مكمل TrimTone – الفوائد و الأضرار و طريقة الاستخدام

مكمل TrimTone من شركة Swiss Research Labs Limited هو أحد أشهر مكملات التخسيس المخصصة للنساء. TrimTone مكمل حارق للدهون و لكنه أيضًا يعمل كخافض للشهية.
المكمل مُخصص تحديدًا للنساء العاملات اللواتي لا يجدن الوقت الكافي لممارسة الرياضة والالتزام بنظام غذائي. الدراسات تُوضح أن شهية الطعام أكبر عند النساء من الرجال. لذلك قامت شركة Swiss Research Labs Limited بتصميم TrimTone بشكل قوي يجعل الكبسولة الواحدة منه تقلل من الشهية و تحفز حرق الدهون.
في هذا المقال سنتعرف سويًا على مكمل TrimTone، مكوناته و فوائده و أضراره و كيفية استخدامه

ما هو مكمل TrimTone؟

TrimTone هو مكمل حارق للدهون مصنوع من مواد طبيعية بشكل كامل. المكمل يُحفِز التوليد الحراري Thermogenesis و عمليات الأيض. الشركة المُصنعة ل TrimTone تدعي أن المكمل يستطيع حرق الدهون العنيدة المُخزنة في أنحاء الجسم و تحويلها إلى طاقة . إحدى ادعاءات الشركة أيضًا أن السيدات المشغولات باستمرار يستطعن تناول المكمل لفقد الوزن بدون الاحساس بأي ارهاق. المكمل أيضًا يقلل الشهية و بالتالي يقلل من الاحساس بالجوع و مقاومة الحاجة الملحة للطعام خاصة الوجبات الخفيفة. يُمكنك TrimTone من الاستغناء عن أي سعرات حرارية زائدة.
المكمل آمن تمامًا حيث يحتوي فقط على مكونات طبيعية و لكن هذا لا يعني أنه فعال. لذلك سنتطرق بالتفصيل إلى مكونات TrimTone للتأكد من صحة ادعاءات شركة Swiss Research Labs Limited.

مكونات مكمل TrimTone

1. الكافيين Caffeine Anhydrous

الكافيين يتواجد في معظم مكملات التخسيس. نتيجة قدرة الكافيين على تحفيز الجهاز العصبي المركزي Central Nervous System فالكافيين قادر على رفع معدلات الأيض بنسبة تصل إلى 11% و كذلك معدلات حرق الدهون بنسبة تصل إلى 13%. إحدى الدراسات وجدت أن تناول 300 ملليجرام من الكافيين يوميًا يؤدي إلى حرق حوالي 80 سعر حراري إضافي. 300 ملليجرام هي الجرعة المحددة من الكافيين المسموح بها و التي لا تُعتبرافراطًا.
يظهر تأثير الكافيين بشكل أوضح في تحفيز النشاط البدني وزيادة معدلات التركيز. أثناء القيام بالتمارين الرياضية، يحافظ الكافيين على معدلات الجلوكوز مرتفعة داخل الخلايا و بالتالي تستطيع القيام بالتمارين لفترة أطول دون الشعور بالتعب.
الكافيين أيضًا يُزيد من قوة انقباض العضلات وبالتالي الوصول للجسم المثالي بشكل أسرع. أحد الدراسات أشارت إلى أن تناول 5 ملليجرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم قبل التمارين الرياضية بحوالي ساعة يُزيد من قدرة العضلات على تحمل التمارين الرياضية القاسية لفترة أطول.
الكافيين أيضًا يُزيد من معدلات التركيز و يساعد على التخلص من الكسل المصاحب للنظام الغذائي و التمارين الرياضية.

2. مستخلص القهوة الخضراء Green Coffee (Coffea Arabica) Bean Extract

مستخلص حبوب القهوة الخضراء يُستخدم في مكملات التخسيس لقدرته على التحكم في توزيع الدهون في الجسم و منع تراكم الدهون العنيدة في مناطق معينة. على المدى البعيد، مستخلص القهوة الخضراء يساعد على الحفاظ على الوزن المثالي.
المادة الفعالة في مستخلص القهوة الخضراء هو حمض الكلوروجينيك Chlorogenic Acid و هي المادة التي يتم ازالتها في عمليات التحميص. الدراسات تُشير إلى قدرة حمض الكلوروجينيك على خفض كمية الدهون و الجلوكوز الممتصة من الجهاز الهضمي بالاضافة إلى خفض مستويات الأنسولين و تحسين الأيض.
مستخلص القهوة الخضراء يحتاج إلى المزيد من الدراسات. معظم الدراسات صغيرة و لا يوجد دراسات لتوضيح تأثيره على المدى البعيد.

