اقوى 6 طرق لتخسيس الكرش و حرق دهون الجسم كلها | Egyfitness - أكاديمية علوم الفتنس

اقوى 6 طرق لتخسيس الكرش و حرق دهون الجسم كلها

تخسيس الكرش و حرق دهون البطن

هل لديك تكتلات دهنية كبيرة بمنطقة البطن و الوسط ؟ هل سئمت من هذا المظهر و أصابك الاحباط و الاكتئاب ؟ هل انت غير راضى عن مظهرك فى الملابس؟ هل قمت بعشرات المحاولات و قمت بالجري عشرات الكيلومترات و اشتريت اجهزة و أدوية بمئات (او الاف؟) الجنيهات لحل هذه المشكلة ؟ لا تقلق و لا تحزن . فهذه المقالة سوف تساعدك على تخسيس الكرش بسرعة  حتى اخر جرام دهون. سوف نصف لك الطريقة الوحيدة للحصول على بطن مشدودة و قوية و جذابة. و لن تحتاج الى قراءة اى مقالة اخرى او الوقوع ضحية لكذب و خداع الاعلانات التليفزيونية المضللة.

مخاطر دهون الكرش:

هناك شكلان لتكتل الدهون فى الجسم. فهناك ما يسمى بشكل الكمثرى , و هو تكتل الدهون فى الارداف أو الجزء السفلى من الجسم. و هناك شكل التفاحة , و هو تكتل الدهون فى منطقة البطن و الوسط. و “الكرش” لا يسبب فقط مشاكل مظهرية و جمالية و لكن تكتل الدهون فى منطقة البطن يزيد من فرص الأصابة بالسكتة القلبية و السكتة الدماغية و مرض السكر و أرتفاع ضغط الدم.

تخسيس البطن

فدهون الكرش لا تقبع فى مكانها ساكنة . و لكن الباحثين اكتشفوا ان دهون الكرش كالأعضاء الحية , تفرز هرمونات و مواد ضارة على الجسم. فدهون الكرش تتكسر بسهولة الى احماض دهنية تنتقل الى الكبد , مما يسبب ارتفاع كبير فى نسبة الكوليسترول الضار LDL. هذا بالأضافة ان دهون الكرش تؤثر على هرمون فاعلية هرمون الانسولين , مما يؤدى الى تراكم السكر و الدهون بمجرى الدم مما بدوره يؤدى الى امراض السكر و القلب.

و الكرش يصيب الرجال أكثر من النساء , و هذا يفسر أن نسبة الأصابة بأمراض القلب اكثر عند الرجال.

أضف الى ذلك , فأن الباحثون اكتشفوا علاقة كبيرة بين تراكم دهون الكرش و ضعف الانتصاب عند الرجال.

المصدر:

موقع مستشفى مايوكلينيك

ما هى الطرق الفاشلة لتخسيس الكرش؟

1- تمارين لشد البطن:

تمارين شد البطن ضرورية لكل الرياضيين و متدربى رفع الاوزان. تمارين البطن تساعد على تقوية الجذع و حماية فقرات الظهر من الأصابة. فأذا كانت عضلات بطنك ضعيفة و قمت بحمل أوزان كبيرة على ظهرك (مثل تمرين السكوات) , فأن عضلات القطنية (أسفل الظهر) تتكبد كل الحمل لحفظ توازن الجسم. مما يسبب اجهاد للظهر أو أصابة لا قدر الله. بالرغم من اهمية تمارين البطن الا ان هذا لا يعني ان اداء مئات من عدات البطن هى الحل لتخسيس الكرش. بالعكس , فان تمارين البطن تؤدي الى زيادة فى حجم عضلات البطن. مما يدفع الكرش الى الأمام و يعطي ايحاء بزيادة حجم الكرش.

الدراسات و كل المحاولات العملية أثبتت أنه من الصعب جدا استهداف الدهون فى منطقة بعينها. سواء فى البطن او الارداف أو اى منطقة أخري.

