ليبو 6 بلاك ألترا Lipo 6 Black Ultra Concentrate لحرق الدهون

 

منتجات ليبو 6 هي مكملات غذائية طبيعية معظم مكوناتها من الأعشاب والكافيين من إنتاج شركة Nutrex Research. ظهر ليبو 6 بالأسواق سنة 2004، ومن بعدها توالت منتجات شركة Nutrex لتنتج ليبو 6 بلاك ألترا وليبو 6 هيرز Lipo 6 Hers وليبو 6 للرجال و Lipo 6x و Lipo 6 Unlimited. ولكن يبقى أشهر منتج هو ليبو 6 بلاك ألترا.

ما هي ليبو 6 بلاك Lipo 6 Black وما الفرق بينه وبين ليبو 6 العادي؟

الفرق واضح بين مكونات النسختين:

ليبو 6:

ليبو 6ليبو 6

المكونات:

200 مجم كافيين: وهي نسبة كبيرة خاصة أن الحد الآمن للإنسان البالغ 300 إلى 400 مجم يومياً، ولكن معظم المكملات الغذائية لحرق الدهون تحتوي على الكافيين، وهي مادة فعالة لزيادة الطاقة وزيادة معدلات الأيض الغذائي.

مقالة ذات صلة: 11 تغيير بسيط لمضاعفة عملية حرق الدهون.

20 مجم سينفرين HCL:

وهي مادة مستخرجة من قشر البرتقال المر ولها  تأثير محدود على سد الشهية وزيادة معدلات الأيض الغذائي (مصدر). وهي مادة غير منبهة مثل الكافيين.

جاجلستيرونس  Guggulsterones:

هي أحماض مستخرجة من جذع شجرة هندية ولها تأثيرات طفيفة على هرمون العدة الدرقية Thyroid  Hormone.

Bioperine:

البيوبرين هو مستخلص من الفلفل الأسود. وأكدت الدراسات على قدرة البيوبرين على زيادة امتصاص المكملات الغذائية والطعام من الأمعاء، وهذه فائدة كبيرة لمن يأكل كمية  طعام قليلة، حيث يزيد البيوبرين من امتصاص الفيتامينات والمعادن مما يحمي متبعي الرجيم من سوء التغذية.

يوهيمبي HCL:

Yohimbine هو مستخرج من شجرة أفريقية شهيرة تسمى Evergreen أو الشجرة دائمة الخضرة. وأثبتت بعض الدراسات أن له تأثيرات محدودة على تقليل الضغط وعلاج ضعف الانتصاب وزيادة معدلات حرق الدهون. كما أن له تأثير على توسعة الأوعية الدموية مما يعني انتقال أفضل للمغذيات إلى العضلات.

جرعة الليبو 6 العادي:

كابسولتين صباحاً على معدة فارغة ثم كابسولتين عصراً على معدة فارغة.

سعر علبة الليبو 6 (120 كابسولة) هو 24 دولار امريكي على موقع Bodybuilding.com. والجرعة هي 4 كابسولات يومياً. إذن، العلبة تكفي 30 يوم، وتكلفة اليوم الواحد هي  80 سنتاً أمريكياً.

ليبو 6 بلاك ألترا Lipo 6 Black Ultra Conecnetrated 

Lipo 6 ut-lipo-6-black

يحتوي Lipo 6 Black Ultra على:

3,5 Diiodo-L-Thyronine :

هي مادة دوائية لتحفيز الغدة الدرقية، و هناك بعض الدراسات التي أثبتت فاعليتها لتخسيس البشر والفئران، وهذه المادة موجودة في عدة مكملات غذائية للتخسيس وأشهرها Thyrotabs.

Methythexaneamine  أو ما يسمى بـ DMAA:

هي أقوى مادة في هذا المكمل، وهي مادة شهيرة لزيادة الطاقة والأداء الرياضي ولكنها تسببت في 5 حالات وفاة، مما أجبر بعض الحكومات أن تمنع استخدامها كمحفز رياضي. وهذا هو نص تحذير FDA إلى شركات المكملات الغذائية التي تستخدم هذه المادة. وبسبب الأعراض الجانبية لهذه المادة، تم سحب منتج Jack3d من الأسواق.

