ليبو 6 بلاك هيرز للنساء | طريقة الاستخدام، الفوائد والأضرار - Egyfitness Egyfitness - أكاديمية علوم الفتنس

ليبو 6 بلاك هيرز للنساء | طريقة الاستخدام، الفوائد والأضرار

منتجات ليبو 6 من شركة Nutrex Research من المنتجات الشهيرة التي فازت بعدة جوائز أفضل حوارق دهون على موقع بدي بلدنق Bodybuilding.com، وتم تغيير تركيبة منتج ليبو 6 بلاك هيرز على مدار السنوات لتزيد فاعليته وليكون أكثر أماناً. في هذه المقالة، سوف تتعرفي على مكونات منتج Lipo 6 black hers، طريقة استخدامه، جرعاته، فوائده وأضراره.

ما هو ليبو 6 بلاك هيرز للنساء؟

هو مكمل غذائي مكوناته (أعشاب ومستخلصات غذائية) مصرح بها من قبل FDA. هو ليس دواء ولا يحتوي على الإيفيدرين أو DNP. يصنف من ضمن Thermogenics، أي مولدات الحرارة: وهي الأعشاب والمحفزات التي تزيد من معدل الأيض الغذائي وتنبه الجهاز العصبي المركزي. المكمل ذاع صيته مؤخراً في السعودية، الإمارات، قطر، عمان وباقي دول الخليج. للتعرف على أنواع حوارق الدهون المختلفة اقرأي مقالة “أدوية التخسيس

مكونات ليبو 6 هيرز Lipo 6 Black Hers

ليبو 6 بلاك هيرز مكوناته

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

هذه بطاقة التغذية في ظهر العبوة. يجب أن تعلمي أن هذه المكونات تختلف من دولة إلى دولة حسب قوانين وزارة الصحة للمواد المصرح بها. بعض الدول تحظر اليوهيمبين على سبيل المثال. تحتوي العبوة على 120 كبسولة، لو تتناولي 6 أقراص يومياً سوف يكفيكي 20 يومياً فقط، وبالتالي اشتري منه عبوتين لتوفير الوقت أو مصاريف الشحن.

  • فيتامين دال: يعتبر فيتامين دال من الفيتامينات الضرورية للجسم. يدخل في عملية امتصاص الكالسيوم، الماجنيزيوم والزنك. مع وجود عجز في فيتامين دال، يصاب البالغين بمرض لين العظام. السيدات (غير المصابات بعجز فيتامين دال) يحتجن 400 وحدة دولية يومياً على الأقل والمكمل به 100 وحدة دولية فقط. وبما أن العجز في فيتامين دال وباء مستشري في الخليج وخاصة عند السيدات، فيجب عدم الإكتفاء بالجرعة الموجودة في المكمل، يجب فحص فيتامين دال في المعمل وتناول الجرعة المناسبة لعلاج العجز التي قد تصل إلى 50 ألف وحدة أسبوعياً.
  • فيتامين الفوليك آسيد: أو الفوليت Folate، يدخل في عمليات تخليق الخلايا الجديدة وخاصة خلايا الدم الحمراء. العجز فيه يسبب أنيميا وارتفاع ضغط الدم. المكمل يحتوي على 25% فقط من احتياجاتك.
  • فيتامين بي 12: هو فيتامين ضروري يحافظ على صحة خلايا الدم والجهاز العصبي المركزي وتكوين DNA. العجز فيه يسبب أنيميا فيتامين B12. المكمل يحتوي على 25% فقط من احتياجاتك.
  • الكالسيوم: يدخل في عمليات تكوين العظام والأسنان. يمنع أمراض الروماتيزم وهشاشة العظام، يكافح عدة أنواع من السرطانات، وله أدوار هامة في عمل القلب والجهاز العصبي المركزي وانقباض العضلات. السيدات يحتجن 1000 مجم كالسيوم يومياً. في حالة وجود عجز، يعوض الجسم هذا العجز عن طريق استخلاصه من العظام. المكمل يحتوي على 250 مجم كالسيوم فقط. والمالتي فيتامينز تحتوي على 50 إلى 200 مجم كالسيوم فقط، وبالتالي لا يجوز الاعتماد فقط على ليبو 6 هيرز، بل يجب تناول منتجات الألبان بشكل يومي.

من الواضح أن مكمل ليبو 6 بلاك هيرز أضاف الفيتامينات التي يشاع العجز فيها عند السيدات وهذا ما يفرقه عن ليبو 6 للرجال الذي لا يحتوي على هذه الفيتامينات والمعادن، هذا هو الفارق الرئيسي لمن يسأل.