3. مستخلص الشاي الأخضر Green Tea Extract

مستخلص الشاي الخضراء يحتوي على الكاتيكين و الكافيين. المادتان لديهما القدرة على خفض الوزن عن طريق تحفيز التوليد الحراري Thermogenesis بصورة ملحوظة.
في دراسة تمت على 14 شخص وجدت أن تناول كبسولة تحتوي على مستخلص الشاي الأخضر لمدة يوم قبل كل وجبة يُزيد من المعدل الطبيعي للحرق بحوالي 180 سعر حراري.
دراسة أخرى على 10 رجال وجدت أن تناول كبسولة من مستخلص الشاي الأخضر تحتوي على 90 ملليجرام من الكاتيكين و 50 ملليجرام من الكافيين وجدت ارتفاع معدلات الأيض بنسبة 4% في خلال 24 ساعة.
على المدى البعيد، فهناك دراسة تمت على 115 سيدة يعانين من زيادة الوزن تناولن 856 ملليجرام من مستخلص الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوع وجدت أن معظم السيدات فقدن وزن طفيف بمتوسط 1.1 كيلو جرام رغم عدم اتباع أي نظام غذائي أو اجراء أي تغييرات على نمط الحياة.

4. ألياف الجلوكومانان Glucomannan Fibers

أشهر مكونات مكملات التخسيس على الاطلاق. الألياف بشكل عام تساعد على التخسيس حيث تقوم بملء المعدة و بالتالي الشعور بالشبع لفترة طويلة دون الاحساس بالرغبة في تناول الطعام. ألياف الجلوكومانان يتم استخلاصها من جذور الكونجاك المنخفضة في السعرات الحرارية. تعمل ألياف الجلوكومانان على الاحتفاظ بالطعام في المعدة و تأخير انتقاله إلى الأمعاء وبالتالي تمنع المعدة من ارسال اشارات إلى مركز الجوع في المخ.
ألياف الجلوكومانان هي الطعام المفضل لبكتريا الأمعاء الدقيقة المفيدة لعملية الهضم. كلما تحسنت بكتريا الأمعاء، كلما زادت قدرة الأمعاء على تحويل الدهون المعقدة إلى دهون أبسط و بالتالي تسهيل هضمها و امتصاصها.
ألياف الجلوكومانان تحافظ على صحة القلب حيث تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL و كذلك خفض مستويات الجلوكوز في الدم و منعه من التخزن في صورة دهون.
مكمل TrimTone يتفوق على باقي المكملات التي تعتمد على ألياف الجلوكومانان في استخدامه لكمية متوازنة من الألياف. بعض المكملات تستعمل جرعات عالية و الذي بدوره يؤدي إلى الانتفاخات و الغازات. تركيبة TrimTone لطيفة على الجهاز الهضمي و لا تُنتج أي غازات.

5. حبوب الجنة Grains of Paradise

حبوب الجنة تنتمي إلى الفصيلة الزنجبيلية. تُشير الدراسات إلى قدرة حبوب الجنة على حرق أنسجة الدهون البنية Brown Adipose Tissue. أنسجة الدهون البنية هي المسئولة عن تدفئة أجسامنا و هي المصدر الأساسي الذي تعتمد عليه عملية التوليد الحراري. الدراسات توضح أن عملية حرق أنسجة الدهون البنية تزيد من القدرة على التحكم في مستويات سكر الدم و بالتالي الاحتفاظ بطاقتك طوال اليوم.
مع زيادة حرق الدهون و انتاج الطاقة، تقل الرغبة في تناول الطعام.
إحدى الدراسات على بعض النساء وجدت أن تناول 30 ملليجرام من مستخلص حبوب الجنة لمدة أربع أسابيع يُزيد من حرق دهون البطن مقارنة بالنساء اللواتي تناولن الدواء الوهمي أو البلاسيبو.

فوائد مكمل TrimTone

باستعمالك مكمل TrimTone ستتمكن من التغلب على رغبتك في تناول الوجبات الخفيفة و تقليل كميات الطعام المستهلكة في الوجبات.

1. التحكم في الجوع

الفائدة الأساسية لمكمل TrimTone هي تقليل الرغبة الجارفة في تناول الطعام الناتجة عن الجوع. المكمل يعمل كخافض شهية قوي. في خلال هذه الفترة، سيتعافى جسدك من استهلاكك المستمر للأطعمة الخفيفة أو السناكس Snacks و كذلك سيبدأ في التحكم في مستويات سكر الدم بصورة أفضل.
أقل الأطعمة ستشعرك بالشبع لفترة طويلة. ستبدأ ملاحظة هذا التأثير بمجرد تناولك للمكمل.

2. تحسين الأيض

التأثير الحراري لمكمل TrimTone نتيجة وجود مكونات مولدة للحرارة Thermogenic سيزيد من معدلات حرق الدهون و انتاج الطاقة. بعد فترة من تناول المكمل ستلاحظ انخفاض ملحوظ في أماكن الدهون العنيدة مثل دهون البطن.

3. رفع مستويات الطاقة

بعض مكونات مكمل TrimTone ترفع مستويات الطاقة في الجسم خاصة الكافيين. حرق الدهون أيضَا يساعد على رفع مستويات الطاقة و البقاء نشيطَا طوال اليوم.

أضرار و عيوب مكمل TrimTone

مكمل TrimTone طبيعي تمامًا و بالتالي أضراره قليلة و تختلف من شخص لأخر.
عيب مكمل TrimTone الأساسي هو جرعته العالية من المحفزات و الكافيين. المكمل يحتوي على 320 ملليجرام من الكافيين المركز للجرعة اليومية. في حال تجاوز الجرعة المحددة، فستعاني من بعض الأعراض الجانبية مثل الغثيان و الصداع و الرعشة و و القلق و الاسهال و تزايد سرعة ضربات القلب و الأرق. بالطبع تختلف أعراض تجاوز الجرعة المحددة من شخص لآخر.
يُفضل عدم تناول أي مشروبات تحتوي على كافيين أثناء تناول مكمل TrimTone.

كيف تتناول مكمل TrimTone

طبقَا للموقع الرسمي للمكمل فالجرعة المحددة هي كبسولة واحدة كل صباح قبل وجبة الفطور و يجب تناولها مع الماء. على عكس باقي مكملات التخسيس التي تتطلب تناول أكثر من كبسولة في اليوم، مكمل TrimTone مُصمم بسهولة و عناية فائقة لفقدان الوزن بدون الانشغال بمواعيد تناول المكمل.

سعر مكمل TrimTone؟ و أين يمكن شراؤه؟

سعر مكمل TrimTone للعبوة الواحدة في السعودية حوالي 187 ريال سعودي و في مصر حوالي 800 جنيه مصري. العبوة تكفي لمدة شهر و تحتوي على 30 كبسولة.
هناك بعض العروض التي يمكن الاستفادة منها في حالة استمرارك في تناول المكمل لفترة أطول.
• ثلاث عبوات تكفي لمدة ثلاثة شهور: 99.90 دولار أمريكي / 375 ريال سعودي / 1585 جنيه مصري.
• خمس عبوات تكفي لمدة خمسة شهور: 149.85 دولار أمريكي / 565 ريال سعودي / 2375 جنيه مصري.
يُفضل شراء المكمل من الموقع الرسمي للتأكد من أنه أصلي و آمن.

بدائل مكمل TrimTone

هناك العديد من البدائل لمكمل TrimTone مثل ProVen و PhenQ و Slimvance و Plexus Slim و Phen375 و Active PK و Leanbean , Instant Knockout.
قبل شراء مكمل TrimTone أو أيًا من مكملات التخسيس، يجب القيام بدراسة مفصلة عن المكمل و مكوناته للتأكد من أنه مناسب لك. ربما يحتوي المكمل على مكونات غير مناسبة لك أو لديه أعراض جانبية خطيرة لك.

تحذيرات بخصوص TrimTone

• المكمل غير مناسب للحوامل و المرضعات.
• المكمل غير مسموح به لمرضى السكري.
• المكمل غير مناسب للنباتيين حيث يحتوي على مادة الجيلاتين.

أسئلة شائعة حول مكمل TrimTone

1. هل يجب اتباع نظام غذائي و ممارسة التمارين الرياضية أثناء تناول مكمل TrimTone؟

نعم. يُفضل اتباع نظام غذائي و ممارسة بعض التمارين الرياضية للحصول على النتائج بشكل أسرع.

2. هل يمكن استعمال مكمل TrimTone كمكمل ما قبل التمارين الرياضية Pre-Workout؟

نعم، يمكن استعمال المكمل ك Pre-Workout. المكمل يحتوي على جرعة عالية من الكافيين الذي يعتبر المُحفز الأقوى لممارسة التمارين الرياضية. يُنصح باستعمال مكمل TrimTone قبل التمارين في الصباح فقط. إذا كنت تتمرن عادة في المساء، من الأفضل عدم استخدامه لتجنب الأرق و مشاكل النوم.

3. متى يمكن ملاحظة نتائج مكمل TrimTone؟

النتائج تختلف من شخص لأخر اعتمادًا على النظام الغذائي المُتبع و برنامجك الرياضي. معظم مستخدمي المكمل يلاحظون التغيير بعد عدة أسابيع.

4. هل مكمل TrimTone آمن؟

نعم، المكمل آمن تمامًا. فيما عدا التحذيرات السابقة بخصوص الكافيين، لا يوجد أي أعراض جانبية للمكمل.

رأيي في مكمل TrimTone

مكمل TrimTone مناسب تمامًا للنساء اللواتي يعملن فترات طويلة و يرغبن في فقدان الوزن. الجرعة العالية من الكافيين الموجودة في المكمل مبررة لتصميم المكمل بحيث يقتصر تناوله على كبسولة واحدة في الصباح. أيضَا مكونات المكمل طبيعية و آمنة و بالتالي لا يوجد قلق من أي أعراض جانبية نتيجة فقدان الوزن بصورة غير طبيعية.
بالطبع يجب اتباع نظام غذائي و ممارسة بعض التمارين الرياضية. لا يوجد مكمل تخسيس سحري و لا يوجد فقدان وزن بدون بذل بعض المجهود.

الخلاصة

مكمل TrimTone هو أحد أفضل مكملات التخسيس الموجودة حاليًا للسيدات. نتائج المكمل مضمونة طالما تلتزم بنظام غذائي و رياضي محدد. إذا كنت تبحثين عن حل للوزن الزائد، فهذا المكمل يستحق التجربة.

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.