طلاب أمريكيون يفضحون نصب شركات المكملات العالمية | Egyfitness - أكاديمية علوم الفتنس

طلاب أمريكيون يفضحون نصب شركات المكملات العالمية

في الحقيقة أنا اكتب مقالة كل أسبوع أو أثنين. و لكن تم نشر دراسة طارئة , منذ 3 ساعات على medium.com, أستوجبت أن أكتب عنها و أقوم بتوعية الناس من نصب شركات المكملات العالمية.

الكثير من شركات المكملات العالمية تدعي وجود نسبة كبيرة من ال BCAA في مكملاتها البروتينية. و لمن لا يعرف , الBCAA أو سلسلة الأحماض الأمينية المتشعبة هم 3 أحماض أمينية أساسية , الليوسين و الأيزو ليوسين و الفالين. الجسم يحتاج الى 10 أحماض أساسية و لا يستطيع تصنيعها بداخله , و بالتالي يحتاج هذه ال10 أحماض من مصادر خارجية. و الBCAA تشكل 40% من حاجة الجسم من الأحماض الأساسية. و بالتالي السير على نظام غذائي منخفض ال BCAA يعرضك لخسارة العضلات أو بطئ في أكتسابها. كما أن الBCAA تحسن الأداء الرياضي و تسرع من الأستشفاء العضلي.

ON

قام طلاب من كلية ستوكتون بولاية نيو جيرسي في مايو 2015 بعمل أختبار و تحليل ل6 مكملات بروتينية شهرية لمعرفة كمية الBCAA بها , و هل تطابق هذه الكمية ما هو مذكور على غلاف العبوة. بمعنى أن شركة أوبتيموم مثلا تدعي وجود 5500 مجم BCAA بجرعة الواي بروتين جولد ستاندرد. فهل هذا الأدعاء صحيح ؟ هذا ما سوف تكشف عنه الدراسة. الدراسة سوف تختبر كمية الBCAA الموجودة في الMuscle Milk و Optimum Nutrition Gold Standard و Optimum Nutrition Hydro Whey و BSN Syntha 6 و ال GNC Whey Protein  و الIsoflex  و Cellucor Whey Protein. و هي أشهر مكملات واي بروتين في العالم. (رابط الدراسة)

bcaa2

قام الطلاب بعمل Hydrolysis للمكملات , أي تحويلها إلى أحماض أمينية في صورتها الحرة , و تم قياس كمية الBCAA بأستخدام تقنية الLeucine Dehydrogenase Enzyme Assay. و أكتشف الطلاب أن كمية الBCAA منخفضة جدا بالمكملات مقارنة بما تم ذكره بالعبوة

 

BCAA (1)

كما تروا..فضيحة مدوية . و هذه الشركات تنتظر قضايا خطيرة أمام المحاكم لأن هذا غش يعاقب عليه القانون. و خاصة شركة GNC التي تدعي وجود 15 جرام BCAA بجرعة الواي بروتين , و هو به 2 جرام فقط. و لم يخطر على بالي قط أن شركة أوبتيموم تقوم بهذا الغش. شئ محزن.

و لكن يا أخواني الكرام . هناك حل . لن أطرح أمامكم المشكلة بدون حل لها..

كيف تحصل على كميات كافية من الBCAA ؟

أولا أنصح بشراء مكمل الBCAA إلى جانب الواي بروتين.لا أعتقد انه سيتم غش مكمل ال BCAA بنسبة 100% . و ألا تكون كارثة كبيرة. و يبدو الأن Isoflex واي بروتين هو الأفضل في هذه المجموعة من النصابين.

ايزو فلكس واي بروتين Isoflex

طالما تتناول كميات كافية من البروتين , لن تحتاج إلى أي مكمل من الأساس. سوف يكون مكمل الواي أو الBCAA أضافة قليلة الجدوى. أنصح ما بين 2 إلى 2.4 جرام بروتين لكل كجم من وزن الكتلة العضلية اللادهنية (وزن الجسم بدون دهون) . يمكنك قراءة المزيد عن أحتياجاتك من البروتين هنا.

هذه قائمة الأطعمة الغنية بالBCAA :

الاطعمة الغنية بال BCAA بروتين احتياجي من البروتين

كما تروا , الاطعمة الغنية بالBCAA هي صدور الدجاج , اللحوم الحمراء الصافية من الدهون , التونة المعلبة , السلمون , سمك البلطي , الستيك , صدور الديك الرومي ,البيض , السوداني , و بياض البيض (أعلاهم في محتوى الBCAA ) . بالأضافة الى الالبان مثل الحليب و الجبن القريش.

هذا بالأضافة الى بعض الأطعمة النباتية الغنية بال BCAA , مثل الشوفان و الحمص و الفول و الذرة و المكسرات و اللوبيا و الأرز البني. و لكن لا تعتمد على المصادر النباتية بشكل أساسي لأن محتواها البروتيني غير كامل (لا يحتوي على جميع الأحماض الأساسية) .

يفضل تناول البروتين على 3 أو 4 وجبات حتى تضمن أفضل توزيع و تمثيل للبروتين و الحفاظ على توازن نيتروجيني أيجابي Positive Nitrogen Balance على مدار اليوم.

تحياتي لكم , محمد قاعود.

 

 

 

 

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 120 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع. يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية. قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.