Bacopa monnieri extract: وهو نبات يستخدم في الطب الهندي القديم. دوره الأساسي زيادة التركيز والطاقة الذهنية. حيث أنه يستخدم في علاج ضعف الذاكرة ومرض الزهايمر، حيث وجد أنه يكافح المواد الكيميائية التي تسبب هذا المرض. المصدر: موقع Webmd. منتجات ليبو 6 دائماً ما تحتوي على محفزات ذهنية لزيادة الطاقة في الجيم.

الكافيين: كل حوارق الدهون ومكملات البري وورك آوت تحتوي على الكافيين (المادة الموجودة بالقهوة والشاي والكولا)، هذا لأن الكافيين محفز قوي للجهاز العصبي المركزي، يزيد الطاقة الذهنية والنشاط في الجيم، ويساعد على قمع الشهية ورفع معدل الأيض الغذائي. المكمل يحتوي على 220 مجم كافيين في الجرعة، والحد الأقصى المسموح به هو 400 مجم كافيين، وبالتالي يجب تقليل كمية القهوة التي تتناوليها يومياً أثناء تناولك لليبو 6 بلاك هيرز خاصة لو تتناولي جرعتين يومياً من المكمل.

مقالة ذات صلة: الموز والقهوة قبل التمرين

  • Avanta Z Citrus Aurantium: وهو لسم مختلف للسينفرين. وهي مادة مستخرجة من قشر البرتقال المر لها دور محدود لسد الشهية وزيادة معدلات الأيض الغذائي. السينفرين لا يعمل جيداً بمفرده، يعمل بشكل أقوى بجانب الكافيين.
  • Vinpocetine: هي عشبة تستخدم لزيادة تدفق الدم للمخ، لزيادة التركيز والطاقة الذهنية. تستخدم أيضاً لعلاج أمراض المخ وخاصة الزهايمر. المصدر: موقع Webmd
  • Zingerone: هي مادة مستخلصة من الجنزبيل تعمل على زيادة إنتاج الكاتشينات Catchens في الجسم (المادة الموجودة في الشاي الأخضر)، وتساعد على حرق الدهون ومكافحة السمنة (مصدر)
  • مقالة ذات صلة: الشاي الأخضر للتخسيس.
  • Yohimbine HCL: اليوهيمبي، وهي مادة مستخرجة من شجرة أفريقية تسمى Evergreen، أو الشجرة دائمة الخضرة. اليوهيمبي كانت مادة تستخدم قديماً قبل إختراع الفياجرا لعلاج ضعف الإنتصاب، وذلك لدورها في زيادة حجم الأوعية الدموية. اليوهيمبين لها دور في عمليات حرق الدهون وتعمل على زيادة تدفق الدم للعضلات لنقل المغذيات لها. من الوارد ألا تجدي هذه المادة في نسخة ليبو 6 للنساء الموجودة في دولتك.

طريقة استخدام ليبو 6 بلاك هيرز للنساء وجرعاته

الجرعة عبارة عن 3 أقراص. الجرعة المنصوح بها من الشركة هي 3 أقراص قبل الفطور بنصف ساعة على معدة فارغة، وجرعة ثانية 3 أقراص قبل الغداء بنصف ساعة (أو قبل التمرين على معدة فارغة بنصف ساعة). أنا أنصح المتدربات معي بالبدء بجرعة واحدة فقط يومياً ومراقبة الأعراض الجانبية ومدى تحملهن للأعراض الجانبية، ثم يضفن الجرعة الثانية إذا تحملن المكمل جيداً. وأنصح بشدة بعدم تناوله مساءاً لأنه يسبب الأرق وتقليل جودة النوم.

ويجب العلم أن هناك نسخة حديثة تسمى ليبو 6 بلاك التر هيرز Lipo 6 Black Ultra Concentrate Hers. وهو مركز وجرعته قرص واحد فقط وليس 3.

ليبو 6 بلاك الترا هيرز

تحذيرات الاستخدام:

  • لا تستخدمه الحامل والمرضعة.
  • لا تستخدمه من هي أقل من 18 عاماً.
  • لا تستخدمه مريضات السكر والضغط والقلب والكلى والغدة.
  • لا يستخدم بجانب الأسبرين ومضادات الإكتئاب.
  • لا يستخدم قبل إجراء الجراحة بأسبوعين.
  • لا يستخدم مساءاً لأنه يسبب الأرق.