ستجد النسخ من ليبو 6 بلاك في دول أوروبا وبعض دول الخليج لا تحتوي على DMAA بسبب حظر هذه الحكومات له.

الجرعة الآمنة من DMAA تكون أقل من 100 مجم، ولكن كمية Methythexaneamine غير مذكورة في بطاقة العبوة.

كافيين:

كمية الكافيين غير مكتوبة في المنتج، ولكن أرجح أنها نفس الكمية الموجودة في الليبو 6 العادي.

Theobromine Anhydrous:

هو حمض مستخرج من شجرة الكاكاو وموجود بالشوكولاتة وأطعمة أخرى. الثيبرومين يعمل كمدر للبول وموسع للأوعية ومنشط للقلب. كما أثبتت بعض الدراسات فاعليته لمنع تآكل الأسنان.

Avantra  Z Citrus Aurantium:

هي نفس المادة في الليبو 6 العادي Synphrine HCL، ولكن تم تغيير اسمها أو تم استخدام تركيبة مختلفة قليلاً.

Yohimbine HCL:

كمية اليوهيمبي غير مكتوبة في المنتج، ولكن أرجح  أنها نفس الكمية الموجودة في الليبو 6 العادي.

Rauwolscine

الراولسين هي مادة قريبة الشبه من اليوهيمبي ولها نفس ميكانيزم التفاعل. (المصدر)

سعر علبة الليبو 6 بلاك (60 كابسولة) هو 20 دولار أمريكي على موقع Bodybuilding.com. والجرعة هي 2 كابسولة يومياً. إذن، العلبة تكفي 30 يوماً، وتكلفة اليوم الواحد هي 66 سنتاً أمريكياً.

إذن، سعر الليبو 6 بلاك ألترا كونسنتريت أرخص من الليبو 6 العادي. وهذا من الممكن أن يكون بسبب أن الليبو 6 العادي عبارة عن كابسولات سائلة Liqui-Caps وتكلفة إنتاجها  أعلى.

الفرق بين المنتجين طبقاً لتصريح شركة Nutrex:

شركة Nutrex صرحت أن كل منتج جديد تصدره يكون به تطوير أكبر وإضافات أفضل. الشركة تزعم أن ليبو 6 بلاك ألترا للمستخدم ذو الخبرة و ن الليبو 6 العادي يفضل استخدامه للمبتدئين.

كما أنها صرحت أن ليبو 6 بلاك ألترا هو أقوى منتجاتها على الإطلاق. ولكن في رأيي الشخصي هذه المنتجات مجرد أعشاب ومنبهات وهي تصلح للمبتدئ أو المحترف. كما أن الليبو 6 بلاك ألترا أرخص سعراً من الليبو 6 العادي، ولهذا أنصح بشراء ليبو 6 ألترا المركز (ذو العبوة السوداء) بدلاً من العادي.

كيفية استعمال ليبو 6 بلاك ألترا Lipo 6 Black Ultra Concentrate:

  1. يتم تناول قرص واحد صباحاً وقرص واحد عصراً. لا تتناوله بعد العصر حتى لا يسبب الأرق.
  2. يتم تناول القرص قبل 30 دقيقة من تناول الطعام على معدة خاوية. هذا لأن الطعام يبطئ من امتصاص المكونات.
  3. لا يتم تناول أكثر من قرصين يومياً، ولا يتم الجمع بين قرصين معاً في نفس الوقت.
  4. لا يتم تناوله قبل النوم بـ 6 ساعات.
  5. يفضل تناوله قبل التمرين بسبب التأثير الإيجابي لرفع معدلات الطاقة في الجيم.
  6. يتم استخدامه لمدة 8 أسابيع، ثم وقفه لمدة شهر (حسب توصيات الشركة المنتجة).

أضرار ليبو 6 بلاك ألترا:

  • كمية الكافيين الكبيرة قد تؤدي إلى زيادة التوتر والقلق والجفاف. كما أن تناول الليبو 6 بالقرب من ميعاد النوم يسبب الأرق.
  • اليوهيمبي أيضاً منبه ويؤدي إلى تقلبات بالبطن وانتفاخ وتوتر وقلق وزيادة في ضربات القلب عن المعدلات الطبيعية ورعشة.
  • السينفرين أيضاً يزيد الضغط وضربات القلب.
  • Methythexaneamine غير آمن بكميات كبيرة، وزيادة الجرعات منه تؤدي إلى رفع ضغط الدم وزيادة معدلات ضربات القلب وزيادة احتمالية الإصابة بالسكتة القلبية. وأعتقد أن هذه المادة هي سبب التحذيرات الكبيرة من شركة Nutrex من زيادة الجرعة من المنتج. المصدر
  • الثيوبرومين قد يؤدي إلى الأرق والتوتر والرعشة والشعور بالغثيان وشعور بالصداع في حالة توقف الاستخدام.

أنصحك بالبدئ بتناول قرص واحد فقط يومياً قبل الفطور بنصف ساعة، وأن تراقب الأعراض الجانبية، وبناءً عليه تقرر زيادة الجرعة إلى كابسولتين يومياً أم لا.

الأسئلة الشائعة حول ليبو 6 بلاك ألترا:

1  – هل يسبب أمراض الكلى والكبد؟

المكونات تم ذكرها بوضوح. لا يوجد مكون فيها ثبت أنه يسبب أمراض كبدية أو كلوية. لا يوجد حالة مسجلة لشخص أصيب بمرض من الليبو 6، ولا يوجد حتى تقرير على الإنترنت عن شخص أصيب بضرر من المكمل. الطريقة الوحيدة التي تسبب بها ضرر لنفسك هي زيادة عن الجرعات المنصوح بها.

2 – هل يصلح للنساء؟

نعم يصلح للنساء السليمات الصحة. لا يصلح للمرضعة والحامل ومريضات القلب.

3 – كم أنحف على ليبو 6 بلاك ألترا:

ليبو 6 هو مكمل غذائي، أي أنه يكمل نظامك الغذائي. كمية الدهون التي تخسرها تعتمد على كمية السعرات الحرارية والطعام الذي تأكله يومياً، وتعتمد أيضاً على عمرك وحجمك وجنسك ومعدل أيضك الغذائي. الليبو 6 بلاك ألترا يساعد على خسارة الدهون بمعدل 10% إضافية. كما أنه يساعد على خسارة الدهون بشكل غير مباشر عن طريق زيادة الشبع وزيادة طاقتك في الجيم.

4 – هل يمكن تناوله مع الواي بروتين؟

ليبو 6 ألترا هو مكمل غذائي لا يتعارض مع مكملات غذائية أخرى مثل الواي بروتين والكيرياتين والأمينو وغيرها. هو فقط يتعارض مع المكملات التي تحتوي على مواد شبيهة مثل مكملات البري ورك آوت Pre Workout، لما تحتويه هذه المكملات من محفزات وكافيين.

5 – هل ليبو 6 ألترا يحرق العضلات؟

ما السبب؟ لا يوجد مادة فيه تحرق العضلات. لا يوجد دليل على هذا. لكي تحافظ على عضلاتك أثناء التنشيف، تناول دايت عالي البروتين وقم بتمارين الحديد. بدون تمارين الحديد سوف تخسر عضلاتك سواء تناولت المكمل أم لا.

6 – من أين يمكن شرائه ؟

اشتريه من متاجر المكملات الإلكترونية على الإنترنت مثل أمازون و Iherb و sporter. هذا لأن تجار المكملات في مدينتك يستوردونه ويدفعون شحن وضرائب وجمارك وهامش ربح، مما يجعل سعره أعلى كثيراً.

كلمة أخيرة هامة بخصوص المنتج:

هذا المنتج مكمل غذائي، أي أنه مكمل لنظامك الغذائي وليس بديلاً له. لن يكون لهذا المنتج أي تأثير إيجابي بدون الإلتزام بنظام غذائي متوازن لحرق الدهون مع برنامج تمارين حديد للتخسيس سواء للرجال أو النساء.

مقالات ذات صلة:

كيف تحرق دهون الجسم حتى آخر جرام باستخدام تمارين الحديد؟

تخسيس ونحت وتشكيل جسم المرأة باستخدام تمارين الحديد

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.