في رأيي دي الطريقة المثالية لأداء تمرين طحن البطن Weighted Crunches. لاحظ أزاي بيثني عموده الفقري بدون أن يثني وسطه. يمك…

Posted by Egyfitness.com on Monday, 8 February 2016

2- الملابس الحرارية

من الشائع فى مصر و الوطن العربي وقوع الملايين فى خدعة و كذبة الملابس الحرارية للتخسيس. فانا رأيت بعينى عشرات المتدربين يلبسون حزام البطن الحرارى فى غرف تغيير الملابس فى الجيم. و هذا اعتقادا منهم انهم يخرجون دهون البطن الزائدة عن طريق العرق. و هذا اعتقاد خاطيء تماما. فالدهون عبارة عن أحماض دهنية تتكسر فى الدم و تتحول للجلوكوز من اجل استخدامها فى الطاقة. و لا تخرج ابدا عن طريق العرق. أضف الى ذلك خطورة اصابتك بالجفاف و ضربة شمس بسبب هذه الملابس. للقراءة عن هذه الأسطورة بأستفاضة او اذا كنت تعرف صديق لك مقتنع بجدوى الملابس الحرارية , أرسل له هذا الموضوع.

الحقيقة الكاملة للملابس الحرارية و شورت التخسيس و حزام البطن

3-الادوية

هناك نوعان من الأدوية يتناولها راغبى التخلص من الكرش. أدوية عن طريق الفم أو دهانات موضعية. فهناك من يتناول أدوية مثل الزينيكال أو الشيتوكال أو الهيدروكسي كت أو الليبو 6 . و هناك من يدهن كريمات أشتراها عن طريق الاعلانات التليفزيونية بلا أى جدوي. دعني أسألك انت شخصيا.. لو كانت هذه الأدوية تعمل , هل كنت احتاجت الى قراءة مثل هذه المقالة ؟ لو كانت هذه الأدوية تعمل , لما كانت هناك مشكلة بدانة فى الوطن العربى و العالم كله. أضف الى ذلك , بعض هذه الأدوية لها مضاعفات خطيرة على الصحة.

4-شفط الدهون

شفط الدهون ينجح فعلا فى شفط الدهون موضعيا .عند حرق الدهون عن طريق الرجيم , فأن الخلايا الدهنية لا تختفى , لكنها تنكمش فى الحجم. و لكن شفط الدهون يشفط الخلايا الدهنية بأكملها من تحت الجلد. و هذا يعني أن الدهون لا تتراكم فى هذه المنطقة فى المستقبل. و هذا ليس شئ جيد . لأنك عندما تستمر فى عادات الغذائية السيئة و تكتسب دهون جديدة , فان الدهون تتراكم حول منطقة الشفط بشكل غير طبيعي و تسبب تشوهات جمالية كبيرة فى منطقة البطن. أضف الى هذا , عملية شفط الدهون عملية خطيرة و قد سببت الوفاة للعديد من المرضي.

المنشورة الطبية لنيو انجلاند عن وفيات عملية شفط الدهون:

http://www.nejm.org/doi/full/10.1056/NEJM199905133401904

ما أفضل طرق تخسيس الكرش؟

نمط تراكم الدهون فى الجسم تختلف  من شخص الى اخر. بأختلاف الجينات و الجنس و عوامل اخري. فعندما تكتسب دهون زائدة , لا يتم توزيعها على الجسم بالتساوي. و لكن بالنسبة لمعظم الرجال فأن الدهون تتراكم اولا على البطن و بعدها على بقية الجسم.

و العكس عند خسارة دهون الجسم. فالرجل قد يخسر الدهون اولا من وجهه أو من صدره , و يتبقي منطقة البطن أخر مكان لخسارة الدهون.

تشبيه بسيط لعملية خسارة دهون البطن , هو عملية تفريغ حمام السباحة. تخيل حمام سباحة بمستويين. مستوي للأطفال (ضحل) و مستوى للكبار (عميق) كما هو فى الصورة. فعند ازالة الماء من هذا الحمام , فان المنطقة العميقة تظل اخر منطقة بها ماء. حتي يتم ازالة المياه كلها.

تخسيس الكرش تخسيس البطن

أذا الموضوع ببساطة , لتخسيس الكرش يجب خسارة دهون الجسم كلها. و يجب الصبر. بداية ظهور عضلات البطن (السكس باك) يبدأ عند نسبة دهون 12% . لا يمكن كما شرحنا أن تستهدف دهون البطن موضعيا. هذا مستحيل.

و هناك مثل غربي شائع (البطن الجذابة يتم صنعها فى المطبخ و ليس فى الجيم). أي ان الاهتمام بنظام غذائي صحي و تناولك سعرات حرارية أقل من ما تحتاج هى أنسب طريقة لحرق دهون البطن.

اليك 6 خطوات و استراتيجيات لحرق دهون الجسم كلها: (انتقل للصفحة القادمة)

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.