فوائد ليبو 6 بلاك هيرز للنساء:

  • زيادة معدل الأيض الغذائي وحرق الدهون.
  • قمع الشهية.
  • زيادة التركيز والطاقة في الجيم (أنصح بتناول جرعة 3 أقراص قبل التمرين بنصف ساعة).

أضرار ليبو 6 بلاك هيرز للنساء:

الأعراض الجانبية التالية قد تكون ضعيفة عند بعض السيدات وقد تكون غير محتملة عند البعض الآخر، وبالتالي ممكن أن تبدأي بجرعة واحدة فقط قبل الفطور بنصف ساعة وإضافة الجرعة الثانية عصراً في حالة تحملك للأعراض الجانبية. معلومة أخرى هي أن حدة الأعراض الجانبية من الوارد أن تقل بمرور الوقت واعتيادك على المكمل. في حالة زيادة الأعراض الجانبية على مقدرتك للتحمل، أنصحك بوقف المكمل على الفور.

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • الدوخة والصداع والأرق.
  • الغثيان والتلبك المعوي.
  • إمساك أو إسهال.
  • الرعشة والتوتر.
  • تسارع ضربات القلب.

 

نصائح بخصوص مكمل ليبو 6 بلاك هيرز

أهم شيء لخسارة الدهون هو الرجيم. المكمل لن يعمل بمفرده مع تناولك للطعام السريع والحلويات، إنه مجرد عامل مساعد. يمكنك تصفح قسم التخسيس في الموقع أو تحميل كتابي المجاني لتعلم نظام دايت صحي لإنقاص الوزن وهذه مقالة هامة عن تخسيس السيدات، وأي استفسار آخر بخصوص المكمل أو حوارق الدهون يمكنك سؤالي على المنتدى مجاناً.

الأسئلة الشائعة عن مكمل ليبو 6 للسيدات:

1 – هل ممكن أن يستخدمه الرجل؟

نعم يمكنك استخدامه. لا يوجد به مكونات تتعارض مع صحتك أو رجولتك. لن ينمو لك صدر وتأتيك رغبة جامحة للتسوق.

2 – هل يجب إيقافه كل فترة؟

البعض ينصح بإيقافه كل شهر لمدة أسبوعين، ثم معاودة استخدامه مرة أخرى حتى لا يعتاد الجسم على المحفزات. هذه المعلومة بدون سند. معلومة أن الجسم يعتاد على الكافيين معلومة مغلوطة وعفى عليها الزمن. يمكنك تناوله فترات طويلة بدون توقف طالما لا يوجد أعراض جانبية قوية.

3 – هل هو منتج آمن؟

إلى حد ما. لا توجد حالات مسجلة لإصابات من تناوله. طالما أنك تلتزمين بالجرعة الموصى بها وتحذيرات الاستخدام.

4 – أين يباع ليبو 6 بلاك هيرز؟

على موقع Iherb.com و موقع Bodybuilding.com. وربما في محل المكملات الغذائية القريب منك.

5 – تجربتي مع ليبو بلاك هيرز للنساء

التجارب على الإنترنت لا يعتد بها لسبب بسيط، أن السيدات صاحبات التجارب لهن أنظمة دايت وأنظمة رياضية مختلفة، قد تتناول سيدة طعام سريع وحلويات وسعرات عالية وتخبرك أن المكمل غير فعال، وقد تتناول سيدة نظام غذائي جيد يساعدها بالفعل على خسارة الوزن وتخبرك أن المكمل فعال. فكيف تتعرفي على فاعلية المكمل؟ النصيحة هنا أن تجربيه بنفسك وتحكمي على مستوى نشاطك وطاقتك وشهيتك وخسارتك للوزن وأعراضه الجانبية لأن كل واحدة مختلفة. ما حدث مع سيدة ليس بالضرورة أن يحدث معك.

لو هناك سؤال إضافي، يمكنك سؤالي على المنتدى مجاناً

 

لا تبدأ برنامجك قبل تحميل كتابي المجاني الجديد

التخسيس و الرجيم

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

مختارات محمد قاعود من المقالات

هذه قائمة بأهم المقالات (من ضمن 300 مقالة)  التي غيرت حياة الالاف من زوار الموقع.

يأتيني ايميلات شكر من العديد من القراء يحكون لي كيف أضافت هذه المقالات قيمة هائلة الى برامجهم الغذائية و التدريبية، قراءة 5 دقائق فقط و سوف تحصل على معلومات تطبقها فورا في برنامجك.