مستخلص القهوة الخضراء يُستعمل كمكمل تخسيس في حد ذاته. القهوة الخضراء تمنع تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم نظرًا لقدرتها على إعادة توزيع الدهون كما إنها على المدى البعيد فعالة في خفض وزن الجسم الكلي.

3. مستخلص الشاي الأخضر Green Tea Extract

مستخلص الشاي الأخضر يحتوي على كميات عالية من الكاتيكين و الكافيين. نتيجة لهذه المكونات، فالمكمل قادر على خفض الوزن بصورة ملحوظة. تُشير الدراسات إلى أن كلاً من الكاتيكين والكافيين لديهم القدرة على خفض الوزن عن طريق تحفيز التوليد الحراري في الجسم Thermogenesis. التوليد الحراري هو عملية حيوية يقوم الجسم فيها بحرق سعرات حرارية لهضم الطعام و إنتاج الطاقة.
إحدى الدراسات أُجريت على 14 شخص تناولوا كبسولة تحتوي على الكافيين ومستخلص الشاي الأخضر قبل كل وجبة. في خلال 24 ساعة، تم حرق حوالي 180 سعر حراري إضافي عن المعدل الطبيعي لهؤلاء الأشخاص.
دراسة أخرى أُجريت على 10 رجال أصحاء وجدت أن معدل الحرق أرتفع بنسبة 4% في خلال 24 ساعة بعد تناول كبسولة من مستخلص الشاي الأخضر تحتوي على 50 ملليجرام من الكافيين و 90 ملليجرام من الكاتيكين.
على المدى البعيد، إحدى الدراسات تمت على 115 سيدة تعاني من زيادة الوزن تناولن 856 ملليجرام من مستخلص الشاي الأخضر يوميًا لمدة 12 أسبوع وجدت فقد في وزن السيدات بمعدل 1.1 كيلوجرام رغم عدم اتباع أي نظام غذائي.

4. فيتامين ب 6 و 12 Vitamin B 6 & 12

فيتامين ب 6 و 12 يلعبان دورًا أساسيًا في عملية فقدان الوزن و الوصول للوزن المثالي. الفيتامينات قادرة على زيادة معدل الأكسجين الواصل للعضلات عن طريق زيادة تصنيع مادة الهيموجلوبين الموجودة في خلايا الدم الحمراء و المسئولة عن حمل الأكسجين لأنسجة الجسم وبالتالي زيادة معدل الطاقة وتقليل تعب العضلات خاصة بعد أداء التمارين الرياضية. أيضًا فيتامين ب 6 و 12 لديهم القدرة على تحسين المزاج العام و بالتالي خفض التوتر و الاكتئاب المصاحب للجوع و فقدان الوزن.
فيتامين ب 6 يحمي القلب من الكثير من الأمراض و يقلل من الكوليسترول الضار LDL في الدم و يساعد الجسم على التخلص من الهوموسستين الذي يلعب دورًا أساسيًا في الإصابة بتصلب الشرايين.

5. بيكولينات الكروم Chromium Picolinate

يُستعمل بيكولينات الكروم في الكثير من مكملات التخسيس لدوره الأساسي في الكثير من عمليات الأيض و قدرته على خفض الإحساس بالجوع  ومقاومة الرغبة الشديدة في تناول الطعام Food Cravings.
في دراسة تمت على مدار 8 أسابيع على عدد من النساء الأصحاء زائدي الوزن وجدت أن تناول 1000 ميكروجرام من بيكولينات الكروم يساعد بشكل فعال على التقليل من تناول الطعام و مقاومة الرغبة في الأكل نتيجة تثبيطه لمركز الجوع في المخ.
دراسة أخرى تمت على مدار 8 أسابيع على أشخاص زائدي الوزن و يعانون من الاكتئاب المصاحب للسمنة. بعض الأشخاص كانوا يتناولون 600 ميكروجرام من بيكولينات الكروم يوميًا و البعض الأخر كانوا يتناولون علاجًا وهميًا Placebo. الدراسة وجدت أن بيكولينات الكروم فعال في تقليل تناول الطعام ومقاومة الرغبة في الأكل و تحسين المزاج العام مقارنة بالعلاج الوهمي.
دراسة أخرى تمت على أشخاص يعانون من اضطراب نهم الطعام Binge-eating disorder وجدت أن تناول 600 إلى 1000 ميكروجرام من بيكولينات الكروم يوميًا يساعد على تقليل عدد مرات تناول الطعام و تقليل أعراض الاكتئاب المصاحب للجوع في هؤلاء الأشخاص.

6. الزنك Zinc

الزنك أحد العناصر الهامة لدعم مناعتنا كما أنه مضاد قوي للالتهابات. وجود الزنك في مكملات التخسيس يرجع لمساهمته في أيض الكربوهيدرات و الأحماض الأمينية. الزنك أيضًا يساهم في عملية تصنيع البروتين وبالتالي تقوية العضلات وتضخيمها.

7. مسحوق الفلفل الحار أو الكايين Cayenne Powder

المادة الفعالة في مسحوق الفلفل الحار هي الكابسيسين Capsaicin و هي المسئولة عن كل فوائد الفلفل الحار.
يساعد مسحوق الفلفل الحار على التخسيس بطريقتين.
الطريقة الأولى هي زيادة معدل الأيض عن طريق زيادة التوليد الحراري الناجم عن النظام الغذائي Diet-induced thermogenesis. مسحوق الفلفل الحار يرفع درجة حرارة الجسم مما يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
في دراسة أُجريت على بعض الأشخاص الذين يتناولون الكابسيسين أثناء وجبة الفطور وجدت أنهم أجسامهم تحرق بمعدل 51% زيادة عن الأشخاص الذين لا يتناولون الكابسيسين.
دراسة أخرى وجدت أن الأشخاص الذين يتناولون 1 جرام من مسحوق الفلفل الحار يحرقون أكثر من 10 سعرات حرارية على مدار أربع ساعات و نصف مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الجرام.
الطريقة الثانية هي الحد من الجوع.
مسحوق الفلفل الحار يعمل على تقليل تناول الطعام و الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة. الدراسات في هذا الأمر غير حاسمة و لكن بعض الأراء تقول أن هذا التأثير نتيجة خفض إنتاج هرمون الجوع المعروف بالجريلين Ghrelin.
إحدى الدراسات أوضحت أن الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار خلال اليوم يأكلون بشكل أقل من الأشخاص الذين لا يتناولونه. الدراسة أشارت إلى أن تناول مكملات تحتوي على الكابسيسين يقلل من تناول الطعام بنسبة 10% بينما تناول مشروب يحتوي على الكابسيسين يقلل تناول الطعام بنسبة 16%. التجربة أيضًا أوضحت أن إحساس الجوع في هؤلاء الأشخاص انخفض بشكل ملحوظ.

8. الكافيين Caffeine

الكافيين أحد أشهر مكونات مكملات التخسيس. نتيجة لتحفيز الكافيين للجهاز العصبي المركزي، يزيد معدل الأيض حوالي 11 % و معدل حرق الدهون بحوالي 13%. تناول 300 ملليجرام من الكافيين يوميًا يساعد على حرق 79 سعر حراري إضافي. ربما تبدو هذه النسبة ضئيلة و لكن على المدى الطويل قد تساعدك على الحفاظ على وزنك المثالي.
التأثير الأكبر للكافيين في مكملات التخسيس هو تحفيز النشاط البدني. الكافيين يحافظ على معدل الجلوكوز الموجود داخل الخلايا لفترة أطول وبالتالي يقلل من ارهاق العضلات أثناء القيام بالتمارين الرياضية. الكافيين أيضًا يُزيد من قوة انقباض العضلات و القدرة على تحمل التعب. إحدى الدراسات أشارت إلى أن تناول 5 ملليجرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم يُزيد من قدرة الجسم على تحمل التمارين الرياضية بنسبة تصل إلى 5% حين يتم تناوله قبل أداء التمارين الرياضية بحوالي ساعة.

9. مستخلص الفلفل الأسود Black Pepper Extract

مستخلص الفلفل الأسود أو البيبرين له فوائد صحية متعددة مطلوبة أثناء فقدان الوزن. البيبرين يساعد على خفض كوليسترول الدم خاصة الكوليسترول الضار LDL كما أنه يُزيد امتصاص المكملات و الأطعمة الخافضة للكوليسترول. من فوائده أيضًا المثبتة بالدراسات، زيادة امتصاص الكالسيوم و الكركمين و تقليل الشهية و تحسين صحة الجهاز الهضمي.

فوائد مكمل Instant Knockout

1. فقدان الوزن

Instant Knockout مكمل حارق للدهون. المميز في Instant Knockout هو أنه لا يحرق الدهون فقط و إنما يقوم بتوزيع الدهون المتبقية بشكل صحيح في الجسم.
معظم مكونات المكمل تقوم بحرق الدهون بطريقتين رئيسيتين و هما حرق الدهون و زيادة معدلات الأيض خاصة مستخلص الشاي الأخضر و مستخلص القهوة الخضراء.

2. زيادة معدلات الطاقة

عملية حرق الدهون تشبه الوقود. المكمل يعمل على زيادة معدلات حرق الدهون وبالتالي تزويد مختلف أجزاء الجسم بالطاقة. طبقًا للمستخدمين، فالمكمل لا يزيد فقط الطاقة البدنية و إنما يُزيد معدلات التركيز و يُحسن المزاج العام و بالتالي يحفزك على القيام بالتمارين الرياضية باستمرار.

3. خفض الشهية والسيطرة على الاحساس بالجوع

بعض مكونات مكمل Instant Knockout تعمل على السيطرة على الاحساس بالجوع و خفض الشهية خاصة ألياف الجلوكومانان التي تعطي احساسا بامتلاء المعدة التي بدورها ترسل إشارات للمخ بعدم الحاجة للطعام لفترة أطول.

4. زيادة الحساسية لهرمون الأنسولين

بعض مكونات المكمل خاصة مستخلص الفلفل الحار تعمل على زيادة حساسية الخلايا لهرمون الأنسولين مما يساعد على زيادة حرق جلوكوز الدم و بالتالي إنتاج المزيد من الطاقة و منع جلوكوز الدم من التخزن على هيئة دهون.

5. الحصول على الجسم المثالي للرياضيين

الترجمة الحرفية لمكمل Instant Knockout هي مكمل الضربة القاضية. المكمل هو المفضل للاعبي الملاكمة و الرياضات القتالية حيث يساعدهم على إبقاء وزنهم منخفضًا طوال العام بدون أي دهون إضافية.

أضرار و عيوب مكمل Instant Knockout

مكمل Instant Knockout لديه بعض العيوب و الآثار الجانبية بسبب بعض مكوناته، خاصة الجرعة العالية من الكافيين.

1. الأرق و مشاكل النوم

الأرق أحد مشاكل المكمل الرئيسية نتيجة الجرعة العالية من الكافيين في المكمل. يمكن التغلب على هذه المشكلة بتجنب تناول المكمل ليلًا.

2. اضطرابات المعدة

بعض مستخدمي المكمل اشتكوا من اضطرابات المعدة عند الوصول للجرعة الكاملة. إذا شعرت بغثيان مستمر أو قئ، قلل رجعتك من المكمل. إذا استمرت المشكلة، توقف عن أخذ المكمل و زر طبيبك.
بعض المستخدمين يتغلبوا على مشكلة الغثيان بأخذ المكمل أثناء تناول الطعام بدلًا من أخذه قبل الوجبات.

3. الصداع

إذا كنت غير معتاد على تناول الكافيين، فربما تشعر بصداع في بداية تناولك للمكمل. للتغلب على هذه المشكلة، تناول المكمل بالتدريج حتى تصل للجرعة الكاملة.

كيف تتناول مكمل Instant Knockout؟

وفقًا لشركة Roar Ambition يجب تناول المكمل على النحو التالي:
• كبسولة في الصباح.
• كبسولة قبل وجبة الغذاء.
• كبسولة بعد الظهيرة.
• كبسولة قبل وجبة العشاء.
الجرعة هي 4 كبسولات في اليوم و يجب تناولهم قبل وجبة العشاء. بعض المستخدمين يقوموا بالتعديل في الجرعات لتجنب مشاكل النوم والمعدة ولكن التأثير الكامل للمكمل يتم الحصول عليه بتناول أربع كبسولات يوميًا.
بعد كل أربع أسابيع، توقف عن أخذ المكمل لمدة أسبوع لإعطاء جسمك بعض الراحة.

سعر مكمل Instant Knockout؟ و أين يمكن شراؤه؟

سعر مكمل Instant Knockout للعبوة الواحدة في السعودية حوالي 222 ريال سعودي و في مصر حوالي 920 جنيه. العبوة تكفي لمدة شهر و تحتوي على 120 كبسولة.
هناك عدة عروض يمكنك الاستفادة منها في حال استمرارك في تناول المكمل لفترة أطول.
• كمية كافية لمدة شهرين: 118 دولار/ 443 ريال سعودي / 1840 جنيه مصري.
• كمية كافية لمدة أربع شهور: 185 دولار/ 695 ريال سعودي / 2880 جنيه مصري.
يفضل شراء المكمل من الموقع الرسمي لتتأكد أن المكمل أصلي و آمن.

بدائل مكمل Instant Knockout؟

هناك العديد من البدائل لمكمل Instant Knockout مثل Leanbean و TrimTone و PhenQ و Powher Cut.
قبل شراء مكمل Instant Knockout او أيًا من مكملات التخسيس، يجب التأكد أن المكمل آمن تمامًا. ربما يحتوي المكمل على مكونات غير مناسبة لك أو له أعراض جانبية خطيرة.

تحذيرات بخصوص مكمل Instant Knockout

• المكمل ممنوع للحوامل والمرضعات.
• المكمل غير مسموح به للمراهقين تحت 18 عام.
• لا يجب أن يُغني المكمل عن أي عناصر غذائية. يجب تناول كافة العناصر الغذائية عن طريق تناول أطعمة صحية.
• إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، يجب استشارة طبيبك قبل البدء في تناول المكمل.

أسئلة شائعة حول مكمل Instant Knockout

1. هل المكمل مصرح به من منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية؟

لا. المكملات الغذائية لا تخضع لرقابة منظمة الغذاء و الدواء و لكن الشركة المُصنعة مصرح بها.

2. هل يمكن تناول المكمل أثناء تناول الطعام بدلًا من قبل الوجبات؟

نعم، يمكنك تناول المكمل أثناء تناول الطعام لتجنب الشعور بالغثيان قبل الوجبات.

3. هل المكمل مولد للحرارة Thermogenic Fat Burner؟

نعم، المكمل مولد للحرارة و حارق للدهون. درجة حرارة جسمك ستزيد بشكل ملحوظ نتيجة زيادة معدلات الأيض و الحرق.

4. معظم الدعاية للمكمل موجهة نحو الرياضيين، هل يمكن لأي أحد تناول المكمل؟

في بداية تصنيع Instant Knockout كان المكمل مصمم للرياضيين خاصة الألعاب القتالية.  شركة Roar Ambition قامت بعدة تعديلات على المكمل ليناسب جميع الأشخاص و الأعمار.

5. هل المكمل آمن؟

نعم، المكمل آمن تمامًا طالما ألتزمت بالجرعة المحددة. كل المكونات الموجودة في المكمل طبيعية. إذا عانيت من أي أعراض أو لديك حساسية تجاه أحد المكونات، توقف عن تناول المكمل و استشر طبيبك في الحال.

رأيي في مكمل Instant Knockout

مكونات مكمل Instant Knockout قادرة على جعلك تفقد الوزن سريعًا للحصول على الجسم المثالي. و لكن من رأيي أن المكمل لديه عدة مشاكل مثل الجرعة العالية من الكافيين.
جرب المكمل و لكن في حالة الشعور بأي أعراض جانبية، توقف عن تناوله و أبحث عن بديل مناسب.

الخلاصة

مكمل Instant Knockout هو أحد أشهر مكملات التخسيس في العالم. نتائج المكمل مضمونة و مع اتباع نظام غذائي مناسب و ممارسة التمارين الرياضية، ستحصل على الجسم المثالي في وقت قصير